طفلة بريطانية تطلب مساعدة الملكة إليزابيث الثانية

2 صور
يقوم الأطفال أحيانًا بتصرفات عفوية لإيجاد مخرج لهم من مأزق قد وقعوا فيه مكرهين، حتى وإن اضطروا إلى التخاطب والتراسل مع رؤساء دولهم أو ملوكها. هذا ما قامت به طفلة بريطانية تبلغ من العمر ثمانية أعوام، حيث طلبت من الملكة إليزابيث الثانية مساعدتها كي تعود إلى مدرستها التي تحبها بعد إبعادها عنها. وقالت صحيفة ديلي اكسبريس أنّ الطفلة جيسيكا كومبستون اضطرت للانتقال إلى مدرسة جديدة بعد انفصال والديها، ووجدت صعوبة في الاستقرار فيها.

وقد رفضت السلطات التعليمية السماح لجيسيكا بالعودة إلى مدرستها القديمة رغم مناشدات عائلتها، مما اضطرها إلى كتابة رسالة إلى الملكة إليزابيث الثانية لطلب مساعدتها. وأشارت الصحيفة إلى أنّ مساعدي الملكة أبلغوا جيسيكا في رسالة أنهم حولوا قضيتها إلى وزير التعليم مايكل غوف، وبعد عدة أسابيع تلقت والدتها إشعارًا يسمح لابنتها بالعودة إلى مدرستها القديمة اعتباراً من الشهر المقبل. بحسب صحيفة الرياض.

تجدر الإشارة إلى أنّ الملكة إليزابيث الثانية تحظى بشعبية كبيرة في بلادها، وقد جنت خلال فترة حكمها محبة الجميع، وكانت دراسة أجرتها هيئة الإذاعة البريطانية )بي بي سي) أوضحت أنّ الملكة إليزابيث الثانية في المرتبة الأولى على لائحة أقوى 100 امرأة في البلاد.