مخمور لشرطي كويتي: "رأسي مصدع... مو ناقصك"

2 صور
عندما يفقد الإنسان عقله بسبب شربه للخمر يتفوه بكلمات وعبارات عن غير وعي منه، هذا ما حدث في الكويت، فعندما اشتبه رجال أمن محافظة حولي أثناء جولة أمنية ليلية في منطقة السالمية بشخص كان يقود سيارته بشكل متعرج، قاموا بإيقافه وطلبوا هويته، إلا أنّ السائق فاجأ الشرطي بقوله:" راسي مصدّع... مو ناقصك". كما رفض إبراز هويته، وكانت رائحة الخمر تفوح منه، مما اضطر رجل الأمن إلى استخدام القوة معه وأنزله من السيارة وأودعه الدورية، وبعد تفتيش مركبته تم العثور على زجاجتي خمر مستوردة فيها.

وتم أخذ الرجل المخمور إلى مخفر منطقة السالمية وسجلوا بحقه قضية سكر وحيازة مواد مسكرة، وتمت إحالته مع المضبوطات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والخمور لاتخاذ ما يلزم بشأنه. بحسب أخبار 24 إماراتي.

تجدر الإشارة إلى أنّ الدراسات العلمية بينت أنّ السائقين الذين يتناولون الكحول يتعرضون بشدة لمخاطر حوادث التصادم بالمقارنة مع من لم يتناولوا أي قدر من الكحول، وبيّنت كذلك أنّ هذه المخاطر تزداد زيادة مطردة بازدياد تركيز الكحول في الدم. وكانت هذه الدراسة بمثابة الأساس الذي ارتُكز عليه في تحديد الحد القانوني المسموح به من الكحول في الدم وفي هواء الزفير في العديد من بلدان العالم، وهو 0,08 غ/دل.