لايف ستايل /ديكور

الخشب يرسم تفاصيل منزلك

مرونة الخشب ومتانته تجعل من استخدامه محبباً ومتداولاً، يدخل في تفاصيل أثاث المنزل وأساسياته، بما فيها الأسقف والجدران.
المهندس خالد الكناني من شركة K & B للتصميم الداخلي يطلع قارئات "سيدتي نت" على أبرز مميّزات هذه الخامة، وبعض استعمالاتها.


تكبر حدود استعمالات الخشب في التصميم الداخلي، إلا أنّ لكلّ نوع منها أسلوب خاص، ولو أن ثمة تصنيفين رئيسين للخشب الطبيعي، وهما: الخشب الصلب والخشب الليّن.
ويمتاز الخشب الصلب والذي يشمل البلوط والجوز و"الزان" والجوز و"الماهُغني" و"التك" بخواص تناسب الأرضيات والأبواب والأثاث الراقي، لخلوّه من العقد غالباً وعمره الزمني الطويل، بالإضافة إلى مقاومته الجيّدة للرطوبة.بينما يناسب الخشب اللين، كالسويدي والأبيض والتنوب استعمالات النجارة الدقيقة، بالإضافة إلى أرضيات "الباركيه" وبعض الأثاث.
وبالمقابل، تتعدّد أنواع الخشب الصناعي، ومن بين أبرزها:"الأبلكاج" و"أم دي إف" و"اللاتيه"، والذي يعدّ بمواصفات قياسية مناسبة لاستعمالات معينة وبتكلفة مناسبة، لتصميم المطابخ والأثاث المنزلي الخفيف والأثاث المعرّض لعوامل جويّة صعبة، بالإضافة إلى عزل الصوت والحرارة.
وتستعمل أسقف وجدران الخشب في بعض الأعمال بغرض التجميل، كما لحلّ بعض المشكلات والعيوب الفنيّة.
أمّا نقش الخشب بتشكيلات أو رسوم، فيبحث على أن تكون هذه الأخيرة مناسبة للفراغ بشكل عام، ثم ترسم يدوياً في المرحلة الأولى، ليتمّ إخراجها عبر برامج كومبيوتر لاحقاً لتناسب الآلات المصنعة وإعداد الخشب.

هام لك...
_ قبل شراء الخشب، يجب معاينته والتأكّد من سلامته وخلوه من العيوب والعقد، علماً أنّه كلما قلّت العقد فيه، كلّما حسنت جودته.
_ يشيع الخشب الداكن على الأرضيّة "الباركيه" الضيق في المساحة، ولذا ينصح باختيار الفاتح عند محدودية الفضاء، علماً أن الخطوط المتوازية والمتقاربة تبرز طول الغرفة.
_ للحفاظ على جودة وعمر المقتنيات الخشب، تفضّل العناية المستمرة في نظافتها، مع عدم تعريضها لأشعة الشمس لأنها تبدّل لونها وتسبّب جفافها وزوال لمعانها.

 

شاهدي أيضاً:

الوجبات الخفيفة ترسم وجوه المشاهير

قصر Rhianna للبيع بـ 14.99 مليون دولار!

أفكار عمليّة من جُمانة أبو فاضل لديكور الزوايا

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X