تعليم ومعرفة أبوظبي تفتح باب الترشح للنسخة الأولى من جوائزها التعليمية

دائرة التعليم والمعرفة
دائرة التعليم والمعرفة

أطلقت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي برنامج جوائز دائرة التعليم والمعرفة لتكريم المدارس والأفراد والبرامج التعليمية ذات التأثير الإيجابي في منظومة التعليم في الإمارة، وتأتي هذه الخطوة الجديدة في إطار جهود الدائرة لتعزيز ثقافة الإنجاز في قطاع التعليم في إمارة أبوظبي.

الهدف من البرنامج

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فإنّ البرنامج يهدف البرنامج إلى ترسيخ مبادئ التنافسية والابتكار وتشجيع جميع المدارس على اعتماد أرقى الممارسات العالمية لضمان استمرارية تحسين مخرجات قطاع التعليم في أبوظبي، إذ تستقبل الجوائز الترشيحات من جميع المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الشراكات التعليمية.

مكافآت نقدية

يذكر أنّ المدارس الفائزة بالنسخة الأولى من جوائز دائرة التعليم والمعرفة ستحصل على مكافآت نقدية تتجاوز قيمتها الإجمالية 6 ملايين درهم، وعلى كل منها إنفاق جائزتها على مبادرات تطوير الأداء وتحسينه.

11 فئة فرعية

تجدر الإشارة إلى أنّ الجوائز في نسختها الأولى تضم 11 فئة فرعية ضمن فئتين رئيسيتين هما المدارس والأفراد، حيث تشمل جوائز المدارس جائزة أفضل ممارسات إشراك أولياء الأمور، وجائزة أفضل ممارسات التعليم الدامج، وجائزة أفضل برنامج تطوير مهني، وجائزة أفضل ممارسات التطوير والتحسين، وجائزة أفضل برنامج لتحقيق رفاهية الطلبة، وجائزة أفضل برنامج قراءة، وجائزة أفضل برنامج لترسيخ اللغة العربية، بالإضافة إلى جوائز الإنجازات المتميّزة في الاختبارات المعيارية الموحدة، والتي تشمل أربعة اختبارات معيارية موحدة تضم فئاتٍ فرعية متخصصة للمراحل العمرية ذات الصلة لكل اختبار.

فيما تشمل جوائز الأفراد ثلاث فئات فرعية، هي: جائزة البطل المجهول، وجائزة المعلم المتميز، وجائزة أفضل مدير للعام.

يُشار إلى أنّ الدائرة أكّدت خططها لتوسعة برنامج الجوائز خلال السنوات المقبلة، حيث ستلهم الفئات الجديدة التي ستتضمنها النسخ المتعاقبة للجوائز المزيد من المدارس لإطلاق المبادرات والبرامج الهادفة والقادرة على تعزيز جودة مخرجات قطاع التعليم، كما ستحفز جميع العاملين في قطاع التعليم على التفاني وبذل المزيد من الجهود لإثراء تجربة الطلبة في مدارسهم.

فئات مخصصة للاختبارات الدولية

وستشهد الجوائز في العام المقبل إضافة فئات مخصصة للاختبارات الدولية في الأعوام المقبلة، وهي تشمل اختبار البرنامج الدولي لتقييم الطلاب (PISA)، واختبار دراسة الاتجاهات الدولية في الرياضيات والعلوم (TIMSS)، واختبار التقدم في الدراسة الدولية للقراءة والكتابة (PIRLS).

وللمزيد من المعلومات حول برنامج جوائز دائرة التعليم والمعرفة وشروط المشاركة، يُرجى زيارة https://educationawards.ae/ar و adek.gov.ae




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر