أكبر معمرة في العالم من مواليد 1900

أكبر معمرة في العالم من مواليد 1900
pexels-دونا جوليا - (تعبيرية ) تحب ارتداء الأقراط والأساور
أكبر معمرة في العالم من مواليد 1900
pexels-المعمرة  لا تعاني من المرض (صورة تعبيرية)
أكبر معمرة في العالم من مواليد 1900
pexels- الأطعمة المفضلة لديها هي البيض المسلوق وكعكة برازيلية شهيرة- صورة تعبيرية
أكبر معمرة في العالم من مواليد 1900
أكبر معمرة في العالم من مواليد 1900
أكبر معمرة في العالم من مواليد 1900
3 صور

تحتفل أكبر امرأة معمرة في العالم بعيد ميلادها الـ 123 وأعلنت أن الفضل في سر حياتها المديدة يرجع لنظام غذائي فريد حيث تحتفل أمانتينا دوس سانتوس دوفرجيم ، المولودة في 22 يونيو 1900 ، بعيد ميلادها في غضون أيام قليلة وربما تصبح أكبر معمرة على الإطلاق.

ووفقاً لموقع ( thesun) ولدت أمانتينا دوس سانتوس دوفيرجم في 22 يونيو. وتحافظ على قوتها بفضل نظامها الغذائي الفريد.والأطعمة المفضلة لديها هي البيض المسلوق وكعكة Bolo de Polvilho ، وهي كعكة برازيلية نموذجية مصنوعة من دقيق الكسافا.

المعمرة لا تعاني من أية أمراض

كما ذكرت الأخصائية الاجتماعية هيلين كريستينا بيريرا، بأن دونا جوليا، تعيش في منزل تبلغ مساحته حوالي 4 أقدام و 9 أقدام ، "تم تكييفه بالكامل لها"، في سيرا جياس بولاية بارانا. وتعتني بها ماريا إدينير لوسيو ، التي كانت معها منذ 20 عامًا على الأقل.

قالت هيلين: "إن المعمرة لا تعاني من مرض السكري أو الصداع أو ارتفاع ضغط الدم"."دونا جوليا لا تأخذ الدواء وليس لديها شعر رمادي. وهي تحب ارتداء الأقراط والأساور." للاحتفال بهذا الإنجاز، أقام لها المسؤولون المدنيون في تيباجي، في بارانا، حفلة عيد ميلاد أقيمت الحفلة في قاعة كنيسة ساو سيباستيا، ويتزامن عيد ميلادها مع بعض الأحداث الرئيسية في تاريخ البرازيل.منها؛ ،كانت سنة ميلادها هي السنة الأولى التي وصل فيها المهاجرون الصينيون إلى البلاد وأيضا التاريخ الذي هزم فيه الجيش البوليفي البرازيل .

الاحتفال بعيد ميلادها 123

تم تصوير السيدة "دونا جوليا" البالغة من العمر 123عامًا، في عيد ميلادها وهي تأكل كعكة في ولاية بارانا بالبرازيل، في حدث نظمه المسئولون بالولاية. كما أظهر مقطع فيديو أنها ترقص قليلاً بمساعدة القائمين على رعايتها وأصدقائها. تم إصدار شهادة ميلاد لها لأول مرة عندما بدأت في تحصيل معاشها التقاعدي الحكومي، وقد يكون التأخير في تسجيلها بجينيس بسبب إصدار شهادة ميلادها فقط عندما تقدمت بطلب للحصول على معاشها التقاعدي، وتم تأكيد التاريخ المحدد في عملية تضمنت أخذ إفادات من أربعة أشخاص، كلهم تزيد أعمارهم عن 70 عامًا. يذكر ان صاحب الرقم القياسي الحالي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره أكبر معمر في العالم هو الأمريكي - الإسباني برانياس موريرا ، الذي بلغ 116 عامًا في 4 مارس من هذا العام. ومازالت "جينيس" غير معترفة بها لعدم وجود ما يثبت صحةميلادها غير شهادة الشهود الأربعة.