شات جي بي تي لنظام أندرويد متاح في 4 دول فقط

شات جي بي تي
شات جي بي تي لنظام أندرويد متاح في 4 دول فقط - الصورة من unsplash

طرحت شركة "أوبن إيه آي" مؤخراً، تطبيق "شات جي بي تي" ChatGPT مخصصاً للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

"شات جي بي تي" متاح للأندرويد

والآن سيتمكن مستخدمي أجهزة أندرويد من تنزيل التطبيق من متجر "جوجل بلاي" والحصول على إجابات على استفساراتهم مباشرة على هواتفهم الذكية.

اطلاق التطبيق في 4 دول

وأوضحت الشركة، حسبما جاء في موقع "غادجيتس ناو" الإلكتروني، إنها أطلقت التطبيق في 4 دول فقط، وهي: "الولايات المتحدة والهند وبنغلادش والبرازيل"، مشيرةً، إلى أنها تخطط لتوسيع انتشاره في دول أخرى خلال الأسبوع المقبل.

التطبيق مجاني

وأوضحت شركة "أوبن إيه آي"، أن تطبيق "شات جي بي تي" الرسمي مجاني، ويقوم التطبيق بمزامنة سجل المستخدمين عبر الأجهزة ويقدم إجابات فورية على أسئلة المستخدمين، ونصائح مخصصة، وإلهام إبداعي، ومدخلات مهنية، وفرص تعليمية.

تطبيقات أخرى على الهواتف المحمولة

كما يمكن للمستخدمين بالإضافة إلى تطبيق "شات جي بي تي"، أيضاً تنزيل تطبيق "بينغ" من شركة "مايكروسوفت" العملاقة والذي يتوفر على أندرويد و آيفون منذ فبراير، وكذلك تطبيق "بارد" من شركة "غوغل" الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي والذي يمكن للمستخدمين استخدامه على هواتفهم عبر متصفحات الويب.

تابعي المزيد: شات جي بي تي أصبح متاحا على أجهزة الأندرويد

تطبيق "شات جي بي تي"

يعد تطبيق "شات جي بي تي" ChatGPT من أشهر وأهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي ذاعت وانتشرت في الآونة الأخيرة.

ويعتمد "شات جي بي تي" الذي يعتبر نموذج لغوي على بنية GPT-3.5 لنمذجة وفهم لغة الإنسان، حيث تم تدريب التطبيق على مليارات الكلمات والجمل والنصوص المكتوبة باللغة الإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى.

و يعتمد التطبيق على تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل: "تعلم الآلة والشبكات العصبية العميقة والتجويف البياني لفهم اللغة الطبيعية وإنتاج النصوص".

ويعتبر "شات جي بي تي" كذلك من أقوى وأكثر النماذج اللغوية تطورًا حتى الآن، ولذلك فهو يعد خطوة مهمة في مجال تطوير التكنولوجيا اللغوية وتحسين التواصل الإنساني.

مجالات استخدام "شات جي بي تي"

- الدردشة الآلية: يمكن استخدام "شات جي بي تي" من أجل إنشاء واجهات دردشة تفاعلية تعمل بالذكاء الاصطناعي وتسمح للمستخدمين بالتفاعل مع النظام.

- المساعد الافتراضي: قد يستخدم تطبيق "شات جي بي تي" من أجل تطوير وإنشاء مساعد افتراضي مثل: google assistant، وأليكسا، حيث يمكن للمساعد الافتراضي تقديم المساعدة للمستخدمين في العديد من المهام، مثل البحث عن معلومات والإجابة على الأسئلة.

- الترجمة: يمكن استخدام "شات جي بي تي" لترجمة النصوص من لغة إلى أخرى، بما في ذلك الترجمة الآلية للمحتوى على الإنترنت.

- التحليل اللغوي: يمكن استخدام تطبيق "شات جي بي تي" في تحليل النصوص والكلمات والعبارات وفهم الأسلوب والمعنى والمفردات والتعابير في النص.

- خدمة العملاء: من التطبيقات المثمرة استخدام "شات جي بي تي" في توفير مساعدة فورية للعملاء عبر الدردشة الحية أو المحادثات الصوتية، مما يوفر الوقت والجهد للعملاء والشركات.

- التعليم: يعد مجال التعليم من الميادين الخصبة التي يمكن أن يستخدم فيها تطبيق "شات جي بي تي" في مجال التعليم لتقديم المساعدة للطلاب في الحصول على المعلومات والإجابة على الأسئلة المتعلقة بالمواد الدراسية.

- التجارة الإلكترونية: يعتبر مجال التسوق والتجارة الإلكترونية بيئة فعالة لاستخدام "شات جي بي تي" من أجل تحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت، ومساعدة العملاء في البحث عن المنتجات والإجابة على الأسئلة المتعلقة بالمنتجات والتسوق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر