رسميا.. انطلاق أسبوع الموضة الأول في الرياض بأكتوبر المقبل

رسميا.. انطلاق أسبوع الموضة الأول في الرياض بأكتوبر المقبل
رسميا.. انطلاق أسبوع الموضة الأول في الرياض بأكتوبر المقبل

أعلنت هيئة الأزياء، في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق أسبوع الموضة الأول لها في الرياض بين 20 و23 أكتوبر المقبل.

أسبوع الموضة الأول

وأوضحت الهيئة، أن هذه الخطوة تأتي بعد تنظيمها مؤخراً معرض "100 براند سعودي" على مدى 4 أيام في العاصمة الفرنسية باريس تحت اسم "مدينة الهندسة والتراث"، وتتحضّر لافتتاح معرض للأزياء السعودية الأسبوع المقبل على هامش أسبوع باريس للموضة.

أعلى معدلات النمو

وأبانت هيئة الأزياء، أن التقرير الذي جاء بعنوان "حالة الأزياء في المملكة 2023، أظهر أن صناعة الموضة في المملكة العربية السعودية تتمتّع بأعلى معدلات النمو بين الأسواق الأكثر ازدهاراً.

كما أظهر التقرير، أنه بين 2021 و2025، من المتوقع أن ترتفع مبيعات أزياء التجزئة في المملكة بنسبة 13%، وأن يكون هذا النمو مدفوعاً بالتوسع الاقتصادي والنمو السكاني في المملكة مع تحقيق مكاسب كبيرة في قطاعات الملابس، والإكسسوارات، والأحذية، والسلع الفاخرة.

وأظهر التقرير كذلك، أن قيمة مشتريات الأزياء الفاخرة في دول مجلس التعاون الخليجي سجّلت نمواً بنسبة 19%، وهو ما كشف عن مساهمة صناعة الأزياء في المملكة بنسبة 14% في الناتج المحلي الإجمالي، ومن المنتظر أن تؤمّن وظائف لحوالي 230 ألف شخص.

مشاركة 100 براند سعودي في باريس

وشارك عدد من المصممين السعوديين ضمن برنامج 100 براند سعودي في أسبوع الأزياء الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس خلال نهاية شهر يونيو المنقضي، وأسبوع الهوت كوتور في مطلع شهر يوليو الجري.

وأوضحت هيئة الأزياء، أن مشاركة المصممين السعوديين تتمثل في إقامة عدد من العروض أمام الزوّار المدعوين خلال هذه الفترة.

أهم الأسابيع في عالم الأزياء

من جهته، قال بوراك شاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء، نسعد في هيئة الأزياء بهاتَين المشاركتَين في أسبوعين، حيث تعد من أهم الأسابيع في عالم الأزياء، والتي ستُمكّن المواهب المحلية من الاختلاط بنظرائهم العالميين، وتبادل الخبرات معهم بما يسهم في تطوير مواهبهم وصقلها، فضلاً عن الالتقاء برجال الأعمال المشترين العالميين والمستثمرين الفاعلين في عالم الموضة والأزياء.

هيئة الأزياء

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الأزياء هي إحدى الهيئات المنبثقة عن وزارة الثقافة التي تهدف إلى الإشراف على عمل وجودة مخرجات قطاع الأزياء في المملكة وتنظيمه؛ وذلك لتطويره والنهوض بمقوماته ودعم ممارسيه.

كما تعمل الهيئة على بناء استراتيجية جديدة للقطاع سعياً منها لتعزيزه وتطويره واقتراح المشروعات التي من شأنها تحفيز القطاع ومخرجاته.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر