عطور تنعش حواسك Lift the Mood
عطور تنعش حواسك Lift the Mood

عند التسوق لشراء العطور، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تتساءلي عنها من عائلة العطر، السعر، المكونات والانتشار، ناهيك عن كيف تمتزج الرائحة مع كيمياء جسمك الفريدة. ولكن هناك عنصر واحد يمكنك التأكد منه، وهو فهم الفرق بين الفئات الأساسية لعالم العطور: ماء تواليت، وأو دو بارفان، إذ يكثر الطلب في موسم الصيف على هذا النوع الأخف من العطور، بحيث تكون الرائحة منعشة أكثر. لمعرفة المزيد، نقدم لك دليلاً كاملاً عن هذا الموضوع مع مجموعة جديدة من عطور ماء التواليت.

Embed from Getty Images


ما هو ماء التواليت؟


يتمتّع ماء التواليت Eau De Toilette برائحة خفيفة مع تركيز أقل من الزيوت العطرية المتواجدة في العطور النقية. لذا فهو خيار رائع إذا كنت تبحثين عن رائحة نقية لإنعاش البشرة. يتم تمييز فئات العطور بناءً على كمية «جوهر العطر» في تركيبته بالنسبة إلى كمّية الكحول والماء. ويتضمّن جوهر العطر المكوّنات الطبيعية والزيوت الأساسية ومستخلصات العطور وأي زيت عطري. إنه أكثر أشكال العطور شيوعاً لأنه يمكن وضعه على الملابس ولكل المناسبات.


أي فرق بين ماء العطر وماء التواليت؟


تتمثل الاختلافات بين ماء العطر Eau de Parfum وماء التواليت Eau de Toilette في تركيز زيوت العطور، وطول عمر الروائح واستخدامها. يحتوي الرذاذ على حوالي 5 إلى 15 بالمئة من خلاصات العطور في طبقاته العليا. وتدوم الرائحة عادة لمدة ثلاث ساعات.
من ناحية أخرى، يحتفظ ماء العطر برائحته لمدة خمس إلى ثمان ساعات، لأنه يحتوي على 20 بالمئة من الزيوت العطرية. بل إن استخدام العطور النقية يكون أكثر فاعلية، ونظراً لأنه يحتوي على زيت عطري بنسبة 40 بالمئة، فإنه يطلق رائحته مع مرور الوقت، ولمدة تصل إلى 24 ساعة.
نظراً لأنه مخفّف بدرجة أكبر، فإن ماء التواليت أقل تكلفة، ويمكن رشه بوفرة كرائحة يومية أو ليلية. يعتبر كل من العطر وماء العطر أغلى ثمناً، لكنّ الكمية المنخفضة من الكحول تعمل بشكل جيد مع البشرة الحساسة، وتوفر رائحة طويلة الأمد تتشبث بالجلد.


Editors’ Choices
من اختياراتنا

عطور من اختيارنا
  1. إير أنتيزيس من لويفي Loewe, Aire Anthesis
  2. أون جاردان أيه سيتير من هيرميس Hermès, Un Jardin À Cythère
  3. أكوا أليغوريا هارفيست نيرولي فيتيفير من جيرلان Guerlain, Aqua Allegoria Harvest - Nérolia Vetiver
  4. دو سون من ديبتيك Diptyque, Do Son
  5. فلورال من جيمي تشو Jimmy Choo, Florale
  6. أكوا ميديا كولونيي فورت من ميزون فرانسيس كوركدجيان Maison Francis Kurkdjian, Aqua Media Cologne Forte
  7. شانس أو فريش من شانيل Chanel, Chance Eau Fraîche
  8. لو ريفي دوبير من سيسلي باريس Sisley Paris, L’Eau Rêvée D’Hubert
  9. لوف آت يور داركست من غوتشي Gucci, Love At Your Darkest


ولمزيد من الخيارات، بإمكانك تجربة عطور ليوم الفرح Nuptial Fragrances