نصائح وخطوات هامة للمسافرين لتأمين الإقامة في الفنادق

الإقامة في الفندق
الإقامة في الفندق (الصورة من Adobestock)
خطوات لتأمين الإقامة في الفندقث
خطوات لتأمين الإقامة في الفندق (الصورة من Adobestock)
تأمين الغرفة في الفندق
تأمين الغرفة في الفندق (الصورة من Adobestock)
الحصول على الخدمات المختلفة في الفندق
الحصول على الخدمات المختلفة في الفندق (الصورة من Adobestock)
الإقامة في الفندق
خطوات لتأمين الإقامة في الفندقث
تأمين الغرفة في الفندق
الحصول على الخدمات المختلفة في الفندق
4 صور

تحتاج الإقامة في الفندق إتباع الكثير من الخطوات التي تساعد في الحصول على أفضل الخدمات خلال فترة التواجد في الفندق، ولا بد من اتباع بعض الخطوات والنصائح الهامة لتأمين الإقامة في الفنادق.

الحصول على الخدمات المختلفة في الفندق

تحديث تقنية المراقبة

يمكن لشركات الأمن تجهيز الممتلكات الخاصة بكاميرات مخفية ومرئية لمراقبة كل شبر أخير من المبنى، يمكن أيضًا تثبيت مصابيح الكشف عن الحركة وأنظمة منع العبث لزيادة ردع الغرباء عن الدخول.
لن يؤثر أي من هذه التطبيقات سلبًا على الضيوف أو الموظفين أيضًا، يمكن للجميع قضاء أيامهم بينما تحافظ تقنية المراقبة على المحيط آمنًا.

تحديث الأقفال

يمكن أن تكون الأقفال التي يمكنها تتبع من يدخل ويخرج من الغرف بمثابة رادع للسرقة، عندما يدرك الموظفون أن هناك عملية تدقيق على أمن الباب، فإن ذلك يجعل الغرف أقل عرضة للسرقة، تتضمن الترقيات الأخرى القواطع التلقائية، والتي يمكن أن تمنع بشكل أفضل التهديدات الخارجية من اللصوص، أو الأنظمة التي تلغي الحاجة إلى المفاتيح الرئيسية.

البحث عن الفندق

جنبًا إلى جنب مع الأسعار ووسائل الراحة، يجب التحقق من المعلومات الأمنية قبل حجز غرفة، لذا يجب قراءة التقييمات التي يبحث عن معلومات حول الجريمة والأمن في الفندق وبالقرب منه.

خطوات لتأمين الإقامة في الفندق

الاتصال قبل الحجز

تمنح مواقع الفنادق على الويب معلومات مهمة عن غرفهم، ولكنها نادرًا ما تعطي للضيوف المحتملين صورة الأمان الكاملة، كما أنه يجب الاتصال لمعرفة التفاصيل الأمنية للفندق.

 

أمان الباب القياسي

ينصح بضرورة التأكد من أن باب الغرفة سيحتوي على قفل ديدبولت، ومزلاج أمان أو سلسلة وثقب.

موقع الغرفة

ينصح بضرورة تجنب الغرف في الطابق الأرضي أو العلوي، يمكن الوصول إلى الطابق الأرضي بسهولة من قبل المتسللين ويحد الطابق العلوي من خيارات الإخلاء في حالات الطوارئ، ومن ثم محاولة حجز غرفة في منتصف الطريق بين المصاعد والسلالم، هذا حل وسط جيد بين الهروب السريع للمتطفل والهروب في حالة الطوارئ.

تعبئة مصباح يدوي صغير

في حالة انقطاع التيار الكهربائي، ينصح بضرورة القيام بتعبئة مصباح يدوي صغير لرؤية الغرفة والمساعدة أثناء عملية الإخلاء.

حزم علبة سفر

ينصح بحزم درج السفر القابل للطي بشكل مسطح من أجل الاحتفاظ بكافة الأغراض الشخصية معًا في الغرفة، من أجل الشعور بالأمان لعدم ضياعها أو فقدانها، ولكن من الضروري للغاية الانتباه إليه حتى لا يمكن الاستيلاء عليها بسرعة في حالات الطوارئ.

لا يوجد إعلان عن رقم الغرفة

إذا تم الإعلان عن رقم الغرفة بصوت عالٍ، يجب طلب غرفة مختلفة وإخبار موظف المكتب أن يكتبها فقط.

الحافظ على أمتعتك قريبة

ينصح بضرورة الحفاظ على الأمتعة قريبة دون وضعها في أي مكان بعيد أثناء الوصول إلى الفندق وخاصًة في حالة أنها تحتوي على الكثير من المتعلقات الثمينة.

خطة الهروب من الحريق

ينصح أن يقوم النزيل بضرورة التأكد من المراجعة بعناية وإنشاء طرق إخلاء في الذهن، كما أنه يجب أن يكون على باب الغرفة نسخة من مخطط طابق الفندق الخاص يظهر بوضوح جميع المخارج.

علامة ممنوع الإزعاج

وضع علامة "عدم الإزعاج" على باب المنز بعد دخول الغرفة مباشرة في الماضي، كان خبراء الأمن يقولون لتركه على الباب طوال فترة الإقامة ولكن الآن، وضعت معظم الفنادق قاعدة أمنية جديدة يجب على موظفي الفندق فحص كل غرفة كل يوم.