رئيس هيئة الترفيه يطلق الهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي الـ 93

اليوم الوطني السعودي
الهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي الـ 93 - الصورة من واس

تحت شعار "نحلم ونحقق"، أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، اليوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2023، الهوية الجديدة لليوم الوطني الـ 93 للمملكة العربية السعودية والذي يصادف الـ23 سبتمبر من كل عام.

الهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي الـ 93

واستلهمت الهوية الجديدة من الأحلام التي أصبحت قريبة وواقعية في كل مناحي حياة سكان المملكة، إذ انعكست بوضوح على مشاريع ضخمة راهنت عليها المملكة في رؤية المملكة 2030، وهو ما جعلها ترسخ من قوتها ومكانتها لمواصلة تقديم دورها المهم والمحوري على جميع الأصعدة.

الشعار الفني لهوية اليوم الوطني السعودي

ويأتي الشعار الفني للهوية الجديدة كفُرشة رسام حالم يخط أحرفه بعذوبة وانسيابية تتجاوز حدود السماء ويرسم حدود أرض المملكة التي تحتضن الحلم، بعزيمة وإصرار تجعل منه حقيقة ثابتة راسية كالجبال، وبخط اليد كتبت الأحلام لترسخ في الأذهان هكذا يخطط الحالمون أهدافهم بالحياة ليبدؤوا رحلة التحقيق بخطوات مدروسة وواثقة، فيما استلهمت الألوان من ألوان الخفاق الأخضر وطبيعة الأراضي الغنية لمملكتنا الحبيبة.

توحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ 93

من جهتها، دعت الهيئة العامة للترفيه جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ93، وذلك عبر مختلف التطبيقات من خلال تحميل دليل الهوية بالدخول على الرابط، حيث احتوى على الإرشادات الخاصة بالشعار وطريقة استخدامه بمختلف التطبيقات.

اليوم الوطني السعودي

تحتفي المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً في كل عام في اليوم الـ 23 سبتمبر، باليوم الوطني السعودي، بعد الإعلان التاريخي للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود عن توحيد المملكة تحت راية "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، بعد جهاد استمر 32 عاماً.

ويستذكر السعوديون في هذا اليوم يوماً مجيداً أضحى فيه الإنسان السعودي شامخاً يعتز بدينه ووطنيته تحت ظل حكومة راشدة جعلته أول أهدافها نحو تطويره وتمكينه ليرتقي بين شعوب العالم بكل فخر وعزة، حاملاً لقب "المواطن السعودي.

أهمية الاحتفال باليوم الوطني السعودي

ويهدف الاحتفال باليوم الوطني السعودي إلى تعريف الأجيال الجديدة بما قامت به المملكة العربية السعودية من إنجازات متتالية، وسعيها لتحقيق رؤية المملكة 2030 المستلهمة من طموح أبناء وبنات المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر