في يوم الصداقة.. أبرز علاقات الصداقة التي جمعت نجوم الفن

أحمد رمزي و عمر الشريف- صورة أرشيفية
أحمد رمزي و عمر الشريف- صورة أرشيفية

يحتفل العالم اليوم 30 يوليو بـ يوم الصداقة، والذي يعد يوماً خاصاً يتم الاحتفال به كل عام لإدراك أهمية الصداقة في حياة الإنسان. وكانت الأمم المتحدة قد أقرت بأن يوم 30 يوليو هو يوم الاحتفال بالصداقة منذ عام 2011 نظراً لأهميتها في حياة كل منا.
وكانت علاقة الصداقة قد جمعت بين العديد من الفنانين والنجوم على مدار تاريخ الفن، والتي نستعرضها لكم بأبرز الفنانين الذين حافظوا على صداقتهم على مدار السنين.

أحمد رمزي و عمر الشريف

نشأت علاقة صداقة بين الفنانين الكبيرين أحمد رمزي و عمر الشريف منذ مشاركتهما بفيلم "أيامنا الحلوة" عام 1955 أمام العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والفنانة فاتن حمامة، وظلت علاقة الصداقة قوية بينهما لسنوات، حتى إن الفنانة فاتن حمامة زوجة عمر الشريف حينها كانت تغار من هذه الصداقة.

وخلال لقاء تلفزيوني تحدث الفنان عمر الشريف عن صداقته بالفنان أحمد رمزي قائلاً بأن أهم شيء بالنسبة إليه أن يكون بصحة جيدة وسعيد، مؤكداً بأنه ليس شقيقه بل أكثر من ذلك، ووصف الفنان أحمد رمزي ذكرياته مع الفنان عمر الشريف بأنها تحتاج لكتب لكي تُروى.

سعاد حسني و الشاعر صلاح جاهين

جمعت بين الفنانة سعاد حسني والشاعر صلاح جاهين علاقة صداقة فريدة من نوعها وشديدة الخصوصية، حيث كان يرى الشاعر صلاح جاهين بأن السندريلا هي صوته، وهي كانت تراه بمثابة أب لها.
وجمعت بين صلاح جاهين و سعاد حسني العديد من الأعمال السينمائية سواء بكتابة السيناريو أو الأغاني، وظلت علاقة صداقتهما ممتدة حتى وفاة صلاح جاهين عام 1986.

يسرا و عادل إمام

يُعد ثنائي يسرا وعادل إمام من أبرز الثنائيات الفنية في السينما المصرية حيث قدما طوال مسيرتهما الفنية العديد من الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور وربطت بينهما علاقة صداقة وعمل استمرت لسنوات عديدة.

و خلال لقاء تلفزيوني وصف الزعيم عادل إمام الفنانة يسرا بأنها جميلة الجميلات وبأنها فنانة كبيرة، كما قالت الفنانة يسرا بأن شهادته تاج على رأسها وبأنها تعلمت منه الكثير.

أحمد زكي و رغدة

جمعت بين الفنان أحمد زكي والفنانة رغدة علاقة صداقة وعلاقة فنية امتدت لسنوات، وظلت الفنانة رغدة بجوار الفنان أحمد زكي في أيامه الأخيرة حينما اشتد عليه المرض قبل رحيله.

وأكدت الفنانة رغدة خلال لقاء تلفزيوني بأنها والفنان الراحل أحمد زكي كانا يشبهان بعض كثيراً، وقالت بأن أحمد زكي كان يراها نصفه الآخر وتوأمه، مؤكدة بأنهما كانا يحبان بعضهما البعض بطريقة خاصة وبأنها كانت تعرف مفاتيح شخصيته.

ماجد الكدواني و كريم عبد العزيز

جمعت علاقة صداقة امتدت لعشرين عاماً بين الفنان كريم عبد العزيز والفنان ماجد الكدواني، حيث جاءت بدايتهما الفنية سوياً وحققا نجاحاً مشتركاً في عدد من الأفلام لتنشأ بينهما علاقة صداقة ظلت مستمرة حتى الآن، والتي برزت بشكل كبير بحفل زفاف نجل الفنان ماجد الكدواني والتي حرص الفنان كريم عبد العزيز أن يتواجد بجوار صديقه بتلك المناسبة.

وخلال لقاء تلفزيوني تحدث الفنان ماجد الكدواني عن الفنان كريم عبد العزيز قائلاً بأن علاقتهما إمتدت لعشرين عاماً وبأن كريم عبد العزيز من الشخصيات الحساسة ولديه مصداقية شديدة مؤكداً بأنه بالنسبة إليه صديق وأخ ويتعلم منه الكثير.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».