هل غير إكس "X" زر التغريد الشهير Tweet؟.. القصة الكاملة

هل غير إكس X زر التغريد الشهير Tweet؟.. القصة الكاملة
هل غير إكس "X" زر التغريد الشهير Tweet؟ - الصورة من حساب إيلون ماسك على منصة إكس "تويتر سابقا"

بعد إعلان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك المالك لمنصة إكس "تويتر سابقاً" منذ أيام قليلة عن خطته لاستبدال شعار "تويتر"، العصفور الأزرق بـ "X" عبر مقطع فيديو قصير على حسابه الرسمي، لاحظ بعض المستخدمين عدد من التغييرات التي حدثت بالفعل على المنصة في الأجهزة الخاصة بهم، حيث يختبر موقع X على الويب استبدال زر التغريد "Tweet" بزر "Post" أو "نشر".

تغييرات على منصة إكس

وحتى الآن، يبدو أن موقع الويب X هو الوحيد الذي خضع لهذا التغيير، ولكن تطبيقات X على هواتف آيفون وأندرويد من المرجح أن تحذو حذوها قريبًا.

تحديثات كبرى في النظام الأساسي للمنصة

وتأتي هذه التحديثات الكبرى في المنصة تماشياًمع التغييرات الكبرى التي أحدثها مالك المنصة، ماسك منذ أيام قليلة حيث تكشف بعض التقارير أن المنصة بالفعل ستحدث على جملة من التغييرات في النظام الأساسي الخاص بها.

ووفقاً لما جاء في موقع "ذا فيرج" التقني، فإن منصة "تويتر" تحاول الظهور بشكل جديد تمامًا يتوافق مع إسم وشعار المنصة الجديد X حيث سيستبدل زر التغريد الشهير "Tweet" بـ "Post"، كما قد تتحول إعادة التغريد "Retweet" إلى "إعادة النشر".

زر التغريد سيختفي

ويعتبر زر التغريد "Tweet"، من آخر الأمور الباقية من موقع التدوين المصغر إكس بعلامته التجارية القديمة "تويتر"، لكن هذا الزر لن يبقى على حاله حيث تغير بالفعل مؤخراً، حيث

جرى تغيير زر التغريد لفترة وجيزة بكلمة "post" أو "منشور".

تابعي المزيد: ماسك يعلن عن 4 إضافات جديدة في تويتر.. أبرزها تحويله لـ "X"

تغيير شعار منصة "تويتر" إلى إكس

وكان الملياردير الأميركي ومالك منصة إكس "تويتر سابقاً"، إيلون ماسك، قد أعلن الأسبوع الماضي تغيير اسم الموقع الشهير إلى "إكس"، وشعاره أيضاً.

وقال ماسك، إنه يريد تحويل منصة التواصل الاجتماعي إلى موقع شامل للاتصالات والمعاملات المالية، وأضاف، أن "تويتر" لا تغير اسمها كشركة وحسب، بل تغير هويتها ككل.

مجموعة من المنتجات والميزات

وفي وقت سابق، قال ماسك إن منصة X "تويتر سابقاً" ستقدم مجموعة من المنتجات والميزات، مثل التجارة الإلكترونية والألعاب والبث المباشر والتعليم.

كما أوضحت الرئيسة التنفيذية المعينة حديثاً أن منصة X من المتوقع أن تكون قريباً "سوقاً عالمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي للأفكار والسلع والخدمات والفرص، وسيشمل المدفوعات والخدمات المصرفية إلى جانب الصوت والفيديو والرسائل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر