كيفية التخلص من مشكلة بهتان ألوان الملابس بمنظفات منزلية؟

طرق متبعة للتخلص من مشكلة بهتان ألوان الملابس
كيفية التخلص من مشكلة بهتان ألوان الملابس بمنظفات منزلية؟ (الصورة من shutterstock)
غسيل الملابس بصورة يدوية
نقع الملابس في الخل ثم غسلها هو كل ما يتطلبه الأمر لجعلها تبدو أكثر إشراقًا (الصورة من shutterstock)
عصير الليمون الحامض يُستخدم في تبييض الملابس
من المُمكن تبييض الملابس عن طريق إضافة نصف الكوب من عصير الليمون الحامض إلى دورة الشطف، وتعليق الملابس في مكان مكشوف ومشمس (الصورة من shutterstock)
تراكم المنظفات في الغسالة مسؤول عن بهتان ألوانها
قد يرجع سبب بهتان ألوان الملابس إلى تراكم المنظفات في الغسالة (الصورة من shutterstock)
طرق متبعة للتخلص من مشكلة بهتان ألوان الملابس
غسيل الملابس بصورة يدوية
عصير الليمون الحامض يُستخدم في تبييض الملابس
تراكم المنظفات في الغسالة مسؤول عن بهتان ألوانها
4 صور
بهتان ألوان الملابس مشكلة شائعة قد تجعل البعض يستغني عن ارتداء قطع بعينها؛ في المواجهة، يصح استخدام منظفات المنزل الآتية، علمًا أن أحد أسباب بهتان ألوان الملابس هو تراكم مواد غسيل الملابس في الغسالة.

حلول منزلية بسيطة لعلاج بهتان ألوان الملابس

من المُمكن تبييض الملابس عن طريق إضافة نصف الكوب من عصير الليمون الحامض إلى دورة الشطف، وتعليق الملابس في مكان مكشوف ومشمس (الصورة من shutterstock)

يُنصح باستخدام سائل الغسيل (أو المسحوق) المصنوع من مكونات طبيعية، في إطار غسيل الملابس المصنوعة من القطن والحرير، باهتة اللون. أضيفي إلى ذلك، تصحّ إضافة نصف الكوب من صودا الخبز (أو كوب من الخل الأبيض أو نصف الكوب من بيروكسيد الهيدروجين) إلى دورة الغسيل، مع المنظف.
من جهة ثانية، من المُمكن تبييض الملابس عن طريق صب نصف الكوب من عصير الليمون الحامض، في دورة الشطف، وتعليق الملابس في مكان مكشوف ومشمس حتى تجف.
هناك طريقة التبييض، بوساطة نشاء الغسيل أي خلط ملعقتين صغيرتين من نشاء الذرة مع كوب من الماء، مع صب المحلول في حلة الغسيل.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على الصابون القشتالي.. استخداماته المتعددة في عمليات التنظيف

الملح فعال في إعادة الرونق إلى الملابس الباهتة

قد يرجع سبب بهتان ألوان الملابس إلى تراكم المنظفات في الغسالة (الصورة من shutterstock)

من المرجح أن يرجع سبب بهتان ألوان الملابس إلى تراكم المنظفات، في الغسالة، لذا تساعد إضافة ملح الطعام إليها. في هذا الإطار، يضاف نصف الكوب من الملح إلى حلة الغسيل، بعد وضع الملابس، كما إضافة منظف الغسيل إلى درج الغسالة. بالمقابل، يبعد عن استخدام الملح الخشن لهذا الغرض لأنه قد لا يذوب تمامًا في الغسالة. ثمّ، تجفّف الملابس.
من جهة ثانية، الملح يزيل البقع عن الملابس، لا سيما بقع الدم والعفن والتعرق. أمّا إذا لم تأتِ النتيجة مرضية، تصح محاولة الغسل، مع إضافة الخل عوضًا عن الملح. ففي كثير من الحالات، يكون نقع الملابس في الخل ثم غسلها هو كل ما يتطلبه الأمر لجعلها تبدو أكثر إشراقًا. أمّا إذا ظلّت الملابس باهتة الألوان، فربما تكون الصبغة قد جفت عنها، لذلك قد يتم الاحتياج إلى صبغها.
نقع الملابس في الخل ثم غسلها هو كل ما يتطلبه الأمر لجعلها تبدو أكثر إشراقًا (الصورة من shutterstock)

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طريقة استخدام الخل في غسيل الملابس وتنظيفها من البقع