نعيمة الصباح :ضرورة ترسيخ ثقافة الرياضة النسائية

دعت رئيسة لجنة كرة القدم النسوية في اتحاد غرب اسيا الشيخة نعيمة الاحمد الجابر الصباح اليوم الى ترسيخ ثقافة رياضية نسائية تبدأ من سن مبكرة لبناء اجيال تنهض بكرة القدم النسائية في اسيا.

واكدت الشيخة نعيمة في تصريح صحفي على ضرورة اعداد بنية تحتية ملائمة وتحفيز الفتيات واستقطابهن للانخراط في الرياضات النسائية لاسيما كرة القدم التي اصبحت معيارا للتطور الحضاري والعمل على مواكبة الدول المتقدمة في هذا المجال.

وقالت ان القائمين على الكرة في المنطقة بذلوا جهودا كبيرة لضمان حرية ارتداء الحجاب اثناء اللعب للفتيات الملتزمات به وتوفير الجو المناسب للراغبات منهن في ممارسة كرة القدم معربة في هذا الصدد عن تقديرها لجهود نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن القارة الاسيوية الامير علي بن الحسين.

وذكرت ان الرياضة النسائية في الكويت تحتاج الى مزيد من الدعم لضمان تطورها في المستقبل لافتة الى وجود اقبال جيد على ممارسة لعبة كرة القدم بعد ان كانت الثقافة المجتمعية ترى انها حكر على الرجل.
وقالت ان المطلوب حاليا تعزيز هذه الثقافة من خلال نشر الوعي باهمية كرة القدم النسائية لاسيما ان كرة القدم لعبة شعبية تحظى بقبول واسع في المجتمع.

وتشارك الشيخة نعيمة في (المنتدى الاسيوي سوكريكس) الذي انطلقت فعالياته في منطقة البحر الميت يوم امس برعاية نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) الامير علي بن الحسين والهادف الى الخروج بتوصيات لتنمية قطاع الشباب والناشئين وتعزيز دور كرة القدم النسوية والمساهمة في تطوير اللعبة في اسيا وتبادل الخبرات والتأكيد على مكانة القارة الاسيوية ودعم اقامة مونديال 2022 في قطر.

ويشارك في المنتدى الذي يستمر يومين حوالي 800 رياضي من 54 دولة "معظمها من دول آسيا" ويمثلون 192 ناديا واتحادا من مختلف القارات.