تايلاند تدشن موسم زراعة الأرز بسباق جاموس الماء

تايلاند تدشن موسم زراعة الأرز بسباق جاموس الماء
زراعة الأرز-.pexels
تايلاند تدشن موسم زراعة الأرز بسباق جاموس الماء
قطيع من الجاموس المائي اثناء قيامه باعمال حقلية -.pexels
تايلاند تدشن موسم زراعة الأرز بسباق جاموس الماء
تايلاند تدشن موسم زراعة الأرز بسباق جاموس الماء
2 صور

في تقليد متوارث من المزارعين في تايلاند إيذاناً ببدء موسم زراعة الأرز، أقيم السباق السنوي لجاموس الماء الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر. وشارك في السباق أكثر من 60 جاموساً على مسار يغطيه الوحل بطول 200 متر في منطقة نابا بإقليم تشونبوري، الذي يبعد نحو 80 كيلومتراً جنوب شرقي العاصمة بانكوك. ووفقاً لموقع (newsinfo) احتفل المزارعون التايلانديون ببداية زراعة الأرز خلال موسم الرياح الموسمية الذي بدأ في هذا التوقيت بسباق جاموس الماء السنوي الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر.

الحدث تكريم للدور التقليدي للجاموس

قال سامارت سوكساوانج، عمدة نابا، إن هذا الحدث يكرم الدور التقليدي للجاموس الذي يلعبه منذ قديم الأزل في زراعة الأرز.
وقال: "الهدف هو الحفاظ على التقاليد الثقافية، والسماح لجيل الشباب بفهم أننا نمارس زراعة الأرز بمساعدة الجواميس لفترة طويلة داخل مجتمعاتنا المحلية".
على الرغم من أن العديد من المزارعين يستخدمون الآن الجرارات لحرث الأرز، لا يزال يتم الاحتفاظ بالجاموس المائي لأداء واجبات أخرى مثل الحمل.في السباق، ركض شبان خلف أزواج من الجواميس، مستخدمين السياط لدفعها مع رباط عند الرأس عبر مسار مشبع بالمياه، وقاموا برش الماء على الحيوانات.

م يحدث في السباق

قال المتسابق نوبادورن بونبايبارن، 26 عاماً: "عندما يكون الجو حاراً، يتعين علينا سكب الماء للتخلص من التعب". تماماً مثل الملاكمين، أثناء فترات الراحة، يتعين علينا إيجاد حل لهذه الحرارة".
جرى السباق في طقس حار جاف، مع انخفاض توقعات هطول الأمطار بنسبة 5٪ خلال موسم الرياح الموسمية من يوليو إلى أكتوبر، وفقاً لإدارة الأرصاد الجوية في البلاد.
قال المشاهد راتسامي تشومخون، 48 سنة: "إنه سباق ممتع ومبهج للغاية. لكنه مثير للدهشة أيضاً. نخشى أن تقفز الجواميس نحونا، لكن الطاقم يبقيها تحت السيطرة".

تابع المزيد :إنقاذ سائحين بريطانيين من غابة مملوءة بالثعابين في تايلند