الملحقية الثقافية السعودية بكندا تصدر الدليل الإرشادي للدراسة بالبرامج الأكاديمية والطبية

الملحقية الثقافية السعودية في كندا  (الصورة من موقع الملحقية)
الملحقية الثقافية السعودية بكندا تصدر الدليل الإرشادي للدراسة بالبرامج الأكاديمية والطبية

أعلنت الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية لدى كندا عن إصدار الدليل الإرشادي للدراسة والقبول في البرامج الأكاديمية بالجامعات الكندية، وكذلك الدليل الإرشادي للبرامج الطبية والتخصصات الصحية في الجامعات الكندية.

الدليل الإرشادي للجامعات بكندا

تأتي هذه الخطوة تزامنًا مع إضافة دولة كندا إلى قائمة دول الابتعاث ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (المرحلة الرابعة)، حيث قدمت الملحقية الثقافية في كندا الدليل الإرشادى للدراسة والقبول في البرامج الأكاديمية في الجامعات الكندية للطلبة الراغبين في التقديم على الدراسة في إحدى هذه البرامج.

واشتمل الدليل على معلومات عن متطلبات القبول في البرامج الأكاديمية في جميع مراحل الدراسات الجامعية في كندا.

الدليل الإرشادي للبرامج الطبية والتخصصات الصحية

أصدرت الملحقية أيضًا الدليل الإرشادي للبرامج الطبية والتخصصات الصحية في الجامعات الكندية، ووضعت الملحقية الثقافية بكندا لمن يرغبون في إكمال دراستهم في الجامعات الكندية في مجال التخصصات الطبية والصحية، الدليل الإرشادي للبرامج الطبية والتخصصات الصحية في الجامعات الكندية، حيث يتضمن معلومات عامة عن الدراسة في الجامعات الكندية والبرامج الصحية في جميع مراحل الدراسات الجامعية والعليا.

عن الملحقية بكندا

الملحقية الثقافية السعودية في كندا هي إحدى الأجهزة المتخصصة التابعة لوزارة التعليم إدارياً ومالياً، وقد أنشئت لتكون ممثلة للمملكة في الشؤون الثقافية والتعليمية وكحلقة وصل ثقافية بين المملكة وكندا. وتعمل تحت مظلة سفارة المملكة العربية السعودية لدى كندا.

المهام المنوطة بالملحقية

  • تضطلع الملحقية بتمثيل جميع جهات الابتعاث السعودية من جامعات ووزارات، ومؤسسات حكومية أخرى لدى المؤسسات التعليمية والثقافية الكندية، وتتمثل مهامها بما يلي:
  • التنسيق بين جهات الابتعاث المختلفة في المملكة والجامعات والمعاهد والكليات التي يدرس فيها المبتعثون السعوديون في كندا والإشراف على المبتعثين وتوفير الخدمات لهم في الجامعات في جميع نواحي الارشاد والتوجيه ومساعدتهم في دراستهم وتدريبهم وتذليل العقبات التي تواجههم وتسهيل ورعاية شؤونهم التعليمية والثقافية، ووفقاً للأنظمة والتعليمات تقوم الملحقية برفع تقارير دورية إلى جهات الابتعاث لإطلاعها على مسيرة مبتعثيها.
  • تنفيذ سياسة الابتعاث الرسمية التي تنتهجها حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة التعليم.
  • تزويد المؤسسات التعليمية والثقافية في البلد المضيف بالمعلومات التي تبرز تقدم المملكة في جميع المجالات العلمية والثقافية...إلخ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر