المنزل في صيف 2023 ألوان حيوية للأثاث والإكسسوارات

المنزل في صيف 2023 ألوان حيوية للأثاث والإكسسوارات
المنزل في صيف 2023 ألوان حيوية للأثاث والإكسسوارات (الصورة من شركة «سيتي كور» للتصميم الداخلي)
(الصورة من شركة «سيتي كور» للتصميم الداخلي)
ألوان حيوية للأثاث والإكسسوارات (الصورة من شركة «سيتي كور» للتصميم الداخلي)
ديكور من روش بوبوا Roche Bobois
ديكور من روش بوبوا Roche Bobois
شمعدان وعلب شموع معطرة Profumi من فورناسيتي Fornasetti
شمعدان وعلب شموع معطرة Profumi من فورناسيتي Fornasetti
المنزل في صيف 2023 ألوان حيوية للأثاث والإكسسوارات
(الصورة من شركة «سيتي كور» للتصميم الداخلي)
ديكور من روش بوبوا Roche Bobois
شمعدان وعلب شموع معطرة Profumi من فورناسيتي Fornasetti
4 صور

لصيف 2023، هناك العديد من الأثاث والإكسسوارات الملونة المميزة القابلة للتوظيف في التصميم الداخلي لعكس أجواء حيوية وجذابة في الفراغ المعماري. في هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور سولا حشوه، مؤسسة شركة «سيتي كور» للتصميم الداخلي، لـ «سيدتي» مجموعة من الأفكار «الملونة» للأثاث والإكسسوارات لصيف 2023.

 الصورة من شركة «سيتي كور» للتصميم الداخلي

 

من المهم اختيار الألوان التي تعكس الذوق الشخصي وتتناسب مع عناصر الديكور الأخرى

من المهمّ انتقاء الألوان التي تعكس الذوق الشخصي وتتناسب مع عناصر الديكور الداخلي الأخرى، بحسب المهندسة سولا حشوه. تشتمل الألوان، على:
«الباستيل»: باقة مثالية للأثاث والإكسسوارات في الصيف، لا سيما الوردي الفاتح والأزرق السماوي والأخضر المائي والأصفر الفاتح.
الألوان الزاهية: موظّفة في إطار إضفاء طابع صيفي مرح على المنزل، لا سيما الأحمر الزاهي والأزرق الزاهي والأصفر الزاهي والأخضر الزاهي.
الألوان الاستوائية: من المُمتع إضفاء لمسة استوائية على المنزل، صيف هذا العام (2023)، عن طريق ألوان مشرقة وحيوية مستوحاة من جمال الجزر والشواطئ، مثل: الأحمر الكرزي والأزرق البحري والأصفر الشمسي والأخضر النعناعي.
الألوان الباهتة: إذا كنتِ تُفضّلين الألوان الهادئة والمريحة، يمكن اختيار الأثاث والإكسسوارات، باللون الوردي الفاتح والأزرق السماوي الفاتح والأصفر الفاتح والأخضر الزيتي الباهت.
الألوان المستوحاة من الطبيعة: لديكور مُنعش وطبيعي في المنزل، يحلو كلّ من البني الطيني وأخضر الغابة والأزرق السماوي والأبيض الناصع.

 

مقعد من أرماني كاسا Armani Casa

 


ألوان دارجة للأثاث والإكسسوارات


هناك مجموعة من الألوان الجذابة والرائجة للأثاث والإكسسوارات المنزلية عام 2023، مثل:
الأخضر النعناعي: لون منعش وحيوي قد يصبغ الأنسجة التي تُبطّن الكراسي أو الأرائك أو حتى الستائر والوسائد «المُتحرّكة».
الأصفر الشمسي: لون مشرق ومُفعم بالحيوية مُستخدم في أثاث الحديقة المنزلية والأماكن الخارجية، كما في الإكسسوارات الداخلية من مصابيح وحتى مفروشات.
الوردي الدافئ: لون جميل وناعم موظّف في أنسجة الأثاث، مثل: الكراسي، كما في الوسائد والستائر والخامات الصلبة، مثل: الطاولات الجانبية.
الأزرق البحري: لون هادئ ومنعش ورائج لأثاث غرف المعيشة والنوم. يمكن أيضاً استخدام الأزرق البحري، في إطار الإكسسوارات المنزلية، مثل: الأصداف واللوحات الفنية التي تُذكّر بالساحل.
البني الطيني: لون دافئ وجذاب وهو خيار رائج لأثاث غرفتي المعيشة والطعام. يسهل تنسيق البي الطيني، مع ألوان أخرى مُشرقة، لإضفاء لمسة من الحيوية والتباين.

سيهمك التعرف إلى طرق عملية تساعدك في تزيين منزلك بالتحف والاكسسوارات

الألوان الزاهية جذابة ومشرقة وكفيلة بإضفاء طابع صيفي حيوي إلى الفراغ


شروط استخدام الأثاث الملون

الصورة من شركة «سيتي كور» للتصميم الداخلي


عند الرغبة في تأثيث المنزل بأثاث ملون، هناك بعض الشروط العامة التي يجب مراعاتها، بحسب المهندسة سولا حشوة، أهمها:

  • اختيار قطع منسجمة وديكور المساحة: يجب الحرص على اختيار قطع الأثاث الملونة، بصورة تتناسق مع العناصر الأخرى الموزعة في المساحة والأساسيات أي طلاء الجدران والأرضيات والستائر والإكسسوارات...
  • الحجم والمقاس: يُنصح باختيار قطع الأثاث الملونة ذات حجوم ومقاسات مناسبة للمساحة التي ستحلّ فيها، من دون أن تبدو الأخيرة «مزدحمة».
  • التوازن والتناغم: لا بدّ من الحرص على تحقيق التوازن والتناغم في استخدام الألوان أي مزج قطع الأثاث الملون بأخرى محايدة.
  • الذوق الشخصي: يجب أن تعكس قطع الأثاث الملون ذوق صاحبة المنزل وتُشعرها بالسعادة لاقتنائها.

شمعدان وعلب شموع معطرة Profumi من فورناسيتي Fornasetti


جاذبية الإكسسوارات الملونة

ديكور من روش بوبوا Roche Bobois

تتحقّق جاذبية الإكسسوارات الملونة عن طريق توزيعها بشكل متوازن في الفراغ المعماري (الأرفف وأسطح الطاولات والحوامل...)، حتى لا يكون هناك تركيز على منطقة واحدة دون أخرى. أضيفي إلى ذلك التباين والتنويع مرغوبان أي اختيار الإكسسوارات الملونة بشكل يتناقض مع اللون الأساسي للفراغ. مثلاً، إذا كانت عناصر الديكور في الغرفة ذات ألوان هادئة ومحايدة، لا بدّ من اختيار إكسسوارات ملونة مشرقة لإضفاء لمسة من الحيوية والبهجة.

من جهة ثانية، تنصح المهندسة بجمع الإكسسوارات ذات الألوان المتشابهة أو المتناغمة في مجموعات. قد توضع الزهور الملونة في مجموعة واحدة، والوسائد الملونة في مجموعة أخرى، والشموع الملونة في مجموعة ثالثة، مما يعطي تأثيرًا بصريّاً مرتباً ومُنسقاً.
ولا يُغفل عن الاهتمام بالنقاط المحورية، عن طريق إبراز إكسسوارات ملونة. مثلاً: قد توضع قطعة فنية ملونة جذابة على الحائط الأمامي، أو وسادة ملونة بارزة على الأريكة.
وأخيراً، لا داعي للتردد من تجربة توزيع الإكسسوارات الملونة وتعديل أماكنها مراراً وتكراراً حتى الوصول إلى المظهر المرغوب.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على ديكورات البيوت المعاصرة استخدام الألوان الساطعة النابضة بالحياة
 

المهندسة سولا حشوه
المهندسة سولا حشوه