الماغنيزيوم يقي من خطر الإصابة بالأزمات القلبيَّة

وجدت دراسة أميركيَّة حديثة، أنَّ الماغنيزيوم يخفض بشكل كبير من خطر الإصابة بالأزمات القلبيَّة أو السكتات الدماغيَّة عن طريق أخذ قرص واحد يومياً منه، أو عن طريق تناول الخضراوات والفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من عنصر الماغنسيوم كالسبانخ، والكرنب، والموز.
وأوضحت الدكتورة دينيس غودمان، دكتوراه في طب القلب في أميركا، أنَّ انخفاض الماغنيزيوم بالجسم عامل من عوامل الخطر المهمة جداً، حيث يساهم في ارتفاع نسبة الإصابة بأمراض القلب، معتقدة أنَّ هناك كثيراً من الناس الذين لديهم هذا العامل الخطر ولا يدركون ذلك.
وأشارت غودمان إلى أنَّ معظم الأشخاص على بينة بالفوائد الصحيَّة للأسبرين على القلب، وممارسة الرياضة، والنظام الغذائي، وإدارة الإجهاد، لكن قلة فهم فوائد الماغنيزيوم، على الرغم من عشرات الآلاف من المقالات المكتوبة التي وثقت الصلة بين مرض القلب والأوعية الدمويَّة والمستويات المنخفضة من المعادن في الدم.
ونصحت الدكتورة غودمان بالأخذ في الاعتبار أنَّ الماغنيزيوم يؤثر بقوة عن غيره من عوامل الخطر القلبيَّة الوعائيَّة المقبولة تماماً - مثل ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول السيئ «LDL»، وانخفاض الكوليسترول الجيد «HDL»، والتدخين، ومرض السكر، والسمنة، والإجهاد.