خلطات تفتيح البشرة وإزالة البقع قبل عيد الأضحى جربيها على الفور

قناع تبييض البشرة- الصورة من freepik
قناع تبييض البشرة- الصورة من freepik
فتاة تطبق كريم واقي من الشمس-  الصورة من freepik
ضعي واقي الشمس لحماية بشرتك من الاسمرار - الصورة من freepik
قناع تبييض البشرة- الصورة من freepik
فتاة تطبق كريم واقي من الشمس-  الصورة من freepik
2 صور

تتعرض البشرة للاسمرار والشوائب، بسبب التعرض للشمس والحرارة والتلوث والبكتيريا أن تجعل البشرة تنتج المزيد من الميلانين، ما يجعل البشرة تبدو داكنة.
استعادة لون البشرة يحتاج بعض المجهود، لاسيما وأن عيد الأضحى اقترب وكل امرأ تبحث عن بشرة نضرة وصافية من البقع والاسمرار.
إذا كنت تبحثين عن طريقة لتفتيح لون البشرة وتوحيد لونها فإليك بعض الخلطات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل:

خلطات تفتيح البشرة

1-الشاي والقهوة

ماسك البن لتفتيح البشرة - الصورة من freepik


تعتبر الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في ضوء الشمس أحد الأسباب الرئيسية لفرط التصبغ. ومع ذلك ، فإن شرب القهوة أو الشاي على الأقل مرة أو مرتين يوميًا قد يساعد في تقليل فرط تصبغ الجلد. وتجدر الإشارة إلى أن مادة البوليفينول الموجودة في البن قد تكون السبب وراء تجديد خلايا الجلد.
يمكنك أيضًا تطبيق ماسك القهوة وتطبيقه مباشرة على بشرتك. كذلك الشاي بنفس الطريقة وتطبيقه مباشرة على المنطقة التي تعرضت للتصبغ.

الطريقة:

قومي بتحضير القهوة من خلال تخفيفها بالماء الساخن والحصول على سائل.
اتركيه جانبًا ليبرد ثم استخدمي قطن و اغمسيه في القهوة ومرريها على بشرتكِ ثم قومي بإزالته بعد 15 دقيقة.

2- ماسك الحليب و العسل و الليمون

ماسك الحليب - الصورة من freepik


الحليب مرطب ومقشر في الوقت عينه، أما العسل فهو من أفضل المكونات الطبيعية المغذية للبشرة ثم يأتي دور الليمون الغني بفيتامين سي الذي يعزز الكولاجين ويفتح لون البشرة.

الطريقة:

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون والكمية نفسها من الحليب. للحصول على أفضل النتائج ، ضعي هذا الماسك على وجه نظيف (أو اغسلي وجهك قبل استخدامه) ثم اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة على الأقل.
قد تلاحظين إحساسًا بالوخز عند استخدامه لأول مرة ، وهو أمر طبيعي. اشطفي الماسك برفق بالماء الدافئ (أو الفاتر).
الليمون مليء بخصائص التبييض الطبيعية ، لذلك غالبًا ما يستخدم عصير الليمون كأحد أفضل العلاجات المنزلية لتبييض البشرة. أما العسل له خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على علاج الندبات والتصبغ، مما يمنح بشرتك الوهج الطبيعي. الحليب هو مبيض طبيعي آخر رائع للبشرة. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك ، والذي يمكن استخدامه للحصول على لون بشرة أفتح.

3- عصير البطاطس

عصير البطاطس طريقة ممتازة لتفتيح بشرتك دون التسبب في أي ضرر لها. لأنه غني بمضادات الأكسدة وكذلك فيتامين سي ، كما أن البطاطس يٌفتح لون البشرة من خلال إزالة الخلايا الميتة بشكل فعال من بشرتكِ ، مما يمنحك بشرة ولون أكثر صحة.

العناية بالبشرة - الصورة من freepik

الطريقة:

لتفتيح بشرتك بالبطاطس ، ابدئي بتقشير وتقطيع حبة بطاطس إلى قطع صغيرة. بعد ذلك ، افركي شرائح البطاطس على مناطق بشرتك التي تظهر فيها البقع. اتركي عصير البطاطس على بشرتكِ لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل شطفه بالماء الفاتر.
يمكن أيضًا أن تُبشَر البطاطس ويتم استخراج العصير واستخدمي القطن لوضع هذا العصير على وجهك حتى يساعد في تهدئة المنطقة المتصبغة.

4- البابايا والعسل

تحتوي فاكهة البابايا على إنزيمات مثل أحماض ألفا هيدروكسي وغراء طبيعي. تساعد هذه الإنزيمات على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، والتخلص من الشوائب ، وتلاشي ندبات حب الشباب والعيوب ، مما يكشف عن بشرة متوهجة تحتها.
بابين هو إنزيم طبيعي لتبييض البشرة يمكن العثور عليه في البابايا. عند إضافة العسل تتضاعف فعاليته ما يفتح البشرة ويمنحها النعومة.

الطريقة:

لتحضير ماسك العسل والبابايا، خذي نصف كوب من قطع البابايا واهرسيها حتى تحصلي على عجينة ناعمة. أضف على الأقل ملعقتين صغيرتين من العسل إلى هذه العجينة وامزجيها جيدًا، ضعيه على وجهكِ واتركيه لمدة 20 دقيقة إلى نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد.
قد يعجبكِ أيضًا الفرق بين مقشر الملح ومقشر السكر
*ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.