الصحة السعودية تعلن إجراء أكثر من 270 عملية قسطرة وقلب مفتوح للحجاج في مدينة الملك عبدالله الطبية

الصحة السعودية تعلن إجراء أكثر من 270 عملية قسطرة وقلب مفتوح للحجاج في مدينة الملك عبدالله الطبية
الصحة السعودية تعلن إجراء أكثر من 270 عملية قسطرة وقلب مفتوح للحجاج في مدينة الملك عبدالله الطبية

تواصل كافة المؤسسات والجهات المعنية تكثيف جهودها تزامنا مع انطلاق موسم حج 1444 هجريا، لضمان تقديم الخدمات على أعلى مستوى للحجاج وضيوف الرحمن في وجود الرعاية الصحية والأمن والسلامة وغيرها من الخدمات، حيث أوضحت الصحة السعودية في آخر احصائيات مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة أنه تم إجراء أكثر من 270 عملية قسطرة وقلب مفتوح للمستفيدين من ضيوف الرحمن.

خدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج

ووفقا لما ذكر في القناة الرسمية لمدينة الملك عبدالله الطبية على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، فإن المدينة أجرت 260 عملية قسطرة قلبية و11 عمليات قلب مفتوح لـ80 مستفيدا من حجاج وضيوف بيت الله الحرام، بداية من غرة ذي القعدة وحتى اليوم السبت السادس من ذي الحجة الموافق 24 يونيو 2023.

وتضمنت الإجراءات الطبية التي استفاد منها ضيوف الرحمن "القسطرة التداخلية، جراحة القلب المفتوح، الخدمات العلاجية المتعلقة بكهربائية القلب، زراعة منظمات القلب، جهازمزيل الرجفان البطيني، علاج اضطراب القلب بمختلف التقنيات العلاجية الحديثة لكهربائية القلب".

وأكدت وزارة الصحة السعودية أن مدينة الملك عبدالله الطبية تسعى لتوفير كافة الإمكانيات التخصصية والطاقات على مدار الساعة تحقيقا لخططها الاستراتيجية، وذلك لضمان تقديم أجود وأفضل الخدمات الطبية للمرضى في وجود منظومة علاجية متقدمة وسعة سريرية تصل لـ550 سريرا، في وجود كوادر إشرافية وطبية وفنية على مستوى عالٍ من التأهيل العلمي والفني.

بدورها تتابع وزارة الصحة السعودية الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بشكل يومي حيث أكدت على أن هناك 76,635 حاجا تلقوا الخدمات الصحية أمس السبت 6 ذي الحجة، وتم إجراء 23 عملية قلب مفتوح و385 عملية غسيل كلوي، و162 قسطرة قلبية، و836 حاجا تلقوا الخدمات الصحية الافتراضية، وأكدت الوزارة على أنها تستقبل استفسارات الحجاج الصحية على مدار الساعة بلغات متعددة تتضمن الأوردو، اندونيسي، فرنسي، تركي، الفارسي.

إرشادات وتوعية للحجاج

بدورها تواصل مدينة الملك عبدالله الطبية تقديم سلسلة من الإرشادات والنصائح للحجاج بشكل دوري عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، لأداء مناسك الحج بشكل صحي وآمن، كما أقامت ورشة عمل معتمدة من قبل هيئة التخصصات الصحية تحت عنوان "تأهب كادر تمريض الطوارئ" في إطار الاستعدادات لموسم حج 1444 هجريا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر