الجامعة الإسلامية تعلن عن موعد بدء التسجيل لمرحلة البكالوريوس للعام 1445هـ

الجامعة الإسلامية تعلن عن موعد بدء التسجيل لمرحلة البكالوريوس للعام 1445هـ
الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

أعلنت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، عن بدء التسجيل للالتحاق بالجامعة للعام الجامعي المقبل 1445 هـ لمرحلة البكالوريوس للسعوديين والمقيمين "المنح الداخلية"، وذلك اعتباراً من الـ 23 من شهر ذي الحجة الجاري.

موعد انتهاء التسجيل

وأوضحت الجامعة، في انفوغراف نشرته عبر حسابها الرسمي عى منصة "تويتر"، أن التسجيل سيستمر حتى يوم الخميس الـ 2 من شهر محرم المقبل.

الكليات المشمولة بالتقديم

وأبانت الجامعة الإسلامية، أن القبول يشمل 9 كليات نظرية وعلمية، تتضمن 18 تخصصاً، حيث تضم الكليات النظرية كلية الشريعة، وكلية الأنظمة والدراسات القضائية، وكلية القرآن والدراسات الإسلامية، وكلية الحديث الشريف والدراسات الإسلامية.

وأضافت، أن التسجيل يشمل كذلك كلية اللغة العربية، وكلية الدعوة وأصول الدين، فيما تشمل الكليات العلمية كلية الهندسة، وكلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات، وكلية العلوم.

ودعت الجامعة الراغبين في تقديم طلباتهم إلى الاطلاع على شروط وخطوات التقديم وتقديم الطلبات عبر بوابة القبول على موقع الجامعة الإلكتروني.

الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

تم افتتاحها عام 1961، وتضم 9 كليات علمية متخصصة تُعنى بالشريعة والقرآن الكريم والسنة الشريفة واللغة العربية، وكليات أخرى تُعنى بالهندسة والحاسب الآلي والرياضيات والفيزياء والكمياء، كما تضم معهدًا للغة العربية لغير الناطقين بها، كما تقوم الجامعة بتقديم المنح الدراسية المجانية لجميع الطلاب من جميع أنحاء العالم، وتعد الجامعة الإسلامية منارةً إسلامية عالمية رائدة في تعزيز المعرفة والتأثير الإيجابي، مع الالتزام بالتميّز والشموليّة.

أهداف الجامعة:

- تبليغ رسالة الإسلام الخالدة إلى العالم عن طريق الدعوة والتعليم الجامعي والدراسات العليا.

- غرس الروح الإسلامية وتنميتها وتعميق التدين العمل في حياة الفرد والمجتمع، المبني على إخلاص العبادة لله وتجريد المتابعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

- إعداد البحوث العلمية وترجمتها ونشرها وتشجيعها في مجالات العلوم الإسلامية والعربية بخاصة، وسائر العلوم وفروع المعرفة الإنسانية التي يحتاج إليها المجتمع الإسلامي بعامّة.

- تثقيف من يلتحق بها من طلاب العلم من المسلمين من شتى الأنحاء، وتكوين علماء متخصصين فـي العلوم الإسلامية والعربية وفقهاء في الدين متزودين من العلوم والمعارف بما يؤهلهم للدعوة إلى الإسلام، وحل ما يعرض للمسلمين من مشكلات فـي شؤون دينهم ودنياهم على هدى الكتاب والسنة وعمل السلف الصالح.

- تجميع التراث الإسلامي والعناية بحفظه وتحقيقه ونشره.

- إقامة الروابط العلمية والثقافية بالجامعات والهيئات والمؤسسات العلمية في العالم وتوثيقها لخدمة الإسلام وتحقيق أهدافه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر