قبل عرض فيلم "وش في وش".. ثنائيات ناجحة لأمينة خليل ومحمد ممدوح على الشاشة

بوستر فيلم وش في وش - الصورة من صفحة محمد ممدوح على إنستغرام
بوستر فيلم وش في وش - الصورة من صفحة محمد ممدوح على إنستغرام
تحول التعاون بين الفنانة أمينة خليل والفنان محمد ممدوح إلى ثنائي مميز في أكثر من عمل فني سواء سينمائياً أو درامياً وذلك خلال السنوات الأخيرة التي شهدت على نجاحات الثنائي، ومن خلال التقرير التالي سنرصد أبرز تلك الأعمال التي جمعتهما.

"السينما"

وش في وش.. أحدث تعاون


تتعاون الفنانة أمينة خليل مع الفنان محمد ممدوح في فيلم "وش في وش" المنتظر طرحه في دور السينما يوم 16 أغسطس من الشهر القادم؛ حيث يراهن الثنائي على نجاح تعاونهما مجدداً في هذا العمل السينمائي، كما نجحا من قبل في الأفلام التي قدماها سوياً.
وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي كوميدي لايت، داخل شقة زوجية تجتمع بالصدفة فيها عائلتا الزوج والزوجة مختلفتي الثقافة، وتحدث بينهما العديد من المشكلات، ونرى خلالها ما يحدث داخل الشقة في ليلة واحدة.
ويشارك في الفيلم عدد من الفنانين بجانب محمد ممدوح، منهم أمينة خليل، أحمد خالد صالح، محمد شاهين، خالد كمال، بيومي فؤاد، أنوشكا، أسماء جلال، محمد شاهين، والعمل من إخراج وليد الحلفاوي.

تجارب سابقة

الخلية

وتعاون كل من محمد ممدوح، وأمينة خليل، في عمل سينمائي وهو فيلم "الخلية"، الذي تم عرضه في عام 2017، إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني.
وخلال أحداثه ظهر محمد ممدوح بشخصية ضابط في العمليات الخاصة الذي يكثف جهوده للكشف عن لغز إحدى الجماعات الإرهابية التي تخطط لتدمير البلاد، بينما ظهرت أمينة خليل بشخصية فتاة يغلب على طبعها العناد وفي نفس الوقت تربطها علاقة حب بالفنان أحمد عز زميل محمد ممدوح في جهاز العمليات الخاصة الذي يعمل به.
وضم العمل عدداً آخر من النجوم منهم سامر المصرى، وأحمد صفوت، وريهام عبدالغفور، والتونسية عائشة بن أحمد، وأحمد صلاح حسنى.

فيلم "122"

واجتمع الثنائي في عمل سينمائي آخر، شهدت أحداثه جانباً من الإثارة والتشويق وهو فيلم "122" والذي ظهرت من خلاله أمينة خليل في شخصية فتاة من "الصم والبكم" والتي تخوضها الظروف إلى عالم من العمليات المشبوهة، وهناك تجمعها الصدفة لرؤية محمد ممدوح الذي ظهر بشخصية سائق سيارة الإسعاف.
والفيلم من إخراج ياسر الياسري، ومن تأليف صلاح الجهيني، ويضم عدداً من النجوم منهم طارق لطفي، أحمد داود ، وأحمد الفيشاوي وآخرون.

عمل سينمائي منتظر

"شقو"

كما ينتظر محمد ممدوح وأمينة خليل فيلم آخر يجمعهما ويحمل اسم "شقو" الذي يقدم بطولته النجم عمرو يوسف ودينا الشربيني.
فيلم "شقو" مستوحى من رواية أمير اللصوص لتشاك هوجان، وتدور أحداث فيلم "شقو" فى إطار أكشن تشويقي عن مجموعة من الأصدقاء خارجين عن القانون يمارسون أعمالاً إجرامية ومشبوهة بمساعدة عدد من الشخصيات الأخرى داخل الفيلم.
ويجتمع الرباعي عمرو يوسف ومحمد ممدوح وأمينة خليل ودينا الشربيني من جديد في فيلم "شقو" بعد 7 سنوات من تقديمهم مسلسل "جراند أوتيل" الذي تم عرضه في شهر رمضان 2016.

أبرز الأعمال الدرامية

"خلي بالك من زيزي"


يعتبر مسلسل "خلي بالك من زيزي" الذي عرض في موسم رمضان 2021، من أبرز الأعمال التي جمعت أمينة خليل مع محمد ممدوح، وذلك بسبب النجاح الكبير الذي حققه المسلسل في وقت عرضه.
قصة المسلسل تدور حول زيزي (أمينة خليل)، التي تعاني من عصبية دائمة تبدو في البداية بسبب فشلها في الحمل والإنجاب، مما يعرضها لمواقف صعبة للغاية خاصة بعد أن تعتدي على زوجها الذي يحرر ضدها محضراً، وخلال الأحداث يقف بجانبها الفنان محمد ممدوح وفي بداية الأمر كانت العلاقة بينهما متوترة وحادة ومضطربة، ولكنها سرعان ما تتحول إلى علاقة صداقة قابلة للتطور.
ويضم المسلسل عدداً آخر من النجوم منهم صفاء الطوخي، بيومي فؤاد، علي قاسم، سلوى محمد علي.. وآخرون. كتابة مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.

"قابيل"


حقق الثنائي محمد ممدوح، وأمينة خليل نجاحاً كبيراً، خلال مسلسل "قابيل"، عام 2019، الذي يدور حول جريمة خطف فتاة، ويحاول أحد محققي الشرطة الذين تسلموا القضية الوصول إلى مكانها، وتحديد هوية الخاطف، وكان هذا العمل الدرامي من تأليف مصطفى صقر، وإخراج كريم الشناوي.
وخلال أحداثه ظهرت أمينة خليل بشخصية "سما" وهى الفتاة المستهترة والمتمردة، والتي تواجه مشاكل نفسية بسبب ما عاشته في المنزل إثر حياة غير مستقرة.
بينما قدم محمد ممدوح شخصية الضابط "طارق" الذي يتولى التحقيق بجرائم الاختطاف المتكررة.
وضم العمل عدداً آخر من النجوم منهم محمد فراج ، علي الطيب، نهى عابدين وآخرون والعمل من تأليف مصطفى صقر، ومن إخراج كريم الشناوي.

"جراند أوتيل"

ومن بين المحطات الدرامية المميزة والتي اجتمع فيها الثنائي أمينة خليل ومحمد ممدوح مسلسل "جراند أوتيل" الذي دارت أحداثه في حقبة زمنية قديمة وهى الخمسينات، ومن خلاله قدم محمد ممدوح شخصية "أمين" الذي عاش في عزلة بسبب الظروف التي أحاطت به في الفندق الذي كان يعمل به، وتقوده الظروف والصدفة في الوقوع في حب احدى العاملات في الفندق وهي دينا الشربيني، التي تستغل طيبته وسذاجته وتورطه في العديد من المشاكل.
أما الفنانة أمينة خليل فتقدم شخصية "نازلي" ابنة الفنانة أنوشكا خلال أحداث العمل، والتي تقع في حب الفنان عمرو يوسف الذي جسد شخصية "علي".
"جراند أوتيل" من بطولة عمرو يوسف، ودينا الشربيني، وأحمد داوود، ومحمد ممدوح، وسوسن بدر، وأمينة خليل، وشيرين، ورجاء الجداوي، ومحمود البزاوي، وندى موسى، وأنوشكا، وعدد من النجوم الشباب ومن تأليف تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»