وزير السياحة السعودي يزور بحيرة سد وادي ترج ضمن موسم صيف عسير 2023

وزير السياحة السعودي يزور بحيرة سد وادي ترج ضمن موسم صيف عسير 2023
وزير السياحة أحمد الخطيب - الصورة من واس

نشر وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، صوراً له خلال استمتاعه بتجربة أحد قوارب التجديف خلال الزيارة التي أجراها لمنطقة عسير.

وأظهرت الصور التي تم تداولها على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلامي، الخطيب وهو بقارب تجديف في بحيرة سد وادي ترج في تنومة عسير برفقة نائبته الأميرة هيفاء بنت محمد، وشخص آخر، وأخذوا يلتقطون صورا لمناظر الطبيعة الخلابة في عسير.

هذه المواقع لديها مستقبل واعد

وقال الخطيب، إن هذه المواقع لديها مستقبل واعد، وتستحق التطوير، وكتب معلقاً على الصور في حسابه بـ"تويتر": خلال زيارتي لعسير زرت تنومة لاستكشاف تجربة قوارب التجديف، في بحيرة سد وادي ترج، تجربة جديدة في بحيرة عندها مستقبل واعد، تستحق التطوير".

موسم "صيف عسير"

وأعرب وزير السياحة عن سعادته مما رآه في بعض فعاليات موسم "صيف عسير" ومن تفعيل مشاريع القطاع الخاص المتميزة في الموسم، مثل منطقة ترحاب ومدهال وسيّر.

وتعكس تجربة الخطيب في قيادة قارب التجديف اهتمام الجهات الحكومية بتنمية السياحة الداخلية واستكشاف المناطق السياحية الجميلة في المملكة العربية السعودية.

تعزيز السياحة المحلية

كما تأتي هذه الزيارة كجزء من جهود الوزارة لتعزيز السياحة المحلية، وتعريف الناس بجمال البلاد وتنوعها الطبيعي.

تدشين "موسم صيف عسير 2023"

وكان أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطويرها، الأمير تركي بن طلال، في وقت سابق، قد دشَّن فعاليات "موسم صيف عسير 2023" تحت شعار "بارد ممطر صيفًا"، الذي يُعدُّ أكبر موسم سياحي وترفيهي، وستستمر فعالياته حتى 1 سبتمبر المقبل.

إبراز المقومات السياحية المتميزة

وأعرب أمير منطقة عسير عن سعادته بتدشين هذا الموسم لتوفير بيئة سياحية ترفيهية هادفة تستحضر أصالة الماضي وحداثة المستقبل، وإبراز المقومات السياحية المتميّزة، والمعالم التراثية العريقة، والصور الجمالية الساحرة لمنطقة عسير، لإضفاء مزيد من أجواء الترفيه والسياحة في المنطقة التي تسعد وترحب بالمواطنين والمقيمين والزوار من داخل السعودية وخارجها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر