بيلا حديد.. أناقة يختصرها لونان الأبيض والأسود

بيلا حديد  Bella Hadid خلال مشاركتها في Fashion Trust Arabia Awards خلال مشاركتها في Fashion Trust Arabia Awards
بيلا حديد Bella Hadid خلال مشاركتها في Fashion Trust Arabia Awards خلال مشاركتها في Fashion Trust Arabia Awards، (مصدر الصورة: من Jewel SAMAD / AFP)

في حياة الكثيرين ثمة أيام وردية وإطلالات بنفسجية حالمة، وهناك أيام رمادية ونساء كالغيوم يعشقن هذا اللون ويتماهين معه، وأخريات رومانسيات يتشحن بالأبيض أو كئيبات يحدّدن إطلالاتهن بالأسود، ولكن بالنسبة لبيلا حديد Bella Hadid تلك الشابة التي بدأت مسيرتها في عرض الأزياء في سن السادسة عشر، فالحياة قيمة ويجب أن تتضمن رسالة لا تحتمل التأويل. الحياة مرآة واضحة كعين الشمس، وتراها بيلا حديد باللونين الأبيض والأسود، ولذا فهي تتألق بهذين اللونين فقط، كيفما حلت ولعله السبب الذي يدفع بالمصممين الى تخصيص الأزياء بهذين اللونين لها على منصة العرض لأنها ملكة بالأسود والأبيض.

اخترنا لك أجمل إطلالات بيلا حديد باللونين المفضلين لديها: الأبيض والأسود....


كيف يمكننا اختصار أناقة بيلا حديد التي حلت في العام 2023 ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم؟

بيلا حديد Bella Hadid خلال مشاركتها في Fashion Trust Arabia Awards، (مصدر الصورة: Jewel SAMAD / AFP)

عانت العارضة بيلا حديد لوحدها وبين جدرانها الأربعة من مرض "لايم" المرتبط بفقدان المناعة، وتجاوزت محنتها بمساعدة والدتها يولندا حديد، من دون أن تستجدي عطف جمهورها الذي كان يراها تلك المرأة الحديدية المناضلة في سبيل أفكارها وآرائها كونها فلسطينية الجذور. كما عانت من الكآبة واضطرابات الأكل والنوم، فلطالما كان الناس يقارنونها بشقيقتها جيجي الشقراء والحسناء، ولكنها استطاعت رغم عقدة النقص التي غُرست في لاوعيها وقلة الثقة بالذات، من شق مسيرتها في عرض الأزياء باحتراف مهني عال.
تابعي المزيد عن بيلا حديد تدعم أريانا غراندي: أحبكِ.. أنا فخورة جداً بكِ

بيلا حديد Bella Hadid خلال مهرجان كان السينمائي الـ 75، (مصدر الصورة:PATRICIA DE MELO MOREIRA / AFP)

 

بيلا عاشقة للأزياء الشعبية


في سن الرابعة عشر عملت بيلا قبل الشهرة في متجر لبيع العصير حيث كانت تتقاضى 7دولارات عن ساعة العمل الواحدة، فوالداها كانا مهاجرين من الشرق الأوسط ولهذا فهي اليوم تقدّر قيمة المال ولا تزال ترتاد سوق Rose Bowl الشعبي في كل يوم أحد من كل شهر، لابتياع ما تحتاجه على الرغم من خزانتها الملأى بهدايا من المصممين والدور الراقية... هذه هي بيلا وهذا هو مفهومها للأناقة... أن تعيش ببساطة وترتدي ما تشعر بالراحة فيه سواء أكان معاد التدوير أو من سوق شعبي أو ممهور بتوقيع عالمي، فما يهم هو الروح وليس الجسد. ولعل هذا هو السبب الحقيقي الذي دفع بالعارضة الى اختيار فستان فنتدج أسود خلال مهرجان كان السينمائي العام الماضي صممه الراحل جياني فرساتشي في العام 1986، فالفنتدج هو أسلوب حياة ومبدأ وليس مجرد صيحة أو ترند، كما يمثله بالنسبة للبعض من زميلاتها.

 

 2022 Prince's Trust Gala at Cipriani 25 Broadway، بيلا حديد Bella Hadid(مصدر الصورة: Theo Wargo / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)

الحياة البوهيمية الراقية


مما لاشك فيه أن الحياة البوهيمية الراقية التي قضتها بيلا مع والدها محمد الذي كان يعمل كمتعهد وسمسار لمنازل الأثرياء في كاليفورنيا، ساهم في تعزيز انعدام الاستقرار في حياتها، فأن تعيش متنقلاً بين البيوت التي تحتاج الى ترميم قبل أن تباع للأثرياء لا يولد الأمان بالنسبة للطفلة بيلا. ولهذا يمكننا فهم التزامها بالإطلالات الكلاسيكية المونوكروم مع تسريحة الشينيون كاختيار هذا الفستان الأسود المزدان بوردة كبيرة، وانتعلت معه الحذاء الأسود المونوكروم الراقي.

 

بيلا حديد Bella Hadid تشارك في عرض Ralph Lauren Fall 2022، (مصدر الصورة : Arturo Holmes / Getty Images via AFP)


في العام 2011 تزوجت والدتها من المؤلف المعروف دايفيد فوستر وبدأت تصوير مسلسل الواقع The Real Housewives Of Beerly Hills، حيث كانت تختبىء مع شقيقتها بيلا في الطابق الأعلى خلال التصوير، وكانت تحلم يوماً بأن تصبح مصورة معروفة بدل اقتناء حقيبة بيركن Birkin، وحذاء من لوبوتان Louboutin كما زميلاتها في الدراسة، فالحلم باقتناء تصاميم راقية كان بعيد المنال ورفاهية قصوى بالنسبة إليها.

بيلا حديد Bella Hadid تشارك في عرض Moschino Fall/Winter 2022/2023 ، (مصدر الصورة:  MIGUEL MEDINA / AFP)

حس راق وملامح ارستقراطية


ولكن ما دفع المصممين الى التعامل معها ليس فقط جاذبيتها التي تكمن في عينيها الخضراوين وبشرتها السمراء بل في روحها المرحة وابتسامتها المتواضعة فبيلا مرحة وتتعامل بذكاء مع المواقف المحرجة على المنصة بسلاسة، وهي صديقة لكل العارضات وشبهها المصمم مايكل كورس Michael Kors بالسوبر موديل جيزيل نوندشين Gisele Bundchen التي تتعامل باحتراف عال على الخشبة وفي الحملات الإعلانية المصورة. وتتمتع تركيبتها الجينية بحس راق وملامح ارستقراطية نفتقر إليها في عصر السوشال ميديا الذي نزع الوهج عن العارضات السوبر موديلز، لصالح المؤثرات .لعل هذا هو السبب الذي دفع برواد مواقع التواصل الى الادعاء بأن بيلا أجرت العديد من الجراحات التجميلية، وخضعت للحقن بالبوتوكس والفيلر، في حين أن العارضة سبق وأعلنت عن خضوعها فقط لعملية تجميل لأنفها ندمت عليها لأن النتيجة كانت شبه مماثلة لشكل أنفها القديم.

بيلا حديد Bella Hadid خلال عرضLanvin Fall-Winter 2020-2021 Ready-to-Wear، (الصورة من AFP / FRANCOIS GUILLOT)


اليوم، اختلفت الصورة ولم تعد تلك الصبية تقتني الماركات الشعبية ولكنها لا تزال مغرمة بأزياء الفنتدج فتحب اقتناء حقيبة قديمة من هرميس Hermes، وزي يعود الى مجموعة من التسعينات لكل من جان بول غوتييه Jean Paul Gauthier أو فيفيان وستوود Vivienne Westwood، وهي تفتخر بذلك.

بيلا حديد خلال عرض Marc Jacobs Fall 2020، (الصورة من Dimitrios Kambouris/Getty Images for Marc Jacobs/AFP)


واليوم، تسعى بيلا حديد الى التركيز على مسيرتها المهنية وتجاوز المتاعب الصحية التي تخطتها بمساندة عائلتها، وقد صرحت مؤخراً أن الموضة سيف ذو حدين فإما تكسرك أو تقويك، وفي الحب هناك دائماً شجن كما تقول بيلا حديد، ولكن لا يجب أن ندع اليأس يسيطر علينا... تلك هي حكمة بيلا التي خرجت منها بعد التجارب المريرة التي خاضتها.
تابعي المزيد من أخبار العارضة الحسناء واكتشفي معنا لِم قال محمد حديد لابنته بيلا في ذكرى ميلادها: أميرة الناصرة