مركز «تشكيل» يطلق برنامج إقامة فناني الوسائط الجديدة

2 صور
أعلن مركز "تشكيل" الفني عن إطلاق «برنامج إقامة فناني الوسائط الجديدة» الذي ستقام دورته الأولى في دبي خلال من بداية صيف 2014 ولغاية أبريل 2015 في إطار برامج إقامة الفنانين الضيوف. وتتيح المبادرة الجديدة للفنانين المشاركين فرصة فريدة لإثراء ممارستهم الإبداعية عبر توفير بيئة تحفز تبادل الأفكار في إطار الممارسة والتجريب.

وبعد التشاور مع نخبة من أبرز القيّمين والنقاد والممارسين في إطار الفن المعاصر ممَّن هُم على تماس مع الحركة الإبداعية بالمنطقة، اختارت اللجنة الاستشارية فنانَيْن بريطانِيَّيْن لهما بصمتهما الفارقة في فن الصوت هُما كريس ويفر وفاري برادلي.

وخلال برنامج الإقامة الممتد لأحد عشر شهراً والمدعوم بشكل كامل من «تشكيل»، سينخرط فنانا الصوت كريس ويفر وفاري برادلي في برامج إثراء المَلَكة الإبداعية في «تشكيل» مثلما سينالان كل الدعم في تنفيذ مشاريعهما. وفي نوفمبر 2014 سيشاركان في «ندوة الفن الإلكتروني الدولية»(ISEA2014) في نسختها العشرين التي ستقام بدبي، وسيُتوج برنامج الإقامة بتنظيم ويفر وبرادلي لمعرض في «تشكيل».

وفي أعين كريس ويفر وفاري برادلي، وَهُما موسيقيان تجريبيان، فإن الصوت بمثابة همزة الوصل بين الفن بالموسيقى، والصوت شكل من أشكال الفن التي يحلق معها خيال المستمعين نحو عوالم بعيدة". وسبق للاثنين تنفيذ عدد من المشاريع الإبداعية معاً منذ عام 2006، وسَعَت تلك المشاريع إلى تغيير تأثير الصوت بالاستعانة بالأجهزة الإلكترونية والظواهر الصوتية ومواد بيتية أو مواد هيئت لتلك الغاية. ومؤخراً، تعاون الاثنان في الإشراف على «راديو فلغوش» الذي بث أخبار «آرت دبي» للمستمعين حول العالم.