إعفاء السعوديين من تأشيرة دخول البوسنة والهرسك خلال فترة الصيف

البوسنة والهرسك
البوسنة والهرسك - الصورة من موقع unsplash

قرر مجلس الوزراء في البوسنة والهرسك إعفاء السعوديين من التأشيرة لدخول البوسنة والهرسك خلال فترة الصيف اعتباراً من يوم الجمعة القادم الموافق 7 يوليو 2023 إلى 1 اكتوبر 2023.

وأفاد محمد يوسيتش سفير البوسنة والهرسك لدى السعودية أن هذه خطوة إضافية في تعزيز العلاقات بين البلدين وأننا نرحب بمجيئ إخواننا السعوديين هذا الصيف إلى بلدهم الثاني.

البوسنة والهرسك

تقع دولة البوسنة والهرسك في جنوب القارة الأوروبية، وتتكون من تجمع منطقتين وهما منطقة البوسنة التي تقع في الشمال ومنطقة الهرسك التي تقع في الجنوب.
ويحد الدولة من جهة الشرق دولة صربيا، ومن الجنوب الغربي دولة الجبل الأسود، وعلى الرغم من أنها دولة مغلقة تقريباً لديها ساحل على البحر الأدرياتيكي بطول 26 كم فقط، إلا أن غناها الثقافي والطبيعي يغني عن وجود ساحل بحري، إذ تعد هذه الدولة موطناً لثلاث عرقيات أساسية أولها البوشناق وهم أكبر مجموعة، يليها الصرب، ثم الكروات.
أما بالنسبة للتنوع الطبيعي تحتوي الدولة على عديد من البحيرات الرائعة كبحيرة بيليشا، وكثير من الأنهار، والكهوف، والجبال، والتلال، وغيرها.
تابعي المزيد: جولة على أشهر الفنادق في البوسنة والهرسك من فئة الخمس نجوم

التنوع الطبيعي

وهي دولة غنية تاريخياً إذ احتلتها العديد من الحضارات والإمبراطوريات عبر التاريخ، وستتمكن من إيجاد معالم تلك الحضارات السابقة في أحياء ومدن هذه الدولة، كما وستتمكن من التعرف على التاريخ بشكل مفصل عن طريق المتاحف المتواجدة في معظم مدن الدولة.

المجتمع البوسني

ويتميز المجتمع البوسني بأنه متعدد العرقيات والديانات، حيث أن أكثر من نصف السكان من البوشناق المسلمين والذين يقطنون القسم الفيدرالي من البوسنة والهرسك ويتجمعون في أكبر كبريات المدن كالعاصمة سراييفو ومدينة زنيتسا والقسم القديم من مدينة موستار ومدينة بيهاتش وترافنيك وتوزلا...
ويتسم هذا المجتمع بالطيبة والليونة وحب السياح الأجانب، وخاصة المسلمين البوشناق الذين يرحبون بالسياح العرب.
وتحتوي المدن ذات الأغلبية البوشناقية المسلمة على مطاعم تقدم اللحوم الحلال، وكذلك في المراكز التجارية وبالتالي فإن المواطنين العرب لا يجدون صعوبة في تناول اللحوم والأكل في تلك المناطق.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر