أسرة ومجتمع /خصوصيات

8 نصائح ملهمة من الشهيرة أودري هيبورن

شهد يوم 4 مايو عيد ميلاد الممثلة الأسطورية أودري هيبورن الخامس والثمانين وخصها جوجل بصورة جميلة على محرك البحث. وكان هناك أسباب كثيرة للاحتفال بهذه المرأة الرائعة منها أسلوبها الشهير " فهل هناك شخص بدا أفضل من أودري هيبورن في حذاء الباليه الأسود؟"، وعملها الخيري، وكانت ناشطة في المجال الإنساني كسفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، ومسيرتها الرائعة، فقد كان منظور هيبورن للحياة فريداً وساحراً، تماماً مثلها.


وهيبورن حائزة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة وجائزة البافتا لأفضل ممثلة بريطانية وجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثلة في دور درامي وجائزة دائرة نقاد نيويورك لأفضل ممثلة، كما نالت "الوسام الرئاسي للحرية" لأعمالها الإنسانية.
إليك هنا بعض النصائح الملهمة من هيبورن التي من شأنها أن تساعدك في حياتك المهنية والشخصية.

1 . تقبلي تفردك
في وقت اشتهرت فيه مارلين مونرو وريتا هيورث، قدمت أودري هيبورن إطلالة مختلفة جداً، وقالت ذات مرة عن نفسها: "أنا لست جذابة ومثيرة، أعرف ذلك، وفي الواقع، أعتقد أن طلتي مضحكة إلى حد ما وأسناني كذلك، ولا أملك أي من السمات المطلوبة عادة لملكة أفلام، بما في ذلك جمال القوام" ، كما كانت والدتها في كثير من الأحيان تخبرها أنها غير جذابة أيضاً، ولكن بدلاً من تغيير نفسها، تقبلتها واحتضنتها وأبرزتها بطريقتها الخاصة.


2 . كوني شديدة الاحسان
قضت هيبورن 38 عاماً من حياتها تعمل مع اليونيسيف، وقبل وفاتها في عام 1993، منحت هيبورن الوسام الرئاسي للحرية لعملها، بوصفها سفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وسافرت حول العالم للعمل مع الأسر الفقيرة ولتعزيز دوافعها بلا كلل. تقول هيبورن: "الماكياج يمكن أن يجعلك جميلة الطلة من الخارج، ولكنه لا يساعد إن كنت قبيحة على المستوى الداخلي إلا إذا كنت تأكلين الماكياج"!

3 . اضحكي بقدر ما تستطيعين
تقول هيبورن: "أعتقد أن الضحك أفضل مستهلك للسعرات الحرارية". إن كان هذا سبب بقائها نحيلة، فلا بد لك من الضحك باستمرار. كما قالت ذات مرة: "أحب من يجعلني أضحك.. أنا بصراحة أعتقد أنه أكثر ما أحب القيام به، الضحك فهو يشفي العديد من الأمراض، وهو على الأرجح أهم شيء في الشخص".

4 . قبول المخاطر
قبلت هيبورن بعض المخاطر الرئيسية في حياتها المهنية بأجزاء اختارتها هي، فلم تستصعب لعب دور أميرة راقية، ولكن عندما قيل لها أنها سوف تضطر إلى الغناء والرقص أمام الفنان الأسطوري فريد أستير في Funny Face، كان ذلك أكثر صعوبة ، تقول: "لقد طلب مني أن أغني وأنا لا أجيد الغناء، ولا اجيد الرقص وفعل أشياء لم أكن مستعدة لها، ولكنني قمت بها، وكان الفيلم من أفضل الأفلام التي مثلتها" .


5 . خصصي بعض الوقت لنفسك
تقول هيبورن: " أنا لا أريد أن أكون وحيدة، بل أريد أن أترك مع نفسي". حيث قدرت هذه السيدة وقتها الخاص المنفرد ( ووصفت نفسها بالمنطوية ) . وعرف عنها السير لمسافات طويلة مع كلبها، وحتى بعد زواجها، أبقت على منزل في سويسرا للعزلة الهادئة. كما تقول: "لا بد لي من أكون وحدي في كثير من الأحيان، سأكون سعيدة جداً إذا بقيت من مساء السبت حتى صباح يوم الاثنين وحدي في شقتي، فهكذا أشحن نفسي" .

6. ليكن لك أنشطة تحبينها غير مرتبطة بالعمل
على الرغم من انها لم تسمي نفسها راقصة، واصلت هيبورن ممارسة الباليه في مرحلة البلوغ، وقد ساعد ذلك بشكل واضح في وقفتها المثالية.

7 . ليكن لك أسلوب مميز
على الرغم من أن الكثيرات منا يقلدن هيبورن في أسلوبها اليوم، فقد كانت مبتكرة تماماً، حيث قالت في إحدى المرات: "لم التغيير؟ لكل شخص أسلوبه الخاص وعندما يجده، يجب أن يتمسك به " ، حيث التزمت بما هو كلاسيكي وما كانت تحبه وأنشأت اتجاه موضة، يقول ابنها شون فيرير عن أسلوبها: "إن كانت أنيقة، فذلك بسبب ايمانها في قوة البساطة، وإن كان هناك لمسة تناسب كل زمان فذلك لإيمانها في الجودة، وإذا كانت لا تزال رمزاً للموضة اليوم، فذلك لأنها أوجدت إطلالة حافظت عليها طوال حياتها، فلم تواكب اتجاهات الموضة، ولم تخترع لنفسها إطلالة في كل موسم، وأحبت الأزياء، لكنها أبقتها كأداة تكمل إطلالتها الساحرة".

8 . كوني على سجيتك
لم تنجح هيبورن وتنال شهرة كبيرة إلا من خلال مواصلة القيام بما تحب وكونها نفسها تقول: "لم أكن أفكر في نفسي كرمز للشهرة، فما في عقول الآخرين ليس في ذهني، وأنا فقط أفعل ما يناسبني وما أرغب به" .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X