معتز هشام في حوار خاص لـ "سيدتي": نيللي كريم أشادت بمشهد مشاجرتي معها في "ليه لأ 3"   

"ليه لأ 3" من الأعمال الدرامية التي تُعرض في الوقت الحالي، وحظي المسلسل بإشادات واسعة وكبيرة من قبل متابعيه وعدد من النقاد إلى جانب نسب المشاهدات العالية التي نجح في تحقيقها، وذلك يرجع إلى عدد أمور منها قصته الرئيسية التي تدور حول "شيري" الفنانة نيللي كريم، والتي تدخل في مشاكل كبيرة مع ابنها "ياسين" الفنان معتز هشام ، لرغبتها في الارتباط بشخص آخر عقب الانفصال عن والده، موقع "سيدتي" أجرى حواراً مع معتز هشام لمعرفة المزيد عن كواليس التحضير لشخصيته والتي كانت محوراً رئيسياً في العمل، فإلى نص الحوار...

"كواليس التحضير لشخصية ياسين"


"ياسين" من الشخصيات التي كانت انفعالاتها وأحاسيسها مختلفة خلال أحداث المسلسل، كيف قمت بالتحضير لها؟
قمت بالتحضير لشخصية "ياسين" من خلال متابعتي لشخص موجود على أرض الواقع، وكانت صفاته وطريقته شبيهه تماماً لصفات "ياسين"، عقب ذلك قمت بمذاكرة الشخصية مع مخرجة العمل نادين خان، وحرصت طوال فترة مذاكرتي للشخصية على معرفة أدق تفاصيلها، هذا الأمر دفعني لتوجيه أكثر من سؤال لها ، حتى أتعرف على وجهة نظرها في الموضوع، حتى أصل في النهاية إلى تنفيذ ما تريده بالفعل.
ما هو الوقت الذي استغرقته للتحضير للشخصية؟
تحضيري لشخصية "ياسين" استغرق قرابة الشهر سواء من قراءة وتجهيز للدور.
ذكرت اسم مخرجة العمل نادين خان خلال التحضير للشخصية، ما الشيء الذي يميزها؟
في البداية أنا سعيد للغاية في التعاون مع المخرجة نادين خان، فهي رائعة ولديها العديد من المميزات أبرزها هو تعاملها بجدية مع الممثل أو الممثلة في كل لحظة وفي كل مشهد، وهذا الأمر بالنسبة لي شيئاً جيداً وأدخل السرور إلى قلبي، لأنه ساعدني في تقديم الشخصية بالشكل المناسب أمام المشاهدين على الشاشة.
صرحت منذ فترة أن مشاركتك في مسلسل "ليه لأ3" خطوة مهمة في مشوارك الفني، نريد معرفة سبب ذلك؟
هناك أكثر من سبب أبرزها هو حجم أو مساحة الدور الذي أقدمه خلال أحداث المسلسل، هذا الأمر جعلني متحمسًا طوال الوقت لمعرفة ومراقبة ردود فعل الناس، وهل سيحظى بقبول أم لا، إلى جانب الموضوع المهم للعمل وهي قصته الرئيسية التي تتواجد في العديد من البيوت وداخل الأسر، وهو دخول الأم في علاقة عاطفية أو تفكيرها في الارتباط من رجل آخر عقب انفصالها عن زوجها الأول، وما تواجهه من مشاكل وصراعات أمام رغبتها في تحقيق ما تريده.

استمتعت جداً بالعمل مع الفنانة نيللي كريم


"ليه لأ 3" يجمعك لأول مرة مع الفنانة نيللي كريم، حدثنا عن هذا التعاون ؟
بكل تأكيد استمتعت جداً بالعمل معها، وكانت تتعامل معي ليس بصفتها النجمة نيللي كريم، ولكن تعاملها معي كان بمثابة تعامل الأخت مع أخيها، واستفدت من التجربة معها على المستوى الفني، هذا إلى جانب النصائح التي كانت دائماً ما توجهها لي منها ما هو متعلق بـ التمثيل ونصائح أخرى تتعلق بالحياة.
هل هناك مشاهد معينة لك أشادت بها نيللي كريم؟
بالفعل مشهد المشاجرة الذي تم عرضه في الحلقة الثانية من المسلسل، هذا المشهد جمعني بـ نيللي كريم، ومن خلاله حدثت مشادة كلامية معها ، بسبب رفضي للشخص الذي تريد أن ترتبط به، وانتهى الأمر بقيامها بتوجيه صفعة قوية لي على وجهي بسبب استخدامي لجمل وعبارات غير لائقة معها ، مكملاً "المشهد ده انبسطت منه جداً أثناء تمثيله وبعد الانتهاء منه".
هل تأثرت حالتك النفسية بالمشاهد التي كانت بها انفعالات مستمرة وصوت مرتفع؟
بالفعل حالتي النفسية كانت تتأثر، ولكن كانت لدقائق معدودة بعد كل مشهد وسرعان ما أعود لحالتي الطبيعية
من وجهة نظرك، لماذا وجدنا "ياسين" متعاطفاً أكثر مع والده رغم ارتباطه عقب انفصاله عن والدته "شيري"؟
السبب وراء ذلك الأمر هو أن "ياسين" نشأ وتربى مع والدته "شيري" نيللي كريم منذ نعومة أظافره، فلم ير أي سيدة أخرى أمامه غيرها، هذا الأمر أحدث نوع من أنواع الغيرة لديه تجاه والدته، ولكن غيرته بهذا الشكل كانت مرفوضة لأن كان بها نوع من أنواع التطاول عليها.
تماشياً مع قصة المسلسل، هل تؤيد حرية الأم في اختيارها الزواج مرة أخرى بعد الانفصال؟
هذا الأمر يعتمد في المقام الأول على أسلوب ومنهج التربية المتبع داخل كل أسرة وعائلة، فمنهم من يترك للأم الحرية في تحديد مصيرها، وآخرون يرفضون، وفي النهاية علينا تقبل الرأيين.
بداية من الجزء الأول، ووصولاً للجزء الثالث، حدث تغيير مستمر لأبطال مسلسل "ليه لأ" ما رأيك في هذا الأمر؟
أرى أن التنوع في اختيار الممثلين أمراً جيداً وناجحاً في نفس الوقت، لأن أحداث المسلسل في كافة أجزائه ليست قائمة على التتابع، بل نجد في كل جزء "قصة" وموضوعاً مختلفاً، لذلك فإن التغيير يخدم قصة المسلسل.

"سكر" المسلسل الذي أصبح فيلماً


"سكر" أول عمل ميوزيكال يشارك فيه معتز هشام، لماذا تأخر عرضه؟
أريد توضيح شيئاً هاماً وهو أن المسلسل تحول إلى "فيلم" وكان من المفترض عرضه قريباً، ولكن لا أعرف سبب تأجيله، وهذا العمل استمتعت بالمشاركة فيه لأنني أتبع طريقة تمثيل جديدة من خلاله لم أتبعها في الأعمال التي قدمتها من قبل.
وماذا عن طبيعة دورك في "سكر"؟
أقدم دور شخصية "طارق" وهو شخص تربى في "ملجأ أطفال" ويعشق لعبة كرة القدم، وتربطه علاقة عاطفية بفتاة معه تدعى "سكر" ، وفي نفس الوقت يواجه هو ومن معه العديد من المشاكل كون صاحبة "الملجأ" شخصية شريرة.

أبطال مسلسل "ليه لأ 3"

يضم مسلسل "ليه لأ 3" في بطولته أحمد طارق، نادين فاروق، معتز هشام، أمير صلاح، سامية أسعد، حازم سمير، آلاء السنان، فريدة رجب، وبمشاركة صلاح عبد الله، وضيفة الشرف عايدة رياض ومن إنتاج عبد الله أبو الفتوح.
ويستكمل مسلسل"ليه لأ 3" طرح القضايا الاجتماعية الشائكة، وخصوصًا تلك المُتعلقة بالمرأة، وكيف أن في بعض الأوقات عندما نبالغ بالتضحية، نعلم المحيطين بنا الأنانية، وتدور أحداث الموسم الثالث في 15 حلقة، وتجسد نيللي كريم خلالها شخصية امرأة مطلقة تدعى "شيري" وهي نيللي كريم ولديها ابن في سن المراهقة يجسد دوره معتز هشام، وابنة شابة تجسد دورها فريدة رجب، فيما يطُل الممثل القدير صلاح عبد الله بشخصية والدها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».