مقارنة بين لاند روفر ديفندر ولكزس جي اكس 2024

لكزس جي إكس VS لاندروفر ديفيندر
لكزس جي إكس VS لاندروفر ديفيندر
لاندروفر من الداخل
لاندروفر ديفيندر من الداخل
لاندروفر ديفيندر
لاند روفر ديفيندر
لكزس جي إكس 2024
لكزس جي إكس 2024
لكزس جي إكس 2024
لكزس جي إكس 2024
لكزس جي إكس VS لاندروفر ديفيندر
لاندروفر من الداخل
لاندروفر ديفيندر
لكزس جي إكس 2024
لكزس جي إكس 2024
5 صور
المقارنة بين السيارات تعرفنا دائما بالمواصفات التي تتمتع بها كل سيارة وهي تساعد المشترين على اختيار السيارة التي تناسبهم أكثر. سيارتي اليوم للمقارنة يطلق عليهما لقب "الدبابتان الضخمتان" نظرا لقوتهما والمواصفات القوية التي تتمتعان بها. انهما سيارتان حديثتان جديرتان بالتقدير.

دبابتان ضخمتان:

جميع الناس يحبون قيادة سيارات رباعية الدفع لأنها لا تهاب الكثبان الرملية والتضاريس الصعبة، بالتأكيد الجميع يحبها.اليوم سنسرد لكم مقارنة بين سيارتين حديثتين هما لاند روفر ديفندر ولكزس جي اكس 2024. ومن شدة قوتهما يطلق عليهما لقب الدبابتين الضخمتين.

من الأمام:

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين سوف نلاحظ بأن تصميمهما مختلف وبشكل واضح. تأتي سيارة ديفندر 2024 مع مصابيح أكبر بالنسبة لتلك التي تظهر في سيارة لكزس والتي تأتي نحيفة ومسحوبة نحو شبكة التهوية الأمامية الكبيرة. هذا وتظهر الاضواء النهارية في السيارتين في المصابيح الأساسية ولكن بتصميم مختلف.
شبكة التهوئة مختلفة تماماً، لكن تظهر في لكزس جي أكس 2024 أكبر وبتصميم أكثر حداثة. في السيارتين، يظهر غطاء المحرك بتصميم عدواني لا يهاب التحديات التي قد تواجه السيارة كما أن المرايا الجانبية عند النظر إليها من الأمام تبدو متشابهة نوعاً ما.
لاندروفر ديفيندر
لكزس جي إكس 2024

الناحية الخارجية الخلفية:

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية، يمكن أن نرى الاختلافات بين السيارتين. تأتي لاند روفر ديفندر 2024 مع مصابيح منفصلة مربعة الشكل، كما زودت السيارة بإطار احتياطي على الصندوق الخلفي وليس داخل هذا الأخير.
تأتي الناحية الخلفية لسيارة لكزس جي اكس 2024 اكثر جمالاً وأنافة، خصوصاً مع عدم تواجد لإطار الاحتياط على صندوق الامتعة. هذا وتأتي المصابيح جميلة التصميم وهي متصلة ببعضها البعض من خلال خط أفقي يمتد على عرض السيارة.
شكل المصد في السيارتين أيضاً مختلف إلى حد كبير، مع تمتع ذاك المتواجد في سيارة لكزس بخطوط أكثر سلاسة من خطوط مصد سيارة ديفندر والتي تبدو أنها أقوى على الطرقات الوعرة.

الناحية الداخلية

لاندروفر ديفيندر من الداخل

تأتي لاندروفر ديفندر 2024 مع نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصة، يعتمد على واجهة جديدة لسيارات Land Rover تسمى Pivi Pro كما وتتوفر السيارة بشاشة أكبر مقاس 11.4 بوصة اختيارية. يعتمد نظام ديفندر على شاشة لمس واحدة بدلاً من شاشتين، ويوفر أوقات استجابة سريعة، ويمكنه التعامل مع تحديثات البرامج عبر الهواء للإصدارات المستقبلية. يعتبر كل من Apple CarPlay و Android Auto قياسيين، كما هو الحال مع نظام الملاحة داخل لوحة القيادة، ونقطة اتصال Wi-Fi.
لكزس جي إكس 2024

من ناحيتها، إن جميع طرازات لكزس جي اكس 2024 تأتي مزودة بنظام ترفيهي مع شاشة بحجم 14.0 بوصة يدعم تقنيات Apple CarPlay و Android Auto، وشاشة رقمية منفصلة بحجم 12.3 بوصة تعرض معلومات متنوعة للسائق.

تأتي معظم الطرازات مع ستة منافذ USB-C موزعة في جميع أنحاء المقصورة، هذا وتتوفر قاعدة شحن هاتف لاسلكية كخيار. يأتي النظام الصوتي القياسي بمكبر صوت يتكون من 10 مكبرات، ولكن يمكن لعشاق الصوت ترقية النظام إلى نظام صوت من نوع Mark Levinson يحتوي على 21 مكبر صوت.

المحركات:

تعمل سيارة ديفندر 2024 بمحرك رباعي الأسطوانات مع شاحن توربيني مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات. هذا وتتوفر السيارة أيضًا بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر يستخدم شاحن كهربائي ونظام هجين بقوة 48 فولت. زودت السيارة أيضاً بمحرك V-8 سوبرتشارج بقوة 518 حصانًا.
لكزس جي اكس 2024 متوفرة بمحرك V-6 سعة 3.4 لتر مزود بشاحني توربيني بشكل قياسي يستطيع توليد قوة 349 حصانًا، مما يعني أنه يولد قوة أكبر من محرك الـ V-8 الذي كان موجودًا في جيل GX السابق.