لماذا يجب أن تجربي طرق منع الحمل غير الهرمونية؟

صورة عائلة - الصورة من stockadobe
لماذا يجب أن تجربي طرق منع الحمل غير الهرمونية؟ - الصورة من stockadobe
صورة لولب منع الحمل
جهاز داخل الرحم (اللولب) -الصورة من stockadobe
صورة عملية ربط البوق
الطرق الجراحية لتحديد النسل غير الهرموني - الصورة من freepik
صورة الهلام
هلام يحتوي على ثلاثة مكونات -الصورة من stockadobe
صورة ليدي زوجين -  الصورة من stockadobe
يمكنك تركها لمدة تصل إلى 24 ساعة. بعد ممارسة العلاقة الزوجية - الصورة من stockadobe
صورة عائلة - الصورة من stockadobe
صورة لولب منع الحمل
صورة عملية ربط البوق
صورة الهلام
صورة ليدي زوجين -  الصورة من stockadobe
5 صور

أنت بالتأكيد تريدين تجنب الآثار الجانبية المحتملة من تحديد النسل الهرموني، لعدم قدرتك على تناولها، ولهذا قد لا تمارسين العلاقة الزوجية، إلا وأنت تشعرين بالقلق، في الوقت نفسه، قد يتسبب لك الاضطراب في الدورة الشهرية، الناتج عن الأدوية الهرمونية، الكثير من الأعراض الجانبية، والشيء المثير للقلق أكثر، هو إذا كنت ترضعين، فهناك مخاوف من نقل الهرمونات لطفلك، لهذا يدلك الأطباء والاختصاصيون على الطرق غير الجراحية لتحديد النسل غير الهرموني.
هناك عدة أنواع من خيارات تحديد النسل غير الهرمونية المتاحة والتي لا تحتاج إلى جراحة. وتشمل:
طرق الحاجز. هذا هو أي تحديد للولادة يعمل كحاجز بين الحيوانات المنوية والبويضة لمنع الإخصاب ، مثل:

جهاز داخل الرحم (اللولب)

جهاز داخل الرحم (اللولب) - الصورة من stockadobe


اللولب ParaGard أو اللولب النحاسي عبارة عن جهاز بلاستيكي على شكل حرف T ملفوف في ملف نحاسي. سيضعه طبيبك داخل الرحم أثناء إجراء في العيادة. حيث تجعل الأسلاك النحاسية الموجودة على اللولب الرحم بيئة سامة للحيوانات المنوية أو البويضة ، ما يمنع الحمل، واللولب الرحمي آمن وفعال للغاية. يمكن أن يبقى داخل الرحم لمدة تصل إلى 10 سنوات ويمنع الحمل أكثر من 99٪ ومن إيجابياته أنه يمكن إزالته في أي وقت. إذا كنت تخططين للحمل ، لكن من أهم سلبياته أنه في بعض الحالات ، يمكن أن يتسبب بنزيف بين فترات الدورة الشهرية ، إضافة لغزارتها، والمزيد والألم ، والتشنج، المصاحب لها، إذا كان الأمر مزعجًا ، أخبري طبيبك بذلك.
دليلك لطرق فعالة لمنع الحمل بالأعشاب

مبيد النطاف

إنه منتج يحتوي على إنزيمات تقتل الحيوانات المنوية. وهي متوفرة بأشكال عديدة: رغوة ، أو جل ، أو كريم ، أو حبوب ، أو غشاء ، أو تحميلة (حبة يتم إدخالها داخل الرحم).
وهو يمنع الحمل 8 مرات من أصل 10 مرات تستخدمينه بها. فهو يعمل بشكل أفضل، حيث سيتعين عليك استخدام مبيد النطاف في كل مرة تكونين فيها على وشك ممارسة العلاقة الزوجية، لكن ليس أكثر من ساعة واحدة قبلها، بينما يمكنك تركه بالداخل لمدة تصل إلى 6-8 ساعات بعدها، إنه سهل الاستخدام ويمكنك عادة العثور عليه في الصيدلية المحلية.
بالنسبة للبعض ، يمكن أن يؤدي مبيد النطاف إلى تهيج الجلد والمنطقة المحيطة. كما أنه يزيد من خطر الإصابة بعدوى المسالك البولية (UTI).

الوقاية الخارجية

وهو النوع الأكثر شيوعًا لتحديد النسل غير الهرموني. وهو يعمل عن طريق الحفاظ على السائل المنوي من دخول الرحم، وعادة ما يكون مصنوعًا من اللاتكس ، وهو نوع من المطاط. ولكن إذا كنت تعانين من حساسية تجاه مادة اللاتكس ، فيمكنك العثور على واقيات مصنوعة من مواد أخرى.
يمكنك استخدام مرة واحدة فقط وسيتعين عليك التخلص منه بعد ذلك الاستخدام، والفعالية تختلف. فهو يعمل عادة في أي مكان بين 80٪ -98٪ ومن إيجابياته أنه سهل الاستخدام ويمكن العثور عليه عادةً في متجر البقالة المحلي أو الصيدلية أو عبر الإنترنت. لست بحاجة إلى وصفة طبية لشرائه، لكن اقرأي التعليمات بشكل صحيح. لا تستخدمي المصنوع من مادة اللاتكس مع مواد التشحيم الزيتية مثل زيت الأطفال أو المستحضرات أو الفازلين. لأنها قد تتسبب في تمزقه. ما يزيد من خطر الحمل.

اسفنجة مانعة للحمل

يمكنك تركها لمدة تصل إلى 24 ساعة. بعد ممارسة العلاقة الزوجية - الصورة من stockadobe


إنها إسفنجة بلاستيكية صغيرة على شكل وسادة تحتوي على مبيد النطاف. سيتعين عليكِ ترطيبها قبل الاستخدام وإدخالها بعيدًا في الرحم، لكن يجب أن تغطي عنق الرحم ، وبمجرد وضعها في مكانها، يمكنك تركها لمدة تصل إلى 24 ساعة. بعد ممارسة العلاقة الزوجية، اتركي الإسفنجة لمدة 6 ساعات إضافية. ثم اسحبي الحلقة المتصلة بالإسفنجة وألقيها في سلة المهملات، كما أن استخدامها بشكل صحيح، يمنع الحمل 9 مرات من 10. حيث يمكن استخدامها مرة واحدة فقط.

الحجاب الحاجز

إنه حاجز لاتكس على شكل قبة يتم إدخاله لتغطية عنق الرحم. إنه مصمم لمنع الحيوانات المنوية من دخوله ويأتي الحجاب الحاجز بأحجام مختلفة. لهذا السبب ، ستحتاجين إلى الذهاب إلى مكتب الطبيب للحصول على التركيب المناسب وإرشادات حول كيفية استخدامه.
وإذا أدخلته بشكل صحيح واستخدمته مع مبيد النطاف ، فإن العازل يكون فعالاً أكثر من 9 مرات من 10. لكن لا تستخدميه مع الزيت أو المزلقات ذات الأساس الكريمي. لأنه قد يخفف مادة اللاتكس. ومن إيجابياته أنه فعال لمدة 24 ساعة. لكن عليك الاحتفاظ بها بالداخل لمدة 6 ساعات على الأقل. كما يمكن إعادة استخدامه بعد تنظيفه وشطفه وتجفيفه وتخزينه في مكان بارد. ولا يمكنك شرائه بدون وصفة طبية من الصيدلية. لذلك استشيري الطبيب.

الهلام

هلام يحتوي على ثلاثة مكونات - الصورة من stockadobe


وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) مؤخرًا على تحديد النسل غير الهرموني وهو على شكل هلام يحتوي على ثلاثة مكونات: حمض اللاكتيك ، وحمض الستريك ، و البوتاسيوم. ويأتي في عبوة مملوءة مسبقًا على شكل سدادة، يمكن إدخاله في عنق الرحم ويجعل المنطقة أكثر حمضية. هذا يمنع الحيوانات المنوية من السباحة عبر الرحم لتخصيب البويضة.
وجدت الدراسات أنه عند استخدام الجل بمفرده ، يكون فعالاً في تحديد النسل أكثر من 8 مرات من 10. وهو يعمل على الفور ويكون فعالاً لمدة تصل إلى ساعة بعد وضعه لكن سيتعين عليك استخدامه في كل مرة تمارس، حتى لو كان ذلك في غضون الساعة التي طبقتها في المرة الأولى. لمنع الحمل. زمن آثاره الجانبية، أنه قد يتسبب بتهيج أو حرقان أو حكة في جدران الرحم.

الطرق الجراحية لتحديد النسل غير الهرموني

الطرق الجراحية لتحديد النسل غير الهرموني - الصورة من freepik


إذا كنت تبحثين عن خيار أكثر ديمومة لتحديد النسل ولا تخططي لإنجاب طفل في المستقبل، فقد تكون الجراحة خيارًا لك. عن ربط البوق أو "ربط الأنابيب" ، وهو خيار دائم لتحديد النسل غير الهرموني. حيث تكون قناتا فالوب مقيدتان ولا يمكن للبويضة أن تلتقي بالحيوان المنوي من أجل الإخصاب، وتتم الجراحة في مستشفى أو عيادة جراحية. إذ يمكنك العودة إلى المنزل في نفس اليوم ، ويكون ذلك ساري المفعول على الفور. لكن معدل الفشل أقل من 1٪. .
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.