كيفية اختيار أفضل الأقراط المناسبة حسب شكل وجهك

أقراط من عرض أزياء Miss Sohee HC S23
أقراط من عرض أزياء Miss Sohee HC S23
أقراط من عرض أزياء Halpern S23
أقراط من عرض أزياء Halpern S23
 أقراط من عرض أزياء Area S23
أقراط من عرض أزياء Area S23
 أقراط من عرض أزياء Hermes S23
أقراط من عرض أزياء Hermes S23
أقراط من عرض أزياء Miss Sohee HC S23
أقراط من عرض أزياء Halpern S23
 أقراط من عرض أزياء Area S23
 أقراط من عرض أزياء Hermes S23
4 صور

الأقراط هي إكسسوار لا بد منه لتعزيز جمالك وإبراز أفضل ميزات وجهك. لكن لا بد أن تتناسب الأقراط مع شكل وجهك، فعندها ستبرز ملامحك بأبهى حلتها وستمنحك إطلالة غاية في التميز.

تحديد شكل وجهك

هناك أشكال للوجه هي الأكثر شيوعاً: بيضاوية، مستديرة، مربعة، قلب، ماسية وطويلة. يمكن تحديد شكل وجهك من خلال النظر إلى الملامح. إذا كنت لا تعرف شكل وجهك يمكنك تتبع الخطوط العريضة لوجهك باستخدام الصابون أو أحمر الشفاه ثم تحديد الشكل الناتج عن ذلك.

1- الوجه البيضاوي

من عرض ازياء Zimmermann S23


يتميز شكل الوجه البيضاوي بجبهة ليست عريضة جداً والخط من الجبهة يمتزج مع عظام الوجنتين المرتفعة. قد يضيق الوجه قليلاً إلى ذقن مستديرة.
النساء ذات الوجوه البيضاوية هن الأكثر حظاً. يمكنك وضع جميع أنماط الأقراط تقريباً. من الأزرار الصغيرة إلى المتدليات والمستديرة. لا تترددي في استخدام أي من الأساليب التي تعجبك وتجربتها واستمتعي بجمال الأقراط القوية.

2- الوجه المستدير

من عرض أزياء La Metamorphose HC S23


الوجوه المستديرة أوسع عند عظام الوجنتين وضيقة عند الجبهة وخط الفك. يأخذ وجهك شكل دائري شامل.
الوجوه المستديرة تكون من دون حواف وبالتالي تحتاج إلى قرط يمكن أن يضيف بضع زوايا للوجه. أفضل الأقراط لهذا الوجه هي الأقراط الطويلة والحادة لأنها تضفي على تلك الوجوه الصغيرة والمستديرة مظهراً جريئاً وجميلاً. كذلك فإن الأقراط الطويلة تكمل بشكل أفضل شكل هذا الوجه فهي تساعد على إطالته.

3- الوجه المربع

من عرض أزياء Marmar Halim HC S23


لا تضيق الوجوه ذات الشكل المربع كثيراً عند عظام الخدود أو الجبهة أو خط الفك. سيكون العرض بينهم متشابهاً.
صاحبات هذا الوجه لهن فك حاد ووجوه عريضة. يجب عليهن ارتداء أقراط طويلة ومستديرة الشكل. سيساعد ذلك في إطالة الوجه مع تنعيم زواياه. تعتبر الأقراط كبيرة الحجم ذات الحواف الدائرية اختيارات رائعة أيضاً لأنها تجذب الانتباه، كذلك خيار الأقراط الدائرية والطويلة المتعرجة مثل الدموع.

4- الوجه على شكل قلب 

من عرض أزياء Karolina K HC S23


يتميز الوجه على شكل قلب بجبهة أعرض من عظام الوجنتين ويضيق عند الذقن بشكل حاد.
يجب على النساء ذوات الذقن الصغيرة والمدببة وضع الأقراط التي تضيف توازناً على وجوههن. الأقراط المناسبة هي تلك التي تكون أعرض من الأسفل منها في الجزء العلوي. كأقراط متدلية على شكل دمعة مع منحنيات مستطيلة فهي توازن الوجه وتلفت الإنتباه إلى العينين وعظام الخدين والفك. كذلك أشكال المتدليات الهندسية وأقراط الثريا، فهي تزيد من محيطها تدريجياً وبالتالي تكون مناسبة بشكل ممتاز للوجه على شكل قلب.

5- الوجه الماسي

من عرض أزياء Murad HC S23


عظام الوجنتين الممتازة هي علامة على الوجه الماسي الشكل. الجبهة والذقن أضيق من عظام الوجنتين.
بالنسبة للنساء ذوات الوجوه الماسية، فاختيار الأقراط المناسبة أصعب من البقية. لأن الوجه يبدأ بالضيق، ويتوسع من المنتصف ثم يضيق مرة أخرى في الأسفل. ونظراً لكونك ذات وجه طويل نسبياً، يجب تجنب إرتداء أي أقراط طويلة لأنها تزيد من طول وجهك. اختاري الأقراط العريضة مثل المستديرة بأشكال وأحجام مختلفة، أو الأقراط العنقودية، كذلك الأقراط ذات القطرات الرقيقة.

6- الوجه الطويل

من عرض ازياء Elie Saab HC S23


هو مزيج بين الوجه البيضاوي والوجه المربع. حيث أن طوله أكبر من عرضه.
أولاً تجنبي الأقراط المرتفعة على شحمة الأذن، لأن هذا سيؤدي إلى إبراز طول وجهك. بدلًا من ذلك ابحثي عن الأقراط التي تبدأ من أسفل شحمة الأذن. فهي لن تجعل وجهك يبدو أطول مما هو عليه. خيار آخر رائع هو الأقراط الكبيرة، لأنها تساعد في إضافة بعض العرض إلى وجهك ما يجعله يبدو أكثر توازناً.

*ملاحظة الصور من Launchmetrics/Spotlight ©
يمكنك ايضاً الاطلاع على موديلات أقراط متدلية لتنحيف الوجه الممتلئ.. تصاميم تثري إطلالتك