زيت للشعر.. اختيارات مثالية تعالج مختلف مشاكل الشعر

اختيارات مثالية تعالج مختلف مشاكل الشعر
اختيارات مثالية تعالج مختلف مشاكل الشعر-الصورة من shutterstock
زيوت الشعر
زيت السمسم-الصورة من freepik
اختيارات مثالية تعالج مختلف مشاكل الشعر
زيوت الشعر
2 صور

ربما تتساءلين عن أفضل زيت للشعر، فالزيوت الطبيعية توفر الحماية والتغذية اللازمتين للشعر، مما يحافظ على مظهره صحياً وناعماً كالحرير على الداوم. وقد رصدنا لك فيما يلي، أفضل زيت للشعر، وكيفية استخدامه على الشعر.

زيت بذور العنب

زيت بذور العنب لتعزيز نمو الشعر-الصورة من freepik


يحتوي زيت بذور العنب على المكونات الضرورية لصحة الشعر، من بينها: حمض اللينوليك، المعادن، الفيتامينات، الأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة، والأوميغا 3 و6. وهي مكونات تعمل على ترطيب وتنعيم الشعر، والتخلص من البكتيريا والفطريات والالتهابات التي تصيب فروة الرأس. بالإضافة إلى أنه يعزز من نمو الشعر ويجعله أكثر كثافة. دلكي شعرك وفروة رأسك به مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، واتركيه عليه لمدة نصف ساعة.

زيت الخروع

زيت الخروع لتكثيف الشعر-الصورة من freepik


يحتوي زيت الخروع على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية التي تغذي فروة الرأس وخصلات الشعر، وتعمل على تعزيز نمو الشعر وملء الفراغات. كما أنه يعد العلاج الأمثل للقشرة والحكة في فروة الرأس. ناهيك عن أنه غني بالأحماض الدهنية المعروفة بخصائصها المضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات التي تصيب فروة الرأس. ضعي كمية مناسبة منه على خصلات شعرك، وانقعيها به لمدة ساعة، بعدها اغسليه على الطريقة الاعتيادية.

زيت الأرغان

زيت الأرغان لعلاج مختلف مشاكل الشعر-الصورة من freepik


يحتوي زيت الأرغان على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في علاج مشاكل الشعر المختلفة، من أبرزها: الأحماض الدهنية والمواد المضادة للتأكسد، ما يجعله علاجاً فعالاً لمشكلة الشعر المتساقط والمتكسر، كما يساعد في تعزيز مرونة الشعر ومده بالمغذيات التي تجعله أكثر طولاً وكثافة. استخدميه على شعرك بشكل منتظم، مرتين أسبوعياً، واتركيه لمدة نصف ساعة.

زيت السمسم

زيت السمسم لتقوية الشعر-الصورة من freepik


زيت السمسم من الزيوت الغنية جداً بالأحماض الدهنية المفيدة للشعر، من بينها حمض اللينوليك والأولييك وحمض البالمتيك وحمض الستريك، والتي تساعد على تقوية الشعر وتغذيته، بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات وتحديداً فيتامين E وفيتامين K، وهما من الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر بشكل سليم، ومنحه مظهراً لامعاً وناعماً كالحرير.
أما طريقة استخدامه فهي كالتالي، اخلطي نصف كوب من زيت السمسم مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل المبروش. من ثم طبقي الخليط على شعرك ودلّكيه لمدة عشر دقائق. بعدها، اتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، من ثم اغسليه على الطريقة الاعتيادية.

زيت الزيتون

زيت الزيتون لتنعيم الشعر-الصورة من freepik


يشتمل زيت الزيتون على الكثير من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تمتلك قدرة عالية على تنعيم الشعر وجعله مالساً كالحرير. لذلك، استخدميه على شعرك مرتين في الأسبوع بعد تسخينه ومن ثم تطبيقه على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، وتدليك خصلات الشعر به جيداً. من ثم، اتركي شعرك لمدة ساعة، بعدها اغسليه على الطريقة الاعتيادية.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند لشعر ناعم ولامع-الصورة من freepik


يحتوي زيت جوز الهند على حمضَي اللوريك أسيد والكبريليك أسيد المعروفين بفوائدهما في تنعيم الشعر، إضافة إلى الفيتامين E والأحماض الدهنية. بالتالي، استخدميه على شعرك فوراً، من خلال تفتير كمية كافية منه وتطبيقها على شعرك لمدة ساعة من الوقت. من ثم اغسليه بالشامبو وشطفيه بالماء الدافئ.
ولشعر صحي، تعرفي إلى كيفية استخدام زيت بذور العنب لنمو الشعر ومنع تساقطه؟
ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.