أبرز مميزات وخصائص تطبيق "ثريدز" Threads المنافس الجديد لـ "تويتر"

أبرز مميزات وخصائص تطبيق "ثريدز" Threads المنافس الجديد لـ "تويتر"
تطبيق "ثريدز" Threads - الصورة منAFP

أعلنت شركة "ميتا" رسمياً مساء أمس الأربعاء، عن إطلاق تطبيق "ثريدز" Threads المنافس الجديد لتطبيق التواصل الاجتماعي "تويتر"، وحقق التطبيق انطلاقة قوية، حيث تم اشتراك 10 ملايين شخص في التطبيق منذ إطلاقه.

تطبيق "ثريدز" Threads

ويستهدف تطبيق "ثريدز" المستخدمين الذين يبحثون عن بديل لمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر" التي يمتلكها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك والتي يتم تغييرها بشكل متكرر.

وتطبيق "ثريدز" هو نسخة نصية من تطبيق "انستغرام"، ووفقاً للشركة، فإنه يوفر مساحة جديدة ومنفصلة للتحديثات في الوقت الفعلي والمحادثات العامة.

وتم إتاحة التطبيق في متاجر تطبيقات Apple و Google Android في أكثر من 100 دولة حول العالم.

منافس كبير لتويتر

وذكرت شركة "ميتا"، أن المستخدمون سيحصلون على تجربة تدوين مصغر تشبه "تويتر"، الأمر الذي يشير إلى أن الشركة كانت تستعد لتحدي تطبيق "تويتر"الأكثر شهرة واستخداماً حول العالم.

ويتضمن تطبيق "ثريدز" على أزرار لإبداء الإعجاب أو إعادة النشر أو الرد أو الاقتباس من "سلسلة رسائل" وعدادات تعرض عدد الإعجابات والردود التي تلقاها المنشور.

وسوف يركز التطبيق بشكل أكبر على النص والحوار، وذلك على غرار ما فعله تطبيق "انستغرام" للصور والفيديو، وتقتصر المشاركات على 500 حرف، وهو ما يزيد على الـ 280 حرفا في "تويتر"، ويمكن أن تتضمن روابط وصورا ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى خمس دقائق.

وسيتمكن مستخدمو "انستغرام" من تسجيل الدخول باستخدام أسماء المستخدمين الحالية الخاصة بهم ومتابعة نفس الحسابات على تطبيق "ثريدز" Threads، أما المستخمين الجد فسيتعين عليهم إنشاء حساب على "إنستغرام".

أبرز مميزات "ثريدز":

- يمكن لمستخدمي "ثريدز" نشر Threads بحد أقصى 500 حرف.

- يمكن للمستخدمين كذلك مشاركة الصور تمامًا مثل "تويتر"، كما يمكن نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى خمس دقائق.

- لايحتاج طبيق "ثريدز" حساب منفصل طالما لديك حساب على "إنستغرام"، وبمجرد تنزيل سلاسل الرسائل وفتحها، ستُظهر تلقائيًا حساب "إنستجرام" الخاص بك لتسجيل الدخول.

- ليست هناك حاجة لكلمة مرور طالما لديك "إنستغرام" على هاتفك وتم تسجيل دخولك منه.

- يمكن لمستخدم "ثريدز" إضافة المتابعين وأيضاً اختيار من تتابع، وذلك بمجرد تسجيل الدخول، سترى القائمة الكاملة للأشخاص الذين تتابعهم على "إنستغرام"، ويمكنك متابعة واحد أو العديد أو الكل، حسب اختيارك، كذلك لديك خيار الاحتفاظ بملفك الشخصي عام أو خاص.

- تطبيق "ثريدز" يعد حاليًا تطبيقًا خاليًا من الإعلانات، لكن من المرجح أن تجلب شركة "ميتا" الإعلانات إليه كلما زاد عدد مستخدميه بشكل كبير، وحتى يحدث ذلك لن تكون هناك إعلانات مرئية للمستخدمين في التطبيق.

- يشبه "ثريدز" Threads من حيث الشكل والمظهر تطبيق "إنستغرام" ولكن بهما جميع الميزات التي يتمتع بها تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" تقريبًا، ولكن لا يزال الوقت مبكرًا جدًا بالنسبة إلى سلاسل الرسائل وردود فعل المستخدمين عليها ما زالت جديدة جدًا.

كيفية استخدام تطبيق Threads من انستغرام؟

يوفر تطبيق "ثريدز" Threads منافس "تويتر" للمستخدم نفس التجربة التي يوفرها "تويتر"، ويمكن للمستخدم بعد تحميل التطبيق سواءً لايفون أو اندرويد إنشاء حساب بسهولة، وذلك من خلال تسجيل الدخول بنفس حسابه في "انستغرام"، مع إمكانية تغيير اسم المستخدم والنبذة المختصرة وصورة الملف الشخصي أو استخدام نفس البيانات من انستجرام مباشرة.

وبعدها يعرض تطبيق "ثريدز" قائمة مقترحة للمتابعة تشمل جميع المتابعين الذين يتابعهم على "انستغرام"، مع إمكانية البحث عن المتابعين واستكشاف متابعين يتشاركون في نفس الاهتمامات، ويعرض "ثريدز" على المستخدم بعدها اختيار أن يكون الحساب متاح للجميع يمكن لأي شخص متابعته والإطلاع على المحتوى الذي يشاركه المستخدم أو حساب خاص يتطلب موافقة المستخدم على متابعة الآخرين له.

وتمامً كما في "تويتر"، يمكن للمستخدم نشر مشاركات نصية (مقتطفات) لكن أطول حتى 500 حرف، مع إمكانية إرفاق صور وروابط ومقاطع فيديو وصور متحركة GIFs، بالإضافة لإمكانية نشر سلسلة مشاركات معا كما هو يتضح من اسم التطبيق نفسه، ويمكن للآخرين التفاعل مع المشاركات على غرار تويتر تماما أيضا، بما في ذلك إعادة النشر أو إبداء الإعجاب أو الرد.

كما يسمح تطبيق "ثريدز" Threads للمستخدمين بالتحكم فيمن يمكنه الرد على التغريدات، سواءً الجميع أو من يتابعهم فقط أو من يذكرهم فقط في المشاركة، وذلك مباشرة من الخيارات، مع وجود خيار إضافي لإلغاء عدد مرات الإعجاب بالمشاركة، وذلك على غرار (انسغرام وفيسبوك).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر