"هاوي" تطرح مفهوما آخر للتوازن بـ "عندك هواية.. عندك سالفة"

منصة هاوي
"هاوي" تطرح مفهوما آخر للتوازن بـ "عندك هواية.. عندك سالفة"

أعلنت البوابة الوطنية للهوايات "هاوي" إطلاق حملة تحت شعار "عندك هواية.. عندك سالفة"؛ تهدف إلى نشر وتعزيز ثقافة الهوايات لدى سكان المملكة، وبناء مجتمع حيوي بنمط حياة متوازن.

حملة لتعزيز ثقافة الهوايات

تسعى المنصة عبر "عندك هواية.. عندك سالفة" إلى تطوير وتفعيل قطاع الهوايات محليًا، وذلك بإنشاء وتسجيل أندية الهواة وتقديم الدعم اللازم لهم، ورفع الوعي بأهميته، وتحفيز الأفكار الإبداعية والأنشطة المجتمعية، التي بدأت في 10 أغسطس الجاري لتستمر حتى 24 من الشهر ذاته، كجزء من برنامج جودة الحياة التابع لـ"رؤية 2030".
وتقوم "هاوي" بعدد من الرحلات التعريفية في كلِّ مدن ومناطق المملكة، لتشجيع المجتمع على استكشاف هواياتهم وتنمية ثقافتها وتسهيل لقاء وتواصل الأفراد ذوي الاهتمامات المشتركة في بيئة ممكنة وحاضنة للهواة من الجنسين، وتقديم مجموعة من الخدمات المتنوعة، وكل ما يمكّنهم من ممارستها بشكل نظامي.

أهمية الهوايات

يأتي دور الهواية كنافذة ترفيهية في حياة الفرد، وتلبيةً لمفهوم نمط الحياة المتوازن؛ بالمعادلة بين الحياة الشخصية والعمل، ما يسمح بالتحسين من جودة الحياة والتمتع بأسلوب قائم على الموازنة بين متطلبات الحياة وأولويات العمل، يتم اللجوء إليها في أوقات الفراغ؛ بحثًا عن المتعة أو وسيلة للتخلص التوتر.
وتساهم ممارسة الهوايات والانخراط في الأنشطة بتوسيع الدائرة الاجتماعية وتعزيز العلاقات الإنسانية، والحفاظ على الصحة العقلية والنفسية والبدنية، مع توفير التوازن المرغوب بالترويح عن النفس وخوض مختلف التجارب وبالطريقة المُثلى؛ أكانت مع الأسرة، أو الأصدقاء، أو التعرف على هواة يتشاركون الشغف.
وتقدم البوابة اختبار "اكتشف هوايتك" على موقعها الإلكتروني، لقياس جوانب الشخصية والمساعدة على اختيار النشاط الأنسب؛ الذي يعرض فور الانتهاء منه نمط الشخصية الأقرب ومقترحات تتناسب مع الإجابات المقدمة، إضافة إلى رموز يتم تتبعها عبر جدول تصنيف الهوايات في دليل المرفق.

منصة هاوي

منصة هاوي إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة والتي تم تأسيسها من قبل 12 جهة حكومية والتي تعمل على تطوير وتفعيل قطاع الهوايات في المملكة العربية السعودية من خلال إنشاء وتسجيل أندية الهواة وتقديم الدعم اللازم لهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر