لطيفة من جديد في مهرجان قرطاج في هذا الموعد

لطيفة - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك
لطيفة - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك

تأكّد أنّ الفنانة لطيفة ستغني في الدورة 57 لمهرجان قرطاج الدولي والتّي ستنطلق يوم الجمعة 14 يوليو 2023 وقد تسرّب الخبر قبل ساعات قليلة من عقد هيئة المهرجان هذه الليلة ندوة صحفيّة تكشف فيها البرنامج الكامل للمهرجان.

موعد حفل لطيفة في قرطاج


وتحدّد موعد حفلة لطيفة ليوم 13 أغسطس المُقبل ، وهو اليوم الذي يُصادفُ احتفال تونس بـ "يوم المرأة التونسية "، وهو اليوم الذي صدرت فيه مجلة الأحوال الشخصية في عهد الرئيس الحبيب بورقيبة والتّي منحت المرأة التّونسيّة كلّ حقوقها كمنع تعدّد الزّوجات منعا باتّا وضرورة الطلاق في المحكمة وحقّ المرأة في الطلاق حتّى وإن رفض زوجها ذلك وغير ذلك كثير من الحقوق.
وإنّ برمجة حفلة لطيفة في هذا التاريخ بالذّات يحمل رمزية تاريخية واجتماعية.

عودة بعد غياب


والحقيقة أن لطيفة خاضت"معارك"كثيرة كلامية وإعلامية من اجل انتزاع حقها في الغناء في قرطاج ، فطيلة تسع سنوات بأكملها (من 2011 الى 2019) لم تغن لطيفة في أي حفل مهما كان في تونس سوى مرة يتيمة في مهرجان صغير داخلي بمدينة "سبيطلة"،ثم عام 2019 بمهرجان قرطاج.
ولطالما اشتكت لطيفة من هذا التغييب الذي تقول إنه متعمد .

في آخر لحظة

وكان من المفروض أن تكون في دورة العام الماضي للمهرجان حفلة للطيفة ،ويبدو ـ حسب بعض التسربات وأنه تمت فعلا برمجتها لكن في النهاية وقع استبعادها
وقالت لطيفة وقتها :"هناك في تونس من لا يروق لهم نجاحي خارج الوطن، وهناك من يعرقلني"،وانتقدت فنان تونسي قال:"يكفيها لطيفة من مهرجان قرطاج فقد أخذت فرصتها ولتترك الآن الفرصة لغيرها".
وعام 2015 حاولت هيئة المهرجان إرضاء لطيفة وتمت برمجتها في حفل مشترك وقتها مع المطرب محمد عساف ولكن لطيفة رفضت وقتها الغناء في حفل مشترك.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»