mena-gmtdmp

برعاية وزير العدل السعودي.. معهد الإدارة العامة يحتفي بتخريج الدفعة الخامسة من برنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية

معهد الإدارة العامة
الخريجين والخريجات في لقطة جماعية مع أعضاء هيئة التدريس ومدير عام معهد الإدارة العامة (الصورة من المركز الإعلامي)

برعاية وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، رئيس اللجنة التوجيهية الدائمة لبرنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية، وحضور مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور بندر بن أسعد السجان، احتفى معهد الإدارة العامة بتخريج الدفعة الخامسة من برنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية، وذلك وذلك بمقر المعهد في حي النرجس بمدينة الرياض، وبحضور عدد من الشخصيات وأعضاء اللجنة التوجيهية للبرنامج وعدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن القانوني.

طلاب وطالبات معهد الإدارة العامة

بلغ عدد خريجي الدفعة الخامسة (146) خريجًا وخريجة، منهم (97) خريجًا و(49) خريجة، توزعوا على أربعة مسارات قانونية متخصصة، حيث بلغ عدد خريجي مسار القانون الإداري (60) خريجًا وخريجة، ومسار قانون الأعمال (46) خريجًا وخريجة، ومسار القانون الجنائي (21) خريجًا، ومسار القانون الدولي العام (19) خريجًا.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أكد مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور بندر بن أسعد السجان أن برنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية يحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة -أيدها الله-، ويجسد الثقة التي أولتها لمعهد الإدارة العامة لاحتضان هذا البرنامج النوعي، مبينًا أن المعهد سخّر إمكاناته البشرية والمادية لتأهيل الدارسين والدارسات وفق أحدث التوجهات والمعايير العالمية في مختلف مجالات العلوم القانونية، بما يعزز جودة المخرجات ويرفع كفاءة الكوادر القانونية الوطنية.

وفي ختام كلمته، رفع السجان شكره وتقديره لوزير العدل وأعضاء اللجنة التوجيهية للبرنامج، مثمنًا جهودهم المبذولة في رسم السياسة العامة للبرنامج، كما وجه شكره لمنسوبي المعهد، وأعضاء هيئة التدريب، ومهنئًا الخريجين والخريجات وأسرهم بهذه المناسبة.

 

معهد الإدارة العامة

معهد الإدارة العامة، أحد أعرق معاهد التنمية الإدارية في العالم العربي، أنشئ بمرسوم ملكي بتاريخ 24/ 10 /1380هـ/ 10 /4 /1961م ، كما أنه أول مؤسسة أكاديمية تقدم برامج عليا في القانون بالخليج العربي، حيث لا يزال يقدم برنامج دبلوم الأنظمة من 21 /7 / 1971 وتم تغيير مسماه لاحقاً إلى دبلوم الدراسات القانونية.
يعمل المعهد على تحقيق التنمية الإدارية في المملكة من خلال تقديم خدمات تدريب متميزة وذات جودة عالية بأقل تكلفة للقطاعين الحكومي والخاص ترقى لمستوى توقعات المستفيدين منها وتحقق رضاهم. كما يهدف لإعداد نخبة من القانونيين السعوديين المتقنين للأعمال القانونية للعمل في مجالات القضاء والمحاماة والاستشارات القانونية بكفاءة عالية من خلال برنامج (الدراسات القانونية) والذي يعد أقدم وأهم برامج المعهد.

في سياق متصل: شروط القبول في معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس