كيف تحافظ على هاتفك من حر الصيف؟

يعاني الكثيرون من ارتفاع درجات حرارة هواتفهم خاصة في فصل الصيف؛ لذلك يقدم الخبراء عدداً من النصائح التي من شأنها التغلب على تلك المعضلة بحسب "GSMArena".

نصائح تحافظ على الهاتف من الحرارة

الإبعاد عن الشمس

ومنها ضرورة عدم استخدام الموبايل ما دامت حرارة الجو زادت على 35 مئوية، ويُنصح بوضع الهاتف في الظل، وإبعاده عن الشمس تماماً.

عدم استخدام جراب

وكذلك عدم وضعه في جراب حماية مع ضرورة إغلاق جميع التطبيقات التي لا تستخدمها أولاً بأول.
وتفعيل وضع الحفاظ على الطاقة يحمي الهاتف من الحرارة -pexels
كما يُنصح بتقليل مستوى سطوع الشاشة بقدر الإمكان.

تفعيل الحفاظ على الطاقة

وتفعيل وضع الحفاظ على الطاقة لأطول فترة ممكنة، واستخدام الـWIFI بدلاً من بيانات الهاتف الـ4G والـ5G، بالإضافة لشحن الهواتف حتى 80% فقط؛ حتى لا ترتفع درجة حرارة البطارية والهاتف.

أسباب ارتفاع حرارة الهاتف

ويُعد ارتفاع درجة حرارة الهواتف الذكية من أكثر المشكلات التي تواجه المستخدمين، وكشف الخبراء عن العديد من الأسباب التي قد تُحدث تلك المشكلة، ومنها:

ضوء الشمس

ترك الهاتف في ضوء الشمس المباشر، حتى لو لفترة قصيرة؛ يؤدي لاستنزاف البطارية، والتسبب في مشكلات أخرى في الأداء، وكذلك زيادة التحميل على وحدة المعالجة المركزية التي تشغل التطبيقات، وإذا كانت هذه الوحدة محملة بشكل زائد وتعاني من فرط الإجهاد؛ فإن الهاتف يسخن.

كابل الشاحن التالف

كما أن استخدام كابل شحن تالف يسبب تلف البطارية، ومن ثَم ارتفاع حرارة الهاتف، بجانب استخدام الهاتف لفترات طويلة دون فاصل؛ فإنه يرفع حرارة الجهاز، وكذلك فرط استهلاك محتوى الفيديو عالي الدقة، سواء على يوتيوب أو فيسبوك.