وكالة المسجد الحرام المساعدة للشؤون الاجتماعية توزع (4) آلاف مظلة على قاصدي المسجد الحرام

المسجد الحرام. الصورة من موقع unsplash
المسجد الحرام. الصورة من موقع unsplash

ضمن حملة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا" في عامها الحادي عشر، وتحت شعار "من الوصول إلى الحصول" وزعت وكالة شؤون المسجد الحرام بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بوكالة المسجد الحرام المساعدة للشؤون الاجتماعية (4) آلاف مظلة على الزوار والقاصدين لبيت الله الحرام.

مبادرات اجتماعية عدة

وبحسب رئاسة شؤون الحرمين أكد وكيل المسجد الحرام المساعد للشؤون الاجتماعية "الأستاذ جنادي بن علي مدخلي" أنّ هذه المبادرة تأتي من أجل توفير أفضل الخدمات للزوار والقاصدين للمسجد الحرام، وتعزيزًا لمبدأ حسن الوفادة وكرم الضيافة لحجاج بيت الله الحرام.

وأوضح "مدخلي" بأنّ وكالة المسجد الحرام المساعدة للشؤون الاجتماعية قدمت العديد من المبادرات الاجتماعية لخدمة حجاج بيت الله الحرام والقاصدين للمسجد الحرام، وتقديم أرقى وأفضل الخدمات الاجتماعية، بما في ذلك توزيع الهدايا وتفعيل البرامج لخدمة ضيوف الرحمن، والعمل على تسهيل كافة الإجراءات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، وأشار إلى أنّ هذه المبادرة جاءت ضمن حزمة من المبادرات التي تقدمها الرئاسة لضيوف الرحمن.

كما تأتي هذه الجهود إنفاذًا لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة مستمرة من مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد.

أكثر من 2 مليون حاج من 160 دولة حول العالم

يذكر أنّ المملكة العربية السعودية استقبلت مليون حاج خلال الأيام القليلة الماضية تزامنًا مع بدء موسم الحج للعام الجاري 1444 هجريًّا، وتواصل المملكة جهودها ممثلة في كافة القطاعات والجهات المعنية من وزارة الحج والعمرة ومبادرة طريق مكة ورئاسة شؤون الحرمين والجوازات السعودية، استقبال الحجاج وتوفير كافة الخدمات لهم بشكل يضمن لهم رحلة ميسرة وآمنة.

استضافة 1300 حاج وحاجة من أكثر من 90 دولة

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد أصدر أمرًا ملكيًّا باستضافة 1300 حاج وحاجة من أكثر من 90 دولة من مختلف قارات العالم لأداء مناسك الحج لعام 1444 هجريًّا، ضمن فعاليات برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الحج تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر