لطيفة بنت محمد تفتتح معرض "الزمن والهوية"

انطلاق معرض الزمن والهوية
انطلاق معرض الزمن والهوية

افتتحت "الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم"، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي اليوم الأربعاء الموافق 16 أغسطس معرض "الزمن والهوية"، المنصة الإبداعية التي تحتفي بكوكبة من المبدعين والفنانين الإماراتيين والمواهب الإماراتية الناشئة، وتفتح أمامهم الآفاق وتمكِّنهم من عرض أعمالهم وتجاربهم الفنية المتنوعة، ما يساهم في خلق بيئة فنية مستدامة قادرة على دعم الصناعات الثقافية والإبداعية في دبي.

22 فنانًّا

وبحسب مكتب دبي الإعلامي سيشارك في المعرض الذي يقام في مكتبة الصفا للفنون والتصميم، ويستمر حتى 15 سبتمبر المقبل، 22 فنانًا ساهموا عبر أعمالهم المبتكرة وأفكارهم المتفردة في إرساء أسس المشهد الثقافي المحلي وإثرائه، والنهوض بالحركة الفنية الإماراتية، كما يمنح المعرض المواهب الناشئة الفرصة لاكتشاف شغفهم الإبداعي، وتنمية مواهبهم وتحفيزهم عبر الاندماج مع نخبة من رواد الفن المحلي والاستفادة من تجاربهم الإبداعية وخبراتهم الفنية.

أعمال فنية متنوعة ومميزة

يذكر أنّ "الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم" كانت قد قامت بجولة في المعرض، واطلعت خلال جولتها على الأعمال الفنية المتنوعة التي امتازت بتفرد أفكارها وأساليبها، وبقدرتها على التعبير عن موضوعات تتعلق بالزمن والهوية، كما ألتقت عددًا من الفنانين الذين عبروا عن امتنانهم للدعم الكبير الذي تقدمه للقطاع الثقافي في دبي بشكل عام، واهتمام القيادة الرشيدة بتمكين الفنانين، وتقديم كافة التسهيلات لهم لمواصلة إبداعاتهم، وأشادت "الشيخة لطيفة" بالمستوى الإبداعي للفنانين المشاركين، مشيرةً إلى تميز رؤاهم الفنية وأفكارهم الخلَّاقة والمبتكرة.
وغردت عبر حسابها الرسمي على منصة x "تويتر سابقًا":" افتتحنا معرض "الزمن والهوية" بمشاركة 22 فناناً إماراتياً ساهموا عبر أعمالهم المبتكرة وأفكارهم المتفردة في إرساء أسس المشهد الثقافي المحلي وإثرائه. يشكل المعرض منصة إبداعية تعزز مفهوم الابتكار الفني وتدعم الكفاءات المتميزة، ومساحة للتواصل والحوار البنَّاء بين الفنانين الإماراتيين.
كما سررت بلقاء نخبة من الفنانين، رواداً وناشئين، حيث ناقشنا المشهد الفني والإبداعي المحلي وإمكانيات التعاون لخلق بيئة فنية مستدامة قادرة على دعم الصناعات الثقافية والإبداعية، وتحقق رؤية قيادتنا الرشيدة الهادفة إلى ترسيخ مكانة الإمارة مركزًا عالميًّا للثقافة، وحاضنة للإبداع والمواهب".

مساحات مُلهمة

تجدر الإشارة إلى أنّ المعرض يوفر مساحات مُلهمة للفنانين، تتيح لهم التعبير عن جماليات مخزونهم الثقافي ورؤاهم وتطلعاتهم المستقبلية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر