سعودي يتهم مستشفى بإضاعة ملف زوجته المتوفاة

2 صور
كثيرة هي الأخطاء الطبية التي تحصد أرواح المرضى، وتسبب الحزن لذويهم، إلا أنّ المؤلم أكثر هو أن يتم التستر على الطبيب المخطئ، وغض الطرف عن معاقبته، هذا ما اتهم به المواطن سرحان العلياني في محافظة بيشة التابعة مستشفى الملك عبد الله والشؤون الصحية بالمحافظة، وذلك بعد ضياع الملف الطبي الخاص بزوجته المتوفاة منذ خمسة أشهر، مشيرًا إلى أنّ الملف يحوي إدانة واضحة لطبيب النساء الذي تسبب في خطأ طبي ذهبت ضحيته الزوجة.
وقال العلياني بحسب صحيفة "الوطن":" تمت إدانة الطبيب الذي باشر حالة زوجتي "سناء" رحمها الله، من قبل قسم المتابعة في صحة بيشة، وبعد جهود كبيرة بذلتها تم منعه من السفر، إلا أنه وبعد إرسال المعاملة إلى صحة عسير ذهبت لمتابعتها لكنني تفاجأت عندما أخبروني أنّ المعاملة التي وردتهم من بيشة لا تحوي الملف الطبي لزوجتي، والذي يوثق كل شيء حصل لها". وبسبب ضياع الملف فإنّ الهيئة الهيئة الشرعية بصحة عسير لا تستطيع الحكم على الطاقم الطبي. يذكر أنّ "الوطن" قد نشرت في وقت سابق قصة وفاة زوجة المواطن تحت عنوان "بيشة.. مواطن يتهم مستشفى بالتسبب في وفاة زوجته".
تجدر الإشارة إلى أنّ الأخطاء الطبية في المملكة باتت تشكل هاجسًا مخيفًا لدى معظم الناس، وغالبًا ما يقع المريض ضحية للاستغلال المادي، وقلة خبرة الطبيب، وحتى هذه اللحظة لم تصدر إحصائيات توضح نسبة هذه الأخطاء، وعدد ضحاياها.