7 رموز للباس الدعوات عليك معرفتها واختيار الطلة التي تناسبها

Prada m S23
Prada m S23- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©
 Emporio Armani m S24
Emporio Armani m S24- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©
 Dolce e Gabb m S23
Dolce e Gabb m S23 -الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©
 Dunhill m F23 ا
Dunhill m F23 -الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©
Ralph Lauren S23
Ralph Lauren S23 -الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight ©
 Canali m S24
Canali m S24 -الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©
 McQueen m S24
McQueen m S24 -الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©
Tom Ford m S23
Tom Ford m S23- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©
 Prada m S23
Prada m S23 -الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©
Prada m S23
 Emporio Armani m S24
 Dolce e Gabb m S23
 Dunhill m F23 ا
Ralph Lauren S23
 Canali m S24
 McQueen m S24
Tom Ford m S23
 Prada m S23
9 صور

لكل رجل تلقى دعوة لمناسبة مهمة سواء حفلة زفاف أو احتفالأً بذكرى سنوية أو حفلة عشاء تتضمن رمزاً معيناً للباس، ويتساءل كيف أنتقي ملابسي وهل هي متناسبة مع هذا الرمز؟ إليك القواعد التي تبين لك معنى الرمز والنصائح التي تساعدك للحصول على طلة ملائمة وأنيقة في نفس الوقت.

ما معنى رمز اللباس؟

يشير رمز اللباس dress code  إلى مجموعة من القواعد الخاصة بالملابس التي يُدعى الأشخاص لاتباعها، خاصة إذا تمت دعوتهم إلى أحداث مهمة. يضمن قانون اللباس، بالإضافة إلى تحسين المظهر الجمالي، التوحيد بين الضيوف حتى لا يشعر أي شخص بأنه «في غير مكانه». دعونا نرى أكثر 7 رموز لباس شيوعاً.

1- رمز اللباس: ربطة عنق سوداء

Prada m S23- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


تحظى ربطة العنق السوداء بشعبية كبيرة وهي أيضاً أنيقة جداً: فهي تستخدم عادةً للمناسبات الخاصة التي تقام بعد الساعة 8 مساءً، مثل الجوائز والإحتفالات والذكرى السنوية وأمسيات الرقص المهمة أو احتفالات ذكرى الميلاد الخاصة. «ربطة عنق سوداء» تعني بدلة سوداء أغلب الأحيان تكون توكسيدو ، مع ربطة عنق باللون الأسود بشكل صارم يتم دمجها مع قميص أبيض، من المفضل أن يتم ارتداؤه مع ياقة بأزرار للأسفل. يجب أن تنتعل الأحذية الرجالية ذات الأربطة السوداء اللامعة ويجب ارتداؤها مع الجوارب الحريرية السوداء.

2- - رمز اللباس: ربطة عنق سوداء اختيارية

Ralph Lauren S23- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


ربطة عنق سوداء اختيارية تعني أن الأناقة أمر لا بد منه، لكن القواعد ليست صارمة للغاية. لذلك يمكن اعتماد بدلة داكنة، كما يمكنك اختيار ربطة عنق بألوان داكنة ودرجات ألوان رسمية . تذكّر أن ربطة العنق إلزامية، والتخلي عنها سيكون خطأ فادحاً يقودك إلى سقوط في الأسلوب لا يمكن إصلاحه!

- 3- رمز اللباس: ربطة عنق بيضاء

Dolce e Gabb m S23- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


هل تلقيت دعوة مع الإشارة إلى اللباس «ربطة عنق بيضاء»؟ يمثل قانون اللباس هذا أقصى تعبير عن الأناقة والشكلية. يتطلب المعطف وقميصاً أبيض وصدرية وربطة عنق من نفس اللون. ماذا عن الأحذية؟ بالطبع يجب أن تكون باللون الأسود، وإذا كانت باللون الأسود اللامع سيكون أفضل.

4- رمز اللباس: ربطة عنق إبداعية

McQueen m S24 -الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


يسمح نظام اللباس هذا بارتداء الألوان، أثناء البقاء رسمياً. يوصى بارتداء بدلة توكسيدو سوداء وربطة عنق، مع إضافة بعض الألوان على السترة أو حزام الخصر. كن حذراً، لا تختار الألوان البراقة جداً، وإلا ستفقد الأناقة. نوصي بدمج بدلة توكسيدو سوداء وربطة عنق سوداء مع سترة تتخللها نغمات من الذهب الداكن من أجل التميز ولكن بأناقة. بالنسبة لهذا النوع من الملابس، نوصي بارتداء أحذية أكسفورد، ربما مع وجود مقدمة الحذاء باللون الذهبي أو مقدمة مع الثقوب الشهيرة لاحذية الأكسفورد.

5- رمز اللباس: كوكتيل (بعد الساعة 5 مساءً)

Canali m S24- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


يشير الاسم بالفعل إلى تلميح خفة هذا الزي. هذا هو اللباس الخاص بالمقبلات أو العشاء غير الرسمي أو الأحداث التي تقام بعد الساعة 5 مساءً، ولكنها لا تتطلب بالضرورة قواعد لباس صارمة ويمكن الحضور إما بالبدلات غير الرسمية أو حتى بدون بدلة. بالنسبة للألوان، تعتبر النغمات الداكنة اختياراً جيداً، ولكن بناءً على المناسبة، يمكنك أن تجرؤ أكثر قليلاً. نوصي بمجموعتين:
• إذا كانت تحب إرتداء البدلات فاختار بدلة زرقاء مع قميص أبيض، بالطبع بدون ربطة عنق. ادمج هذا مع حذاء لا يحمل طابع الرسمية.
إذا كنت تريد حقاً أن تدهش أصدقائك، فإختار لباساً بسيطاً نسقه مع حذاء من جلد الحيوان يتناسب مع لون اللباس. تخلص من الإعتقاد بأن طبعة الحيوان غير أنيقة، لأنه إذا تم دمجها بالطريقة الصحيحة، فسيكون الزي متوازناً وذكياً.
•إذا كنت لا تحب البدلات، نوصي بإضافة ألوان أكثر دفئاً من الأسود. مثل بنطلون من الكتان الأزرق وقميص أبيض وسترة بيج.

6- رمز اللباس: رسمي للعمل

Dunhill m F23- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


إنه الزي الرسمي لوجبات غداء العمل أو المؤتمرات. يجب أن يكون للبدلة لون عادي مثل الرمادي أو الأزرق الداكن ويجب أن تتطابق مع قميص رجالي أبيض أو أزرق. بشكل عام ، كلما كان لون اللباس أغمق، أصبح أكثر رسمية.

7- رمز اللباس: غير رسمي

Emporio Armani m S24 -الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


إنه يترك أقصى قدر من حرية الاختيار، لذا فهو ليس «قواعد لباس» حقاً. الكلمة الرئيسية هي: «الراحة». إرتداء البنطلونات والقمصان للنزهة في عطلة نهاية الأسبوع. أما بالنسبة للأحذية فبالطبع حذاء رياضي أبيض أو ملون من جلد العجل الحقيقي.

هل تتجه إلى حفل زفاف ؟ إليك هذه النصائح:

Tom Ford m S23 الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


1- لحفلات الزفاف يجب على الضيوف تجنب إرتداء الملابس السوداء، فهو لون أنيق ولكنه قد يمثل الذهاب إلى الجنازة. يجب أيضاً تجنب اللون الأبيض لأنه مخصص للعروس.
2- الألوان البراقة مثل الأحمر الفاتح مشرقة جداً لهذه المناسبة ويفضل تجنبها وإستبدالها بألون ترابية أكثر.
3- اختار الألوان الناعمة مثل الرمادي أو البيج أو الأزرق. إذا أقيم الحدث في الربيع / الصيف، فاختار الملابس ذات ألوان الباستيل.
يمكنك أيضاً الاطلاع على أبرز موديلات بدل رجالية لصيف 2023 لأناقة عصرية