وفاة النجم العالمي توني بينيت عن عمر ناهز الـ96 عاماً

توني بينيت Tony Bennett «مصدر الصورة: Getty Images via AFP / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Noam Galai»
توني بينيت Tony Bennett «مصدر الصورة: Getty Images via AFP / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Noam Galai»
فارق النجم العالمي توني بينيت «Tony Bennet»، واسمه الحقيقي أنتوني دومينيك بينيديتو؛ الحياة اليوم الجمعة في 21 من يوليو/ تموز 2023، عن عمر ناهز الـ96 عاماً، وبعد مسيرة غنائية عريقة امتدت أكثر من سبعة عقود.
وفي هذا السياق، أكدت خبر وفاة أحد آخِر المغنيين الكلاسيكيين الأمريكيين؛ الناطقة الإعلامية باسمه سيلفيا وينر.

شهرة توني بينيت


وحقق الراحل عبر مشواره المهني الكبير نجاحات كبيرة؛ إذ قدم مئات الحفلات الموسيقية وأكثر من 150 تسجيلاً، كما أنه كرس نفسه للحفاظ على الأغنية الشعبية الأمريكية الكلاسيكية، وكل ذلك كان كفيلاً بإعادته إلى الأضواء مجدداً منذ التسعينيات، حيث تمكن من استقطاب جمهور من الفئات الشابة، عبر إظهار ميله إلى تحدي المعايير الموسيقية السائدة.
وفي عام 2014؛ أي عندما كان يبلغ من العمر 88 عاماً أصبح أكبر شخص سناً تتصدر مجموعة موسيقية له قائمة الألبومات الأمريكية الأكثر مبيعاً، من خلال مجموعة من الأغنيات الثنائية التي قدمها مع النجمة الأمريكية ليدي غاغا، التي صارت رفيقته في الجولات.
وبعد ذلك شارك توني بينيت الكثير من نجوم الصف الأول الغناء، وكان من ضمنهم إيمي واينهاوس في آخر ألبوماتها قبل وفاتها عام 2011 عن عمر ناهز الـ27 عاماً.
وكانت آخر إطلالة للنجم الأسطورة أمام الجمهور في أغسطس/آب من عام 2021 برفقة النجمة الليدي غاغا.

توني بينيت عانى من الألزهايمر

وعانى النجم، بحسب تشخيص الأطباء، من مرض الألزهايمر منذ عام 2016، وقد تكتم عن الموضوع لسنوات، قبل أن تكشف زوجته عن الأمر عام 2021، إلا أن ذلك لم يمنعه أبداً من الوقوف على المسرح والغناء والعزف.
بينيت الذي وُلد في 3 من أغسطس/ آب من عام 1926 تزوج ثلاث مرات، وله أربعة أبناء بينهم أنتونيا بينيت التي سارت على خطى والدها في غناء البوب والجاز.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»