الزهري المترب في غرف نوم المراهقات

الزهري المترب في غرف نوم المراهقات
الزهري المترب في غرف نوم المراهقات (من تصميم مهندسة الديكور سارة خميس)

من المعروف أن المراهقات يتمردن ويبدلن أراءهن، بصورة مستمرة، وهن «حاضرات» على وسائل التواصل الاجتماعي ويطلعن على كل ما هو جديد لناحية التصميم الداخلي، ترغب المراهقات في العموم في مساحاتهن بالتخلي عن كل العناصر الموحية بالطفولة من رسومات ونقوش، كما يردن أن يعكسن شخصيّاتهن في غرفهن التي تؤمن كل احتياجاتهن. في السطور الآتية، تتحدث مهندسة الديكور سارة خميس لـ «سيدتي» عن جديد تصميم غرف نوم المراهقات.
 

(الأعمال في الصور من تصميم مهندسة الديكور سارة خميس)

 


توضح المهندسة سارة خميس أن «طراز الحدّ الأدنى» (المينيماليست) هو اتجاه راهن في تصميم غرف المراهقات، علماً أن «المينيماليست يمتاز بخطوطه الواضحة ويرسم صورة هادئة أينما يحلّ، الأمر المرغوب من الفئة العمرية المذكورة، مع إزالة أي آثار من الطفولة من ورق الجدران المنقوش والشخصيات الكرتونية والألوان المفعمة بالطاقة والحيوية». وتضيف أن «في غرف المراهقات، تحلّ خامات، مثل: ورق الجدران البسيط في تصميمه ونسيج «البوكليه» الذي يُحيل مظهره إلى دمية الدب TEDDY BEAR، بالإضافة إلى قماش الكتان والمخمل، مع إمكانية حضور النقوش الخجولة والناعمة». وتلفت إلى أن «الإكسسوارات بسيطة للغاية ومحملة بأي لون بارز وجاذب للأبصار، كون القطع المذكورة سهلة التبديل عند الرغبة، كما من الضروري تخصيص مساحة في الغرف لعرض القطع المفضلة للاتي يشغلنها، بصورة تضم الرفوف الخشب الإكسسوارات التي تعبر عن شخصياتهن وهواياتهن».

 

 

2-1 الصور من تصميم مهندسة الديكور سارة خميس.
3 مصباح للطاولة Binic من فوسكاريني Foscarini.
4 كرسي Fifties من كاليغاريس Calligaris.
5 مصباح للطاولة Taylor من بوتري بارن Pottery Barn.

 


جاذبية الزهري المترب

(من تصميم مهندسة الديكور سارة خميس)


من الملاحظ أن الزهري المترب تدرج لوني مفضّل في غرف البنات المراهقات العصرية، فهو مزيج من الأبيض والأحمر والبيج. يعكس اللون المذكور الهدوء والسكينة أينما يحلّ، لذا ينسجم في إطار ديكور غرف النوم التي تدعو للراحة والاسترخاء. الزهري المترب فاتح ومساعد في توسيع الغرف وإنارتها ومرغوب به عند الدمج بالألوان الحيادية كالأبيض لإشاعة الأنوثة والنعومة. كذلك، يصح دمج الزهري المترب بألوان محايدة أخرى، مثل: البيج والأسود ودرجات الرمادي... في هذا الإطار، تلفت المهندسة سارة خميس إلى أن «الألوان المحايدة كالأبيض هي الأنسب لتصميم غرف المراهقات علماً أن أذواقهن متبدلة جداً في هذه المرحلة العمرية ويصعب عليهن اختيار لون بارز واعتماده في غرفهن لوقت طويل، بالإضافة إلى أن اختيار ألوان الخشب الفاتحة مقبول”. وتضيف أن «مزج الزهري المترب بالأسود يحقق تناقضاً محبباً في الديكور، شريطة حسن استخدام نسبة كل لون مذكور، في المساحة».
في الغرف التي تستقبل الزهري المترب، يحلو اعتماد التفاصيل المعدة من المعدن الذهبي، لا سيما وعاء لنبتة أو ديكور بسيط معلق على أحد الجدران أو العبوات التي تحفظ الأغراض الصغيرة أو تصميم وحدات الإضاءة.
ما رأيك بمتابعة ديكورات جذّابة في غرف نوم البنات


TIPS
نصائح لتحويل غرفة نوم الطفلة في الديكور

المهندسة سارة خميس


لتحويل غرفة الصغيرة لتتناسب وتطلعاتها في سن المراهقة، تنصح المهندسة سارة خميس بـ:

  • إزالة كل آثار تعبر عن الطفولة، من لوحات ورسومات.
  • تغيير السرير.
  • إزالة السجادة المنقوشة واختيار واحدة سادة.
  • إزالة الرسومات فوق السرير لجعل خلفيته هادئة ومريحة.


عناصر أساسية


هناك ثلاثة عناصر أساسية في غرفة المراهقة:
السرير: يجب اختياره كبير الحجم، مع تغطيته كاملاً بقماش مصبوغ باللون الزهري المترب، ليبدو قطعة فريدة صحبة الألوان المحايدة السائدة في الغرفة، كما يحلو أن يتكئ السرير إلى جدار مكسو بورق جدار بالرمادي الفاتح.
طاولة المكتب: إذا كانت الغرفة ضيقة، توضع طاولة المكتب بصورة مواجهة للجدار، أما في الغرفة الفسيحة، فهي تتوزع بصورة مواجهة لعناصر الغرفة كافة. تتزود قطعة الأثاث المذكورة بكرسي مدولب، وتبدو مكتبة عبارة عن رفوف خشبية مفتوحة تعرض الكتب وقطع الزينة.
مساحة للجلوس: مؤثثة بصوفا صغيرة وطاولة وأرجوحة معلقة في السقف. تتميز غرفة المراهقة عن الطفلة، لناحية الابتعاد تماماً عن النقوش والرسومات. سابقاً، كانت غرفة المراهقة تستقبل صور الفراشات مثلاُ، لكن اليوم تبرز لمسات المراهقات الأنثوية من خلال الإكسسوارات.
قد يهمك أيضاً متابعة ديكورات فخمة وعصرية في غرف نوم البنات الجامعيات "المودرن"