هندرسون قائد ليفربول داخل صفوف نادي الاتفاق السعودي

هندرسون قائد ليفربول داخل صفوف نادي الاتفاق السعودي
هندرسون قائد ليفربول داخل صفوف نادي الاتفاق السعودي

نجح نادي الاتفاق السعودي في أن ينضم 3 لاعبين لصفوفه خلال إتمام 3 صفقات آخرها التوقيع مع قائد ليفربول الإنجليزي بشكل رسمي "جوردان هندرسون" ليتواجد في خط وسط فارس الدهناء حتى موسم 2026، وتم توقيع الصفقة بين حاتم المسحل، نائب رئيس نادي الاتفاق وهندرسون في مدينة مانشستر.

صفقة توقيع هندرسون للاتفاق

بدوره أعرب نائب رئيس نادي الاتفاق عن سعادته بهذا التوقع، خاصة وأن "هندرسون" سيتولى قيادة وسط نادي الاتفاق لمدة 3 أعوام، وبالتالي فإن حضور الاتفاق السعودي منذ تلك اللحظة سيكون ذو تأثير ملحوظ وقوي في منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين خلال موسم 2023 – 2024.

وصرح المسحل "لاشك بأن هندرسون إضافة مميزة حيث أتممنا الصفقة بعد توصية المدير الرياضي إلكو شاتوري و الجهاز الفني بقيادة المدير الفني الإنجليزي ستيفن جيرارد والذي زامله كلاعب ويعرف إمكانياته وقدراته التي يحتاجها الاتفاق خلال المرحلة المقبلة"، حسبما جاء في الموقع الرسمي لنادي الاتفاق.

نبذة عن جوردان هندرسون

بدأ مسيرته الاحترافية في نادي سندرلاند الإنجليزي 2008، ثم انتقل للعب في نادي كوفنتري الإنجليزي في عام 2009، ثم بدأت مسيرته تسطع في ليفربول خلال 12 عاما، في الفترة من 2011 – 2023، خاض خلالها 492 مباراة، سجل 33 هدف، وساهم في صناعة 58 هدف.

ونجح "هندرسون" في قيادة ليفربول لتحقيق 7 بطولات أبرزها الفوز بدوري أبطال أوروبا في عام 2019 والفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2020، وعلى المستوى الشخصي فقد نال لقب جائزة لاعب العام في الدوري الممتاز 2020.

صفقات الاتفاق الجديدة

قبل انضمام هندرسون لصفوف نادي الاتفاق بليلة واحدة، نجح النادي في إتمام صفقتين الأولى مع المدافع الأسكتلندي جاك هيندري، والثانية مع  المهاجم الفرنسي موسى ديمبيلي القادم من ليون الفرنسي، حتى موسم 2027 في صفقة انتقال حر، واستعرض حساب نادي الاتفاق عبر منصة إكس "تويتر سابقا" كواليس توقيع الصفقات الـ3.

اقرأ أيضا عن البرتغالي جوتا يلحق ببنزيما وكانتي رسميا إلى الاتحاد السعودي

نادي الاتفاق السعودي

كانت الشرارة الأولى لتأسيس نادي الاتفاق السعودي في عام 1945، وبعد مرور 20 عاما تحديدا 1965 نجح النادي في تحقيق أولى بطولاته على الساحة الرياضية السعودية باقتناصه كأس ولي العهد، في عام 1968 توج النادي ببطولة كأس الملك السعودي، أما في 1983 واصل النادي تحقيق الإنجازات بتتويجه ببطولة الأندية الخليجية، وكان لقب الدوري الممتاز من نصيبه في 1983، في 1984 فاز النادي بكأس الأندية العربية، وتوالت الإنجازات حتى عام 2007 وحصده للقب بطل كأس الأندية الخليجية للمرة الثالثة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر