تعرفوا إلى أبرز المعلومات الهامة للسائحين قبل زيارة رومانيا

رحلة ممتعة إلى رومانيا
رحلة ممتعة إلى رومانيا (الصورة من shutterstock)
نصائح عند السفر إلى رومانيا
نصائح عند السفر إلى رومانيا (الصورة من AdobeStock)
السياحة في رومانيا
السياحة في رومانيا (الصورة من AdobeStock)
الاستمتاع بالأماكن السياحية في رومانيا
الاستمتاع بالأماكن السياحية في رومانيا (الصورة من AdobeStock)
رحلة ممتعة إلى رومانيا
نصائح عند السفر إلى رومانيا
السياحة في رومانيا
الاستمتاع بالأماكن السياحية في رومانيا
4 صور

تعتبر رومانيا من أجمل مدن أوروبا الشرقية نظرًا لطبيعتها الجذابة والمتنوعة التي تشتمل على الجبال والغابات والسهول والأنهار، فضلًا عن وفرة المعالم التاريخية. في الآتي، أبرز المعلومات الهامة للسائحين قبل زيارة رومانيا.

نصائح عند السفر إلى رومانيا (الصورة من AdobeStock)

خارج منطقة شنغن

إحدى النقاط التي تجعل رومانيا وجهة مثالية هي أنها في حين أنها جزء من الاتحاد الأوروبي، إلا أنها تقع خارج منطقة شنغن، الأمر الذي يسهل السفر على المسافرين الذين لا يحملون جوازات سفر أوروبية.
يُسمح لبعض المقيمين من خارج الاتحاد الأوروبي بدخول منطقة شنغن لمدة 90 يومًا فقط من كل 180 يومًا، وبالنظر إلى أن الغالبية العظمى من البر الرئيسي لأوروبا هي منطقة شنغن، مما يجعل السفر طويل الأمد أمرًا صعبًا لحسن الحظ، لن يكون لأي وقت تقضيه في رومانيا أي تأثير على تأشيرة في دول شنغن الـ 26 الأخرى.
قد يهمك أيضًا، الإطلاع على تعرفوا إلى أبرز المعلومات عن السياحة في البوسنة والهرسك

 

 

مياه الصنبور آمنة

على الرغم من أن بعض المصادر تقول في كثير من الأحيان أن مياه الصنبور في رومانيا غير آمنة للشرب، إلا أن شرب العديد من السكان المحليين المياه المعبأة في زجاجات، ولكن يبدو أن هذا غالبًا ما يكون تفضيلًا للنكهة وليس مشكلة تتعلق بالسلامة.

استئجار سيارة

رومانيا هي البلد المثالي للرحلات البرية، على الرغم من وجود خيارات نقل ميسورة التكلفة ومتصلة جيدًا، إلا أن هناك شيئًا مميزًا حول حرية امتلاك السيارة الخاصة.
أن يكون المسافر قادرًا على زيارة المعالم السياحية الشهيرة قبل الحشود، أو التوقف والاستمتاع بالمناظر الرائعة عند الرغبة هو رفاهية لا تضاهى لحسن الحظ، تكاليف الإيجار في رومانيا منخفضة جدًا.

السياحة في رومانيا (الصورة من AdobeStock)

القيادة

إذا قرر المسافر استئجار سيارة في رومانيا، يجب التعرف على القيادة في رومانيا قد تكون صعبة بعض الشيء، يميل العديد من الرومانيين إلى التعامل مع قواعد الطريق وكأنها إرشادات فضفاضة، هذا صحيح بشكل خاص كلما ابتعدت عن المراكز الكبيرة التي تحصل عليها، يعد المرور على اليمين واليسار أمرًا شائعًا.
قد يهمك أيضًا، الإطلاع على نصائح وارشادات هامة عند الرغبة بالسفر برًا مع العائلة