كيفية استخدام زيت الأرغان للشعر... نتائجه السريعة وفعاليته ستذهلك

استخدامات زيت الأرغان للشعر
كيفية استخدام زيت الأرغان للشعر... نتائجه السريعة وفعاليته ستذهلك - الصورة من freepik
فوائد زيت الأرغان للشعر
طرق استخدام زيت الأرغان على الشعر متعددة - الصورة من freepik
طرق استخدام زيت الأرغان
يوفر زيت الأرغان نتائج رائعة للشعر- الصورة من freepik
أهمية زيت الأرغان للشعر
يمد زيت الأرغان الشعر بالكثير من المرطبات والمغذيات - الصورة من freepik
استخدامات زيت الأرغان للشعر
فوائد زيت الأرغان للشعر
طرق استخدام زيت الأرغان
أهمية زيت الأرغان للشعر
4 صور

يُحكى كثيراً عن أهمية الزيوت الطبيعية لصحة الشعر، لا سيما عن كيفية استخدامها الصحيح للحصول على النتائج المرجوة، لا سيما كيفية استخدام زيت الأرغان للشعر؛ إذ إن كثيرات من النساء يرغبن في تطبيقه على شعرهن؛ للاستفادة من خصائصه في مجال العناية بالشعر، فهو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة التي تمد الشعر بالترطيب والتغذية اللازميْن. انطلاقاً من ذلك، نرصد لكِ فيما يلي كيفية استخدام زيت الأرغان للشعر:

أبرز فوائده للشعر

يمد زيت الأرغان الشعر بالكثير من المرطبات والمغذيات-الصورة من freepik


قبل التطرق إلى كيفية استخدام زيت الأرغان على الشعر بطريقة صحيحة تجعلك تحصلين على النتائج المرجوة من استعمالها، لا بد لكِ من الاطلاع على أبرز فوائده على الشعر، خصوصاً أنها كثيرة، فالمواظبة على استخدامه تجعل شعرك لامعاً وناعماً كالحرير، وأكثر طولاً وكثافة، ونرصدها في التالي:
- يساعد على تنعيم الشعر وتعزيز مرونته: يمتلك زيت الأرغان قدرة عالية على تعزيز مرونة الشعر وترطيب الشعر الجاف وتنعيمه وجعله مالساً كالحرير؛ وذلك بفضل غناه بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامين E، وهي مكونات تعيد إلى الشعر الجاف والتالف والباهت لمعانه وحيويته.
- يمنع تقصف الشعر: بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، يحمي زيت الأرغان الشعر من أضرار الجذور الحرة، والعناصر القاسية الأخرى؛ مثل التلوث البيئي اليومي وعلاجات الشعر الكيميائية والأدوات الساخنة، فيحفظ بصيلات الشعر من التلف والتقصف والتكسر.
- يحمي الشعر من الإجهاد الميكانيكي: إن تصفيف الشعر المتكرر باستخدام مجفف الشعر ومكواة تجعيد الشعر، يصيبه بالإجهاد الميكانيكي، إلا أن تركيبة زيت الأرغان الغنية بالمرطبات والمغذيات، بإمكانها أن توفر للشعر الحماية القصوى، وتعزز من صحته ومظهره، وتجعله لامعاً بشكل طبيعي.
- يوفر التغذية اللازمة للشعر: نظراً إلى غناه بالعناصر الغذائية والفيتامينات A و C و E ومضادات الأكسدة وحمض اللينوليك وأحماض أوميغا 6 الدهنية، فهو يمد الشعر بالتغذية اللازمة، ويترك خصلات الشعر أكثر نعومة ولمعاناً، وأكثر قابلية للتحكم، وخالية من التجعد.

الطرق الصحيحة لاستخدامه

طرق استخدام زيت الأرغان على الشعر متعددة-الصورة من freepik

استعماله بمفرده

اغسلي شعرك بالطريقة الاعتيادية، ومن ثَمّ جففيه بواسطة مجفف الشعر وسرّحيه جيداً. بعدها، أحضري كمية مناسبة لطول شعرك من زيت الأرغان، وطبقيها على شعرك من جذوره وحتى أطرافه. مشطي شعرك مجدداً ولفيه على شكل كعكة، واتركيه لمدة ساعة على الأقل، ومن ثَمّ اغسلي شعرك بالبلسم فقط، واشطفيه بالماء الدافئ.

مزجه مع مكونات أخرى تعزز من خصائصه

خلطه مع الزيوت الطبيعية

بإمكانكِ مزج زيت الأرغان مع زيوت طبيعية أخرى مغذية للشعر؛ تحقق لكِ أكبر فائدة ونتائج سريعة؛ إذ بإمكانكِ أن تحضري أفضل ماسك للشعر؛ من خلال مزج كميات متساوية من زيت الأرغان وزيت جوز الهند وزيت الخروع. اخلطي الزيوت جيداً، طبقيها على شعرك، لفيه بمنشفة واتركيه طوال الليل، وفي الصباح، اغسلي شعرك بالطريقة الاعتيادية.

إضافته إلى الشامبو

يوفر زيت الأرغان نتائج رائعة للشعر-الصورة من freepik


ضعي الكمية المناسبة من الشامبو الخاص بك في راحة يدك، وأضيفي إليه بضع قطرات من زيت الأرغان. طبقي المزيج على شعرك، وافركيه بيديك، من ثم اشطفيه كالمعتاد.

استخدامه كبلسم

بإمكانكِ أيضاً استخدام زيت الأرغان على الشعر كبديل للبلسم، فهو يكافح تكسر الشعر الناتج من التمشيط والتصفيف، ويتركه ناعماً كالحرير.
تعرفي أيضاً إلى زيت الأرجان.. فوائد مذهلة للبشرة والشعر
ملاحظة من "سيدتي. نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.