ماغي بوغصن تكشف كواليس تصوير مشهد "المشاجرة": تعمدت التصرف بشكل صادم وعفوي

ماغي بوغصن - الصورة من صفحتها الرسمية على انستغرام
ماغي بوغصن - الصورة من صفحتها الرسمية على انستغرام

كشفت الفنانة ماغي بوغصن كواليس المشهد التمثيلي الذي قامت به من أجل التوعية بالمخاطر الناتجة عن اتباع أساليب العنف تجاه الأطفال.
وقالت ماغي إنه عقب اتفاقها مع الأم وابنها على كافة تفاصيل المشهد قبل تصويره، تعمدت أن تتصرف بشكل عفوي وتلقائي لعدة أسباب أبرزها هي لفت النظر لحوادث العنف خاصة وأن العديد منها يمر مرور الكرام، إلى جانب التنبيه بعدم التهور في حال التدخل في مثل هذه الحالات حتى لا يقابل العنف بالعنف.
وحرصت ماغي على توجيه الشكر لكل من تفاعل مع هذا المشهد سواء من جانب محبيها ومتابعيها، أو من جانب الصحفيين أو من زملائها الفنانين الذين تواصلوا معها هاتفياً من أجل دعمها في هذا الأمر.
وكتبت ماغي بوغصن ، تغريدة عبر صفحتها الرسمية على " تويتر" جاءت كالتالي.." لما صورنا المشهد التمثيلي بعد ما اتفقنا مع الإم وابنها على كل تفاصيله.. تقصّدت اتصرّف بشكل صادم وعفوي متل أي شخص ممكن يصادف هيك موقف.. تقصدنا نشوف ردة فعلكن ونتابع آراءكن.. الهدف الأول نلفت النظر لحوادث التعنيف اللي عم تمرق مرور الكرام.. ونقول إنّو بهيك مواقف لازم نتدخل لنحمي الضحية.. بس كمان لازم ننتبه إنه التدخل يكون متّزن وعقلاني.. وما نقابل العنف بعنف.. حتى اتجاه المعتدي".
وأضافت " كلنا بحاجة لنقرأ ونتابع ونفهم كيف نتصرّف بهيك حالات.. وكلنا لازم نواجه حالات التعنيف والتحرّش والاغتصاب المتزايدة بمجتمعنا ونلجأ للقانون.. رح حاول أنا وجمعية حماية نعمل خطوات جديّة تحمي مجتمعاتنا وأطفالنا.. ان شاء الله نقدر نعمل فرق.."
وتابعت " كل التقدير لتفاعلكن الكبير اللي خلق مساحات للنقاش بتعلّمنا وبتوعّينا.. بشكر كل الصحافيين المحترمين على الدعم.. وكل النجوم والزملاء اللي اتصلوا واهتموا يدعموا وينضمّوا للجمعية".

ماغي بوغصن تكشف حقيقة مشهد المشاجرة


تصدر اسم الفنانة ماغي بوغصن ترند منصات التواصل الاجتماعي مساء أمس الإثنين، وذلك بسبب انتشار مقطع فيديو لها ظهرت من خلاله وهي تتشاجر مع سيدة في مكان عام، خاصة بعد قيام الأخيرة بضرب ابنها بطريقة عنيفة، إلا أن الفنانة ماغي بوغصن قررت أن تكشف حقيقة هذا الفيديو موضحة أن ما حدث في هذا الفيديو ما هو إلا مشهد تمثيلي الهدف منه توعية الناس بخطورة اتباع الأساليب العنيفة في تعاملهم مع الأطفال.
ونشرت ماغي بوغصن مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام " قالت من خلاله: "اللي شفتوه مش حقيقي هذا مشهد تمثيلي.. ولكن هذا المشهد التمثيلي عم بيكون حقيقة ويتكرر كل يوم وراء الأبواب المسكرة أو بـ العلن".
وأضافت "مرتكب التعنيف ضد الأطفال ممكن يكون شخص غريب لا نعرفه أو يكون أقرب شخص لهذا الطفل.. التعنيف له أشكال كثيرة في منه جسدي أو لفظي أو جنسي أو اهمال".
وتابعت "للأسف حالة التعنيف الجسدية في لبنان زادت بنسبة كبيرة 23% في سنة 2021، و29% في سنة 2022.. بعرف أن كلنا نعيش في ضغط كبير وهذا الضغط يؤذينا بس ما فينا نعرض أولادنا للأذى نتيجة الضغط الذي نعيشه".
واستطردت قائلة: "جمعية حماية تعنى بحماية الاطفال من أي شكل من أشكال التعنيف، وتساعد الأهل كمان بطريقة نفسية واجتماعية وبطريقة متخصصة لحماية أطفالهم".
واختتمت حديثها قائلة.. "بحب أعلن من خلال هذا الفيديو، انضمامي لجميعة حماية واني السفيرة الاعلامية لهذه الجمعية، كلنا لازم نكون إيد واحدة كلنا مسؤولين عن حماية أطفالنا.. خلينا نكون إيد واحدة".

ماغي بوغصن سفيرة إعلامية لجمعية حماية

وأرفقت ماغي بوغصن تعليقاً على الفيديو الذي نشرته جاء كالتالي.. "يسرّنا التعاون مع الممثلة ماغي بو غصن كسفيرة إعلامية لجمعية حماية لننشر سوا الوعي حول ظاهرة العنف ضدّ الأطفال بكافة أشكاله. منعرف قدي التحديات بمجتمعاتنا كتيرة والظروف صعبة بس بتضامنّنا منقدر نحمي أطفالنا ونقدّم للأهل الدعم اللازم لرعاية أطفالهم".
وتابعت "كتير مهم لما نشهد على عنف ضد طفل نتدخل بشكل آمن وبأقل ضرر ممكن. سلامة الأطفال قضيتنا ومهمتنا".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»