إزالة شعار إكس العملاق في سان فرانسيسكو.. لهذا السبب

شعار إكس "تويتر سابقا"
إزالة شعار إكس العملاق من فوق مبنى "تويتر" في سان فرانسيسكو - الصورة من حساب إيلون ماسك على منصة إكس "تويتر سابقا"

أجبرت السلطات المحلية في سان فراسيسكو الملياردير إيلون ماسك المالك لشركة "إكس" على إزالة شعار "إكس" المضيء العملاق من أعلى برج شاهق في سان فرانسيسكو يوجد فيه المقر الرئيسي لشركة "إكس" لتطبيقات التراسل والمعروفة سابقا باسم "تويتر".

24 شكوى

وحسبما جاء في وكالة "رويترز"، فقد جاء ذلك بعد تسجيل إدارة المباني بالمدينة 24 شكوى تتعلق بالشعار العملاق الذي وضع يوم الجمعة فوق سطح مقر الشركة بوسط مدينة سان فرانسيسكو وأثار استياء الجيران الذين شكوا من الأضواء المزعجة بالنسبة لهم.

تغيير شعار "تويتر" إلى "إكس"

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب منشور كتبه ماسك على حسابه الرسمي في "تويتر" وأعلن فيه أن مقر الشركة التي تحول اسمها مؤخرا إلى "إكس" سيبقى في سان فرانسيسكو رغم "دوامة الموت، إذا غادرت شركة تلو الأخرى ".

وكتب ماسك "سان فرانسيسكو الجميلة... رغم أن الآخرين يتخلون عنك... سنبقى أصدقاء لك على الدوام".

شعار "إكس" العملاق لم يبق كثيرا في مكانه

فيما قال متحدث باسم إدارة التفتيش على المباني في المدينة عبر رسالة بالبريد الإلكتروني أمس الاثنين، هذا الصباح، لاحظ مفتشو المبنى أن الشعار يجري تفكيكه، مشيراً، إلى أنه سيجري تقدير رسوم على مالك العقار لقيامه بتركيب شعار مضيء غير مصرح به.

وفي مطلع الأسبوع الماضي كان سكان محليون سجلوا مقطع فيديو يصور الشعار العملاق المضيء والمتوهج، وانتقد بعضهم الأضواء المزعجة الصادرة منه.

"إكس" يغير شعار التغريد الشهير

ومؤخراً لاحظ بعض المستخدمين عدد من التغييرات التي حدثت بالفعل على منصة "إكس" بعد تغيير مالكها إيلون ماسك للشعار السابق "تويتر" وتحويله إلى "إكس" في الأجهزة الخاصة بهم، حيث يختبر موقع X على الويب استبدال زر التغريد "Tweet" بزر "Post" أو "نشر".

وحتى الوقت الحالي، يبدو أن موقع الويب X هو الوحيد الذي خضع لهذا التغيير، ولكن تطبيقات X على هواتف آيفون وأندرويد من المرجح أن تحذو حذوها قريبًا.

وتأتي هذه التحديثات الكبرى في المنصة تماشياًمع التغييرات الكبرى التي أحدثها ماسك، منذ أيام قليلة حيث كشفت بعض التقارير، أن المنصة بالفعل ستحدث على جملة من التغييرات في النظام الأساسي الخاص بها.

وحسبما جاء في تلك التقارير، فإن منصة "تويتر" تحاول الظهور بشكل جديد تمامًا يتوافق مع إسم وشعار المنصة الجديد X حيث سيستبدل زر التغريد الشهير "Tweet" بـ "Post"، كما قد تتحول إعادة التغريد "Retweet" إلى "إعادة النشر".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر