أفكار عناية بالبشرة خاصة بالعروس تزيدها إشراقة وتوهجاً وجمالاً

أفكار عناية بالبشرة خاصة بالعروس
أفكار عناية بالبشرة خاصة بالعروس تزيدها إشراقة وتوهجاً وجمالاً-الصورة من freepik
روتين العناية ببشرة العروس
روتين عناية بالبشرة منتظم ضروري قبل الزفاف-الصورة من freepik
بشرة العروس
استشيري طبيب الأمراض الجلدية-الصورة من freepik
أفكار عناية بالبشرة خاصة بالعروس
روتين العناية ببشرة العروس
بشرة العروس
3 صور

ليس سراً أن حفل الزفاف هو أكبر وأجمل يوم في حياة كل فتاة، إلا أنه يتطلب مجموعة أفكار عناية بالبشرة خاصة بالعروس، كون البشرة تكون بحاجة إلى اهتمام أكبر لتصبح أكثر إشراقة وتوهجاً وخالية من أي عيوب وشوائب، ما ينعكس على إطلالة العروس بشكل عام، ومكياج على وجه الخصوص. انطلاقاً من ذلك، نرصد فيما يلي، مجموعة أفكار عناية بالبشرة خاصة بالعروس، تضمن لك بشرة رائعة تجعلك جاهزة ليومك الكبير.

روتين عناية بالبشرة منتظم

روتين عناية بالبشرة منتظم ضروري قبل الزفاف-الصورة من freepik


نتيجة التجهيز والتحضير والجهد الذي تقوم به العروس قبل أشهر من حفل الزفاف، تفقد البشرة إشراقها وتصبح باهتة. لكن اتباع روتين عناية بالبشرة يومي منتظم، يرتكز على استخدام غسول الوجه والتونر ومرطب الوجه، يحافظ على صحة البشرة ويمنحها ملمساً ناعماً ومظهراً متوهجاً. نظفي وجهك بغسول لطيف يحتوي في تركيبته على مكونات طبيعية مفيدة للبشرة، من ثم طبقي تونر الوجه، بعدها ضعي الكريم المرطب، وأتبعيه بالواقي الشمسي.

نظام غذائي صحي

مظهر البشرة هو انعكاس لما تأكلينه، لذلك احرصي على اتباع نظام غذائي صحي قبل ستة أشهر من حفل الزفاف، ومن الأفضل استشارة اختصاصي تغذية لوضع خطة نظام غذائي يلائمك، بدلاً من اتباع حمية بشكل عشوائي تنعكس سلباً على الصحة عموماً والبشرة بشكل خاص. كذلك، احرصي على استهلاك أطعمة غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والزنك والخضروات.

تحضير البشرة قبل 3 أشهر

استشيري طبيب الأمراض الجلدية-الصورة من freepik


إذا كنت تعانين من البثور وحب الشباب والتصبغات، فبشرتك تستغرق وقتاً للشفاء من هذه المشاكل. لذلك، احرصي قبل 3 أشهر من حفل الزفاف على استشارة طبيب جلد يوجهك إلى العلاج المطلوب، مثل العلاج بالليزر أو علاجات البشرة الخفيفة الفعالة، وهكذا تكون بشرتك في يوم الزفاف مشرقة وخالية من أي شوائب وعيوب.

الخلطات الطبيعية

هناك الكثير من الخلطات الطبيعية الفعالة التي يمكنك إدخالها في روتين العناية ببشرتك، والإفادة من خصائصها في تعزيز صحة البشرة وتعزيز ِإشراقتها. ومن بين تلك الخلطات، بإمكانك تجربة خلطة الشوفان والعسل، من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وملعقة من العسل. طبقي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها نظفي بشرتك بغسول لطيف وشطفيها بالمياه الفاترة. كما يمكنك تجربة ماسك الكركم والحليب، بحيث تقومين بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع كمية كافية من الحليب تخولك الحصول على ماسك شبيه بالعجينة السائلة. طبقي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها شطفيها بالماء الفاتر.

التقليل من الإجهاد


الإجهاد هو أكبر عدو للبشرة، فعندما تشعرين بالتوتر ينتج الجسم هرمون الكورتيزول الذي يزيد من إنتاج الزيوت في الجلد، ما يؤدي إلى ظهور البثور. لذلك، للحفاظ على بشرة صافية ذات مظهر صحي، تجنبي التوتر والإجهاد، واحرصي على القيام بأنشطة تساعدك في الاسترخاء والتخلص من التوتر، مثل اليوغا والتأمل والخروج للتنزه. كذلك، احرصي على أخذ قسط كاف من النوم، فذلك ينعكس إيجاباً على مظهر بشرتك.

سيروم الوجه

للحصول على بشرة متوهجة قبل الزفاف، احرصي على استخدام سيروم الوجه بشكل منتظم، فهو يمد البشرة بالمغذيات اللازمة والترطيب المثالي، ما يجعلها أكثر حيوية وتوهجاً. اختاري سيروم الوجه مناسباً لنوع بشرتك.
وفي نهاية المطاف، لا بد من سماع نصائح أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف
ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.