على مستوى الشرق الأوسط.. تصنيف دبي واحدة من أفضل وجهات العالم الصديقة لأطفال التوحد

على مستوى الشرق الأوسط.. تصنيف دبي واحدة من أفضل وجهات العالم الصديقة لأطفال التوحد - الصورة من pexels by aleksander pasaric
على مستوى الشرق الأوسط.. تصنيف دبي واحدة من أفضل وجهات العالم الصديقة لأطفال التوحد - الصورة من pexels by aleksander pasaric

وجهة سياحية عالمية مستدامة، آمنة، مستقرة وصالحة للعيش، نحن نتحدث عن إمارة دبي، والتي حظت بشعبية واسعة عالميا ومحليا خاصة بعدما حصدت في يونيو الماضي فئتين من فئات الجوائز الدولية للمجتمعات الصالحة للعيش " LivCom Awards" The International Awards for Liveable Communities، التي تنظمها لجنة LIVCOM بالتعاون مع الأمم المتحدة، باعتبارها صالحة للعيش.

وفي تصنيف جديد أجرته مجلة travelandleisure العالمية أكدت على أن إمارة دبي واحدة من أفضل وجهات العالم الصديقة لأطفال التوحد، ووفقا لهذا التصنيف فإن دبي تعد المدينة الوحيدة ضمن هذا التصنيف خارج أمريكا الشمالية.

وجهة سياحية صديقة لأطفال التوحد

وفقا لمقال نشر في مجلة travelandleisure، فإنه يتم اختيار المدن السياحية الملائمة لأطفال التوحد بناءً على جهودها في الحصول على شهادة التوحد والتي تثبت كفاءة الموظفين في التعرف على الإعاقة وتشخيصها والتعامل معها بالشكل الملائم على خلفية تدريبات مكثفة لهم، بدورها جاءت دبي في قائمة أفضل الوجهات السياحية صديقة أطفال التوحد، كونها تسعى لتصبح أول وجهة معتمدة من التوحد في الشرق الأوسط.

وبتسليط الضوء على المناطق التي تعد صديقة لأطفال التوحد في الإمارة، سنجد أكبر مدينة مائية في العالم " Atlantis Aquaventure" بدبي، سعت بدورها على تدريب موظفيها للتعامل الواعي مع مرضى التوحد لتقييم حالاتهم والتعامل معها، كما يوجد Aventura Parks ، وهي حديقة zipline بها منطقة باردة ومنطقة لعب للتطوير الحسي والتفاعل مع الطبيعة في وجود مرشد متخصص.

بدوره صرح عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للسياحة والتجارة، أن إمارة دبي تسعى للترحيب بالجميع خاصة عائلات أطفال التوحد.

مبادرة "دبي للسياحة المستدامة"

في وقت سابق، أكد مكتب دبي الإعلامي على نجاح مبادرة دبي للسياحة المستدامة، التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، في تحقيق أهدافها من أجل الحفاظ على البيئة ومعايير الاستدامة، كونها تلزم الفنادق بالمعايير الـ19 التي تغطي متطلبات متنوّعة بما في ذلك الإدارة المستدامة، ومقاييس الأداء، وتدريب الموظفين والضيوف على الاستدامة، وتسعى المبادرة لتدشين مبادرات تعليمية وبرامج تدريبية شاملة لنشر المعرفة حول الممارسات المستدامة بالشكل الذي يعزز دبي في تحقيق رؤيتها السياحية المستدامة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر